التقديم في المدارس الرسمية الدولية.. أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطوات التقديم والالتحاق بمرحلة رياض الأطفال في المدارس الرسمية الدولية للدراسة في العام الدراسي المقبل 2024-2024.

مد فترة التقديم في مرحلة رياض الأطفال بالمدارس الرسمية الدولية

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه تم مد فترة التقديم للالتحاق بمرحلة رياض الأطفال في المدارس الرسمية الدولية للدراسة بالعام الدراسي المقبل، حتى يوم الإثنين الموافق 15 أبريل الجاري، بعدما تم غلق بابا التقديم أمس الأحد 31 مارس.

التقديم في المدارس الرسمية الدوليةخطوات التقديم في مرحلة رياض الأطفال بالمدارس الدولية

- تقديم نموذج للمستوي الأول رياض أطفال للعام الدراسي 2024-2025 وطباعته بمعرفة ولى الأمر.

- ملء البيانات الموجودة بالنموذج.

- التوقيع من قبل ولى الأمر أسفل كل ورقة.

- إحضار النموذج عقب ملء البيانات في الموعد المحدد للمقابلة.

- إحضار كافة المستندات المطلوبة في الموعد المحدد للمقابلة.

- في حالة اجتياز الطفل المقابلة الشخصية يتم التأهل للمرحلة التالية وهي المقابلة الشخصية للوالدين.

- لا بد من حضور الوالدين أو الوصي القانوني على الطفل للمقابلة الشخصية.

- وفي حالة التخلف عن حضور المقابلة الشخصية للطفل يعتبر هذا رفضاً صريحاً لالتحاق بالمدارس الرسمية الدولية.

التقديم في المدارس الرسمية الدوليةشروط التقديم لمرحلة رياض الأطفال بالمدارس الرسمية الدولية

- ألا يقل سن الطفل عن 4 سنوات.

- ألا يزيد سن الطفل على 4 سنوات، و11 شهراً و29 يومًا في أول أكتوبر من العام الحالي 2024.

- أن يكون الطالب سليما.

- ضمان خلوه من أي إعاقات نفسية أو ذهنية، وغيرها من الإعاقات والتي تحتاج إلى برامج خاصة.

- يتم تقديم توكيل رسمي موثق من الشهر العقاري أو من إحدى السفارات المصرية بالخارج بمقر عمل ولى الأمر.

- يكون التوكيل بالتقدم إلى المدارس الرسمية الدولية، وذلك في حالة عدم وجود الأبوين.

- اجتياز الطفل المقابلة الشخصية المطلوبة التي تغطى المهارات الآتية:

- المظهر الشخصي.

- السلوك.

- مهارات الرياضيات.

- مبادئ معرفية.

- المهارات الحركية.

- مهارات التفكير.

اقرأ أيضاًخطوات وشروط التقديم لمرحلة رياض الأطفال بالمدارس الدولية

التعليم تعلن موعد فتح باب التقديم لرياض الأطفال بالمدارس اليابانية

آخر مواعيد التقديم لـ رياض الأطفال بالمدارس الرسمية الدولية 2024 - 2025

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التقديم في المدارس الرسمية الدولية المدارس المدارس الدولية المدارس الرسمية الدولية شروط التقديم لمرحلة رياض الأطفال بالمدارس الدولية فی المدارس الرسمیة الدولیة بالمدارس الرسمیة الدولیة ریاض الأطفال بالمدارس المقابلة الشخصیة التقدیم فی

إقرأ أيضاً:

تعليم نجع حمادي يناقش قواعد القبول بمرحلة رياض الأطفال

عقدت عصمت سعد توفيق، موجه أول رياض الأطفال بإدارة نجع حمادي التعليمية، اليوم الثلاثاء، اجتماعا موسعا استهدف معلمات رياض الأطفال بمدارس الإدارة، في حضور هيام محمد، ووفاء يحى، و إيمان محمد موجهات رياض الأطفال. 

 ناقش الاجتماع، قواعد القبول فى مرحلة رياض الأطفال للعام الدراسي الجديد 2024/2025، وتطبيق النشرة الخاصة بذلك، وكذا مناقشة الخطة الوزارية فى تفعيل خطة ضمان الجودة فى مرحلة رياض الأطفال.  

جاء ذلك تحت إشراف عفت محمد وزيري مدير عام الإدارة، ورعاية الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا.

الشروط ومواعيد التقديم.. قبول دفعة جديدة بمدارس التمريض بقنا  ..

 أعلن اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، عن قبول دفعة جديدة من الحاصلين على الشهادة الإعدادية للعام الدراسى 2024 - 2025، بمدرسة التمريض بنين وبنات بقنا، مشيرًا إلي أنه سيتم قبول (25-30) طالب وطالبة وذلك بالمدارس الآتية: ( قنا – قوص – نقادة – دشنا – الوقف - نجع حمادي – فرشوط – ابو تشت) .

 وأشار الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، إلي أن شروط التقديم في مدارس التمريض بنين وبنات 2025 م ، أن يكون الطالب مصري الجنسية وحسن السير والسلوك،  مدة الدراسة ثلاثة سنوات يعقبها دراسة اجبارية لمدة عامين بالمعهد الفني الصحي. 

وقال السيد، إن يكون الطالب حاصل على شهادة اتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي الحديث لنفس العام ( الشهادة الإعدادية - مع دراسة اللغة الإنجليزية لغة أولى - ثانية ) للعام الدراسي 2024 بحد أدنى 276 درجة .

 وكشف أن مدرسة أبو تشت يتم النزول بالمجموع إلى 270 درجة في حالة عدم الإقبال.  

 وتابع وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، أن يكون الطالب من أبناء نفس المحافظة ونفس المركز، وحاصل منها علـى شهادة اتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي للعام الدراسي 2024    

في حالة عدم حصول الطالب على شهادة اتمام التعليم الأساسي ( من الصـف الأول الابتدائي إلى الصف الثاني الإعدادي )من محافظة قنا والحصول على الصـف الثالث الإعدادي فقط من محافظة قنا- عليه احضار الشهادة الإعدادية الحاصـل عليها من محافظة قنا واحضار ما يفيد من المستندات الآتية :- - بطاقة الرقم القومي للوالد والوالدة من نفس المحافظة بتاريخ اصدار سابق ثلاث سـنوات على الأقل . - شهادة ميلاد الطالب / ة .يتم القبول لأعلى المجاميع للطلاب المتقدمين ومن ثم يتم تحديد الحد الأدنى للقبول للملتحقين بعد الانتهاء من اعمال التنسيق وكافة الاختبارات اللازمة والكشف الطبي ولكل مدرسة على حدى .عدم جواز نقل الطالب / ة من محافظة لأخرى أو من مدرسة لأخري طوال فترة الدراسة .أن يكون الطالب / ة خالي من العيوب الخلقية وحسن المظهر مع سلامة النطق .ضرورة اجتياز الطالب / ة لاختبار الاملاء في اللغة العربية واختبار اللغة الإنجليزية ويشترط الحصول على ( ۷ ) درجات كحد أدنى من الدرجة النهائية البالغة(١٠) ( عشر درجات في كل منهما لاجتياز الاختبار).اجتياز اختبار معارف الحاسب الآلي بنسبة نجاح ٧٠% .   -  لا يعتبر الطالب / ة مقبول الا بعد اجتياز كشف الهيئة ويشمل :- ( اختبار نفسي - لباقة - سرعة رد الفعل - حسن المظهر - معلومات عامة - خلوه من العيوب الخلقية - سلامة النطق - قوة الملاحظة - مهارات التواصلالتناسق بين الطول والوزن ) بواسطة اللجنة المشكلة.ضرورة اجتياز الطالب / ة الكشف الطبي واختبار المخدرات بواسطة القومسين الطبي .لا يعتبر الطالب مقبول إلا بعد اجتياز كل الاختبارات السابقة واعلان النتيجة رسـميا.يتم القبول لأعلى المجاميع وحسب كثافة الفصول المحددة بواسطة وزارة الصحة والسكان .يتم توقيع الاقرارات المرفقة بملف التقديم بواسطة ولي أمر الطالب / ة ذاتها إذا لـزم الأمر.

حرصا على عدم حدوث تجمعات يتم استلام الملفات للعام الدراسي 2024 / 2025 لأعلى المجاميع كالآتي : ويتم استيفاء بيانات التقديم بتعبئة البيانات المطلوبة وتوقيع الإقرارات وإضافة الأوراق والمستندات المطلوبة ويعاد تقديم الملف طبقا للمواعيد الآتية :-

  أولا : الحاصلين على مجموع من 280 درجة إلى 279 درجة ، يومى الاثنين والثلاثاء 8 , 9 يوليو 2024 ثانيا :. الحاصلين على مجموع من 278 درجة إلى 276 درجة ، يومى الأربعاء والخميس  10 , 11 يوليو 2024 ثالثا :

ويوم الأحد 14 يوليو 2024 للمتخلفين عن المواعيد السابقة   

يتم سحب وتقديم الملفات عن طريق ولى الأمر أو الطالب /ة والتقديم للمدرسة التابع لها المركز الحاصل الطالب/ة منه على الشهادة الاعدادية.

وأضاف وكيل وزارة الصحة، أن المستندات المطلوبة للتقديم تتضمن ( شهادة الميلاد أصل + صورة ضوئية منها - أصل الشهادة الإعدادية + 2 صورة ضوئية منها - صورة ضوئية من الشهادة الابتدائية، ومستخرج رسمي منها - عدد 10 صور شخصية حديثة - بيان نجاح من الإدارة التعليمية التابع لها الطالب أو الطالبة – صورة بطاقة الرقم القومي لولى الأمر .

مقالات مشابهة

  • تعليم نجع حمادي يناقش قواعد القبول بمرحلة رياض الأطفال
  • أكاديمية الشرطة للبنات بعد الكلية.. شروط الالتحاق
  • أماكن مدارس البترول الحكومية بعد الإعدادية وشروط الالتحاق
  • طريقة التقديم في مدرسة لـ«صناعة الطائرات».. وشروط الالتحاق
  • تنسيق التمريض 2024 ".. طريقة وشروط الالتحاق بالتمريض العادي والعسكري
  • موعد إعلان نتيجة تنسيق رياض الأطفال 2024
  • بالرقم القومي.. خطوات الاستعلام عن نتيجة تنسيق رياض الأطفال
  • القبول الموحد للطلاب والطالبات في الجامعات بالرياض 1446.. نصائح وشروط عند التسجيل
  • خطوات الاستعلام عن نتيجة تنسيق رياض الأطفال بالرقم القومي
  • معهد تمريض مستشفى الدعاة 2024.. المصروفات والأوراق المطلوبة وشروط الالتحاق