كشف تقرير لقناة القاهرة الإخبارية عن اعتزام حكومة نتنياهو تجنيد اليهود المتشددين «الحريديم» ضمن سلطة لحراسة المستوطنات والبؤر الاستيطانية العشوائية في الضفة الغربية المحتلة، بدلا من الاستعانة بهم في القتال ضمن صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي، بعد تصاعد احتجاجات المتشددين اليهود الرافضين للتجنيد.

وفي تقرير بعنوان «تعدد جبهات القتال يدفع إسرائيل للاستعانة بالحريديم لتولي مسؤوليات أمنية»، أشارت القاهرة الإخبارية إلى أن تراجع الحكومة الإسرائيلية عن تجنيد اليهود المتشددين محاولة لنزع فتيل الأزمة المشتعلة في الداخل، مع تصاعد احتجاجاتهم ضد نتنياهو.

  

وسائل إعلام إسرائيلية كشفت عن تفاصيل الخطة البديلة لتجنيد الحريديم، التي تأتي بسبب أزمة نقص القوة البشرية بسبب اشتعال الحروب في جبهات متعددة، وتتضمن الخطة إخضاع عناصر القوات الجديدة لتدريبات على استخدام السلاح، حتى يتمكن جيش الاحتلال الإسرائيلي من سحب جنوده المنتشرين في الضفة الغربية، للاستعانة بهم جبهتي قطاع غزة والحدود مع لبنان.

وتقضي الخطة بأن تستعين الحكومة بالحريديم مستقبلا في حراسة مستوطنات غلاف غزة، تحت إشراف وزارة الدفاع، وعدم ترك المستوطنات كما كانت في الماضي، على أن تضم كل وحدة 16 جنديا في المستوطنة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الضفة الغربية جيش الاحتلال الحريديم قطاع غزة غزة

إقرأ أيضاً:

تقارير: تضارب علني في القرارات وانقسام داخلي مستمر في حكومة الاحتلال

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عرضت قناة "القاهرة الإخبارية"، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "تضارب علني في القرارات وانقسام داخلي مستمر في الحكومة الإسرائيلية".

العدوان الإسرائيلي الذي بدأ منذ السابع من أكتوبر العام الماضي بمراحله الثلاثة حسب جيش الاحتلال لا يزال ما بعده ضبابيا داخل حكومة الاحتلال حول ما سيحدث خلال الفترة القادمة.

الشيء الوحيد الواضح هو جرائم الاحتلال التي يرتكبها بشكل يومي في حق سكان قطاع غزة.

تضارب علني غير مسبوق في إعلان موقف العمليات العسكرية في غزة، ورئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو أعلن أنه يجري مباحثات مع قيادات الجيش حول إنهاء عملية رفح الفلسطينية في غضون 10 أيام تمهيدا للانتقال إلى المرحلة الثالثة من الحرب.

نتنياهو قال إن المرحلة القادمة تشمل كذلك البدء في المفاوضات المتعلقة بمقترح الرئيس الأمريكي جو بايدن، وما بين التصريحين تمسك نتنياهو بقوله الذي بات يكرره كل يوم، وهو أن الحرب مستمرة حتى القضاء على حركة حماس.


 

مقالات مشابهة

  • تقارير: تضارب علني في القرارات وانقسام داخلي مستمر في حكومة الاحتلال
  • «القاهرة الإخبارية».. تضارب علني في القرارات وانقسام داخلي بالحكومة الإسرائيلية
  • تسونامى «الحريديم» يهز عرش «نتنياهو»
  • غالانت: الجيش الإسرائيلي بحاجة إلى 10 آلاف جندي إضافي على الفور
  • «القاهرة الإخبارية»: خلاف حكومة نتنياهو بشأن الإفراج عن أسرى فلسطينيين بدأ على واتساب
  • محاذير إسرائيلية من تجنيد الحريديم في جيش الاحتلال
  • قد ينفجر الوضع داخليا في لٱ حظات… اشتباكات بين الشرطة الإسرائيلية ومحتجين من اليهود الحريديم
  • "لم نكن نريد دولة لأن وجودها مخالف للدين".. "الحريديم" يتظاهرون احتجاجا على قرار تجنيد المتدينين
  • اليهود الحريديم يتظاهرون مجددا ضد قرار تجنيدهم بجيش الاحتلال
  • كيف تشكّل حرب غزة وقانون التجنيد نهاية حكومة اليمين المتطرفة؟