ترتبط أعراض الشيخوخة المبكرة بالعديد من المؤثرات الخارجية على الذهن والجسم بشكل عام، إلا أن العلماء أكدوا أن البقاء لفترة أطول في المدرسة لا يمنح الطالب تعليمًا أفضل فحسب، بل يمنع تآكل الخلايا ويمنحه صحة أفضل.

3 آلاف مشارك من 4 أجيال مختلفة
وأظهرت دراسة حديثة أجريت بجامعة “كولومبيا” الأمريكية، أن عامين إضافيين من الدراسة يعملان على تباطؤ ظهور أعراض الشيخوخة بمعدل 3% في المتوسط، وذلك خلال الدراسة التي بحثت في العلاقة بين التعليم والصحة.


ولفتت الدراسة المنشورة بمجلة “JAMA Network Open” الطبية، إلى أن الباحثين استخدموا خوارزمية الساعة اللاجينية على بيانات أكثر من 3 ألاف شخص من 4 أجيال مختلفة، وهي مصممة لقياس العمر البيولوجي من خلال الحمض النووي.
ومن خلال المراجع التبادلية بين الأطفال وأولياء أمورهم، تمكن الباحثون من عزل التأثيرات التي أحدثها التعليم، حيث نظروا في “الحراك التعليمي” وهو مقدار التعليم الذي حققه شخص ما مقارنة بوالديه، وذلك لمعرفة كيفية تأثير التعليم بشكل أكثر دقة على الشيخوخة وطول العمر.

اخبار 24

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

“في 6 ظواهر مختلفة”.. القمر يحجب بعض النجوم والكواكب الشهر المقبل

روسيا – أعلن مركز القبة السماوية الفلكي في موسكو أن سكان الأرض سيلحظون 6 ظواهر في أكتوبر المقبل، سيحجب فيها القمر ضوء بعض الكواكب والنجوم والمجموعات النجمية.

وقال بيان صادر عن الخدمة الصحفية للمركز:” في الفترة ما بين 7 إلى 8 أكتوبر سيحجب القمر نجم قلب العقرب، وستكون هذه الظاهرة مرئية لسكان جزيرة سانت هيلينا وجنوب ناميبيا، وستظهر من الساعة 20:09 بتوقيت موسكو في 7 أكتوبر، إلى الساعة 00:40 بتوقيت موسكو في 8 أكتوبر، ولن تكون مرئية لسكان روسيا”.

وفي منتصف الشهر، يوم 14 أكتوبر، من المتوقع أن يحجب القمر كوكب زحل (من الساعة 19:04 إلى الساعة 23:11 بتوقيت موسكو) ، وفي 15 أكتوبر سيحجب القمر كوكب نيبتون (من الساعة 18:11 إلى الساعة 21:57 بتوقيت موسكو)، الظاهرة الأولى سيشاهدها سكان جنوب شرق آسيا وإفريقيا، والثانية سيشاهدها سكان آسيا وإفريقيا وبعض المناطق الروسية.

وفي 19 أكتوبر، سيحجب القمر عنقود “الثريا” النجمي، وسيلاحظ الظاهرة سكان إفريقيا وآسيا ومناطق جنوب سيبيريا، وفي 21 أكتوبر سيغطي القمر نجم “ناث”، وسيرى هذه الظاهرة سكان المكسيك وغواتيمالا وهندوراس ونيكاراغوا، وفي 31 أكتوبر سيحجب القمر النجم السنبلي، وسترى هذه الظاهرة في الجزء الأوروبي من روسيا.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • دراسة أمريكية: شعب هذه الدولة العربية هم الأكثر غضباً في العالم
  • سعود بن سلطان: مشاركة الشارقة في “جيتكس 2024” تعكس التزام الإمارة بتبني أفضل ممارسات الخدمات الرقمية
  • شركة “صحة” تنجح في علاج مصاب بمرض “الذئبة” الحاد
  • الدفاعات الجوية اليمنية تسقط 11 طائرة أمريكية نوع MQ- 9 “إنفوجرافيك”
  • الرابعة خلال شهر.. إسقاط طائرة أمريكية من نوع “إم كيو9” شرق محافظة صعدة
  • “في 6 ظواهر مختلفة”.. القمر يحجب بعض النجوم والكواكب الشهر المقبل
  • بعد وفاة شابة بشكل مفاجئ.. 7 أعراض غير شائعة لتسمم الحمل
  • دراسة: الخضروات والفوكه تحمي من أعراض الشيخوخة
  • “البريد السعودي” يحصل على جائزة عالمية في مجال التطوير لعام 2024
  • دراسة: الخضروات والفواكه تقي من ضعف الشيخوخة