عرضت قناة القاهرة الإخبارية تقريرا حول العداون الإسرائيلي الغاشم على أهالي قطاع غزة، تحت عنوان «قصف وتدمير وتجويع وحصار.. لغة إسرائيل في قطاع غزة».

 

وجاء في التقرير: «قصف وتدمير وتجويع وحصار، مشهد ثابت لا يتغير في قطاع غزة بفعل آلة الحرب الإسرائيلية، فمن شمال القطاع إلى جنوبه لا تهدأ طائرة الاحتلال إلا باستهداف التجمعات السكنية والمنازل والمستشفيات، ما جعل أعداد الضحايا من الشهداء والمصابين تتزايد بوتيرة واسعة يصعب حتى معها إعلان حصر دقيق لحجم الخسائر البشرية والمادية».

 مجازرضد عائلات فلسطينية بأكملها

وتابع التقرير: «على مدار الساعات الماضية ارتكب الاحتلال الإسرائيلي عدة مجازر ضد عائلات فلسطينية بأكملها في وسط وجنوب غزة، بل وعمد استهداف عدة خيام للصحفيين والنازحين داخل أسوار مستشفى شهداء الأقصى بالمحافظة الوسطى بغزة».

تصاعد القتل والتمكين والاعتقالات ضد سُكان غزة

وأتمّ التقرير: «مع تصاعد القتل والتمكين والاعتقالات ضد سُكان قطاع غزة، نشرت صحيفة جارديان البريطانية مقالا للكاتبة إيما جراهام هارسون نشرت فيه أنّ حجم المعاناة في غزة يجعل من الصعب نفي الاتهامات لإسرائيل بارتكاب جرائم حرب».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قطاع غزة الاحتلال الإسرائيلي غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ميقاتي يدعو لوحدة اللبنانيين في مواجهة العدوان الإسرائيلي

أعرب رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي عن إدانته الشديدة للعدوان الإسرائيلي على لبنان، مؤكدًا ضرورة وحدة اللبنانيين في مواجهة هذا العدوان ، وأشار ميقاتي في تصريحاته إلى أن العدوان الإسرائيلي يُعتبر "وحشيًا" ويسعى إلى تفجير المنطقة بأسرها، مما يستوجب ردود فعل موحدة من جميع الأطراف اللبنانية.

 

وطالب ميقاتي بوقف فوري لإطلاق النار وتطبيق القرار 1701 الذي ينص على إنهاء النزاع والتأكيد على استقرار المنطقة. كما دعا إلى إرسال الجيش اللبناني إلى جنوب نهر الليطاني لتعزيز الأمن والاستقرار في المناطق المتأثرة بالصراع.

 

تأتي هذه التصريحات في ظل تصاعد التوترات في المنطقة، حيث أُعلن عن تنفيذ حزب الله لعمليات عسكرية ضد القوات الإسرائيلية في محيط بلدة كفركلا ومناطق أخرى في الجنوب. وقد أشار الحزب إلى استهدافه لعدة مواقع عسكرية إسرائيلية، مما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى في صفوف الجيش الإسرائيلي.

 

كما أن التصريحات تتزامن مع مخاوف من تفاقم الصراع في المنطقة، حيث دعا العديد من المسؤولين اللبنانيين إلى ضرورة تحرك المجتمع الدولي لضمان الأمن والسلام في لبنان.

 

تتوالى ردود الأفعال من مختلف الأطراف السياسية اللبنانية، مما يعكس حالة من القلق من الأوضاع الأمنية التي تشهدها البلاد، في ظل الحاجة الملحة للتوافق والوحدة لمواجهة التحديات التي تواجه لبنان.

 

حزب الله يعلن عن سلسلة عمليات ضد القوات الإسرائيلية في الجنوب اللبناني

 

أعلن حزب الله في بيان له عن تنفيذ مجموعة من العمليات العسكرية ضد القوات الإسرائيلية في محيط بلدة كفركلا ومناطق أخرى في جنوب لبنان، حيث أكّد الحزب أنه فجر عبوة ناسفة في قوة مشاة إسرائيلية تسللت إلى منزل في المنطقة، مما أسفر عن وقوع عدد من القتلى والجرحى في صفوف تلك القوة.

 

كما أضاف البيان أن الحزب استهدف تجمعاً لقوات العدو في بساتين المطلة، محققًا إصابات مباشرة. وأكدت المعلومات أن الحزب نفذ أيضًا تفجير عبوة ناسفة أخرى ضد قوة إسرائيلية أثناء تسللها باتجاه بلدة يارون، مما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى في صفوف الجنود الإسرائيليين.

 

وإضافة إلى ذلك، أعلن حزب الله أنه تصدى لمروحية معادية في أجواء مستعمرة بيت هيلل باستخدام صاروخ أرض جو، مما يعكس استمرار التوتر والاشتباكات بين الحزب والقوات الإسرائيلية في المنطقة.

 

تأتي هذه العمليات في سياق تصاعد المواجهات بين حزب الله وإسرائيل، حيث شهدت الأيام الماضية تبادلًا متزايدًا للهجمات بين الطرفين. وفي وقت سابق، أعرب مسؤولون إسرائيليون عن قلقهم من تصاعد الأنشطة العسكرية لحزب الله، مؤكدين التزامهم بالرد على أي تهديدات.

 

تتواصل الأوضاع في جنوب لبنان في ظل تصاعد التوترات، حيث يبدو أن الاشتباكات قد تزداد في الفترة المقبلة، مما ينذر بتطورات خطيرة قد تؤثر على الاستقرار في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • باحث سياسي: حرب إسرائيل بلبنان تستعيد نموذج قطاع غزة.. فيديو
  • لبنان غزة ثانية.. القصف الإسرائيلي يمحي عائلات بأكملها
  • هل ترتفع أسعار النفط بعد الهجمات الإيرانية على إسرائيل؟.. خبير اقتصادي يُوضح (فيديو)
  • ميقاتي يدعو لوحدة اللبنانيين في مواجهة العدوان الإسرائيلي
  • ترامب يحذر من حرب عالمية ثالثة بعد تصاعد القلق الدولي .. فيديو
  • رئيس وزراء العراق: التصعيد الإسرائيلي يهدد باتساع الصراع في المنطقة بأكملها
  • الخارجية الهندية: نشعر بقلق عميق بسبب تصاعد الصراع الإسرائيلي
  • الصواريخ الإيرانية تستهدف قوات الاحتلال الإسرائيلي في قلب قطاع غزة (فيديو)
  • إيران تحذر: رد قوي وتدمير شامل لبنية “إسرائيل” التحتية في حال الاعتداء عليها
  • عام من العدوان على غزة.. تدمير وتجويع وتهجير