#سواليف

تواصل #قوات #الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ 178 في قطاع #غزة، وسط استمرار القصف والاستهداف الإسرائيلي للمدنيين والنازحين.

فجر اليوم الاثنين، انحبت قوات الاحتلال بشكل كامل من #مجمع_الشفاء_الطبي ومحيطه غرب مدينة غزة، بعد حصار استمر لنحو أسبوعين متواصلين ارتكبت فيها قوات الاحتلال مجازر جديدة، حيث تزامن الانسحاب المفاجئ مع إطلاق كثيف للنيران وقصف مدفعي صوب المباني السكنية في المنطقة.

وعُثر، داخل وفي محيط مجمع الشفاء الطبي بعد انسحاب قوات الاحتلال منه، على مئات الفلسطينيين الذين قتلهم واعدمهم جيش الاحتلال حيث كانت قد حولت المجمع الطبي الأكبر في قطاع غزة لثكنة عسكرية.

مقالات ذات صلة حادث مروّع على طريق ال 100 2024/04/01

ووثقت مقاطع فيديو، انتشارا لمئات الجثث المتفحمة في المجمع ومحيطه، حيث أكدت مصادر طبية العثور على مئات الجثث عقب انسحاب قوات الاحتلال، التي أحدثت دمارا كبيرا جدا في مباني المجمع ومحيطه.

وقال مسؤول إسعاف الخدمات الطبية، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي أخرجت مجمع الشفاء عن الخدمة وقامت بحرق كافة أقسامه وتدميره بالكامل.

ونقلا عن الناطق باسم الدفاع المدني بغزة، فإن قوات الاحتلال أعدمت فلسطينيين مكبلي الأيدي في مجمع الشفاء الطبي، وبلغ عدد الشهداء الذين تم العثور على جثامينهم نحو 300 شهيد في مجمع الشفاء ومحيطه بعد انسحاب قوات الاحتلال.

وفي السياق، سمعت دوي انفجارات في المناطق الغربية والشرقية لمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة عقب الانسحاب من الشفاء.

كما واستهدف قصف مدفعي منازل عدد من الفلسطينيين غربي مدينة غزة.

وقالت حركة حماس، إن ما كشف عنه من إنشاء الاحتلال مناطق إعدام بغزة هو جريمة حرب وحشية وانتهاك لكل أعراف وقوانين الحروب.

وطالبت الأمم المتحدة والمؤسسات القضائية الدولية ببدء تحقيق فوري في هذه الجرائم البشعة.

مجمع الشفاء قبل دخول مغول العصر وبعده#GazaGenocide‌ pic.twitter.com/uCakTVwoaJ

— قتيبة ياسين (@k7ybnd99) April 1, 2024

جثث مكبلة ومتحللة.. صور صادمة تظهر حجم الكارثة التي خلفها الاحتلال بعد انسحابه من مجمع الشفاء الطبي بمدينة #غزة pic.twitter.com/XewR3yU2y6

— التلفزيون العربي (@AlarabyTV) April 1, 2024

جيش الاحتلال ارتكب جرائم حتى اللحظات الأخيرة قبل انسحابه من محيط مجمع الشفاء الطبي بغزة pic.twitter.com/pERSUMtIPt

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) April 1, 2024

صرخة سيدة فلسطينية من داخل مجمع الشفاء الطبي في غزة pic.twitter.com/jx1PnYBTDo

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) April 1, 2024

ساحة مجمع الشفاء الطبي بغزة بعد انسحاب قوات الاحتلال منه بعد أسبوعين من الحصار pic.twitter.com/jAaHYohCKG

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) April 1, 2024

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف قوات الاحتلال غزة مجمع الشفاء الطبي غزة انسحاب قوات الاحتلال مجمع الشفاء الطبی بعد انسحاب pic twitter com

إقرأ أيضاً:

تطوير ورفع كفاءة مداخل مجمع الفيروز الطبي بطور سيناء

قال علي حمادة رئيس مدينة الطور بمحافظة جنوب سيناء، إن العمل يجري على قدم وساق لتطوير ورفع كفاءة مدخل مجمع الفيروز الطبي الجديد استعدادًا لافتتاحه خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أن هذا المشروع يهدف إلى تحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة لمواطني المدينة وتخفيف العبء عنهم، حيث كانوا يضطرون للسفر إلى مدن المحافظة المختلفة لإجراء الجراحات الطبية. يوفر المجمع خدمات طبية شاملة للمواطنين.

أوضح رئيس المدينة - أنه تم توسيع مداخل المجمع بمحيط الثلاث البوابات الخاصة به، إحداهما رئيسية واثنتان للطوارئ، لتسهيل دخول وخروج سيارات الإسعاف والمرضى، كما تم تحسين الإنارة لضمان سلامة المرضى والزوار في ساعات الليل.

 

تطوير ورفع كفاءة مداخل مجمع الفيروز الطبي بطور سيناء..

 

أنه يجري يوميًا رفع أكثر من 120 طنًا من الرمال ومخلفات البناء من محيط المجمع، لإنشاء باركينج جديدة لتوفير أماكن كافية لوقوف السيارات.

يأتي ذلك كجزء من خطة تطوير البنية التحتية للمدينة بما يتماشى مع رؤية مصر 2030، وذلك في إطار حرص القيادة السياسية على توفير أفضل الخدمات الطبية للمواطنين في جنوب سيناء.

جدير بالذكر أن مجمع الفيروز الطبي يتكون من 3 طوابق، ويضم كافيتريا، وقسم الاستقبال والطوارئ، وغرفة فرز، وغرفة فحص، بجانب الأقسام الإدارية، ومطبخ ومغسلة، وقسم للنساء والتوليد، وقسم الحضانات الذي يتضمن 11 حضانة بجانب حضانة عزل، و5 معامل، و5 غرف عمليات، وجناح إقامة فندقي، وقاعات محاضرات تسع لـ 60 دارسًا.

ويبلغ إجمالي عدد الأسرة به 100 سرير داخلي، و15 ماكينة غسيل كلوي، ووحدة حروق كاملة، وقسم أشعة يضم جهاز أشعة مقطعية، وجهاز أشعة رنين مغناطيسي، وبنك دم، وسكن للأطباء والتمريض.

وتم إنشاء المجمع وفقًا لأحدث النظم التكنولوجية، ليصبح صرحًا طبيًا يضم كافة التخصصات الطبية لخدمة أهالي طور سيناء، وإتاحة الفرصة للتدريب العملي لطلاب جامعة الملك سلمان.

مقالات مشابهة

  • شهيد غربي رام الله.. الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات بالضفة
  • شهيد غرب رام الله.. الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات بالضفة
  • تطوير ورفع كفاءة مداخل مجمع الفيروز الطبي بطور سيناء
  • قصف إسرائيلى يستهدف مناطق وسط مدينة رفح الفلسطينية
  • صحة غزة تحذر من توقف مولدات الكهرباء في مجمع ناصر الطبي
  • "الصحة الفلسطينية" تحذر من إيقاف مولدات الكهرباء بمجمع ناصر الطبي
  • «الصحة الفلسطينية» تحذر من اقتراب توقف مولدات الكهرباء في مجمع ناصر الطبي
  • صحة غزة تحذر من وقف الخدمات بمشفى ناصر لعدم توفر الوقود
  • المخا.. افتتاح مركز الشفاء الطبي للأمومة والطفولة بدعم كويتي
  • «القاهرة الإخبارية»: قصف إسرائيلي عنيف على محيط مجمع ناصر الطبي في خان يونس