أكد والي الخرطوم، الأستاذ أحمد عثمان حمزة، أن نوايا المليشيات الإرهابية لم تعد خافية على أحد، حيث تظهر الاعتداءات الممنهجة والمختارة بعناية فائقة بوضوح، مكشوفة نواياها في محاولة محو هوية وتأريخ وإرث الأمة السودانية، التي بناها الآباء المؤسسون وبناة الحضارة.

أشار إلى أن الاعتداء على متحف بيت الخليفة في أم درمان دفع بضرورة عقد هذا الاجتماع العاجل، الذي حضره مدير هيئة أمن ولاية الخرطوم، اللواء أمن الحسن عبد الله، ومدير أمن أمدرمان الكبرى، اللواء محمد الطيب أمبيقا، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين والشخصيات ذات الصلة.

جاء هذا الاجتماع بعدما كشفت الأحداث التخريبية التي طالت المتحف عن تعرضه لنهب ممنهج وسرقة منظمة، أثرت بشكل كبير على أهم مقتنيات القادة التاريخيين والمخطوطات النادرة، مع العلم بأن المتحف يحتوي على آثار تعود إلى فترة ما قبل التاريخ.

وتناول الاجتماع كيفية الحفاظ على الآثار المتبقية وضمان الأمن، مع الاتفاق على عقد اجتماع موسع يوم الأحد المقبل بحضور جميع الجهات المعنية لمناقشة الإجراءات اللازمة.

سونا

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

توجيه عاجل من رئيس الوزراء بشأن توفير السلع وضبط الأسواق

كتب- محمد سامي:

خصص الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع الثاني بعد الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة؛ لمتابعة جهود توافر السلع وضبط الأسواق.

جاء ذلك بحضور الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، ووليد أبو المجد، نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، والمهندس إبراهيم السجيني، رئيس جهاز حماية المستهلك، والمستشار أحمد عبد الناصر، المستشار القانوني لرئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية.

وفي مستهل الاجتماع، أكد رئيس مجلس الوزراء، أن هناك حرصًا شديدًا في أول يوم عمل بعد الإعلان عن التشكيل الجديد للحكومة على متابعة توافر جميع أنواع السلع بالأسواق وتكثيف جهود ضبط الأسعار، متوجها في سياق ذلك بالشكر لوزير التموين السابق على الجهود التي بذلها على مدار الفترة الماضية في هذا الملف، في ظل الظروف والتحديات غير المسبوقة.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي: حرصت على أن يكون الاجتماع الأول اليوم لمتابعة جهود حل مشكلة الكهرباء، وأن يكون الاجتماع الثاني لمتابعة توافر السلع وجهود ضبط الأسعار في الأسواق، مشددًا على أنه يتعين أن تكون هناك تصورات استباقية لمواجهة أي أزمة، إلى جانب المتابعة الدورية للأسواق وأسعار السلع العالمية، مؤكدًا في الوقت نفسه أهمية وجود مخزون استراتيجي من السلع الأساسية، حتى يُسهم ذلك في حل أي مشكلة أو أزمة طارئة، وألا نترك السوق لأي محاولة للتلاعب.

وخلال الاجتماع، وجه رئيس مجلس الوزراء بوضع خطة عمل واضحة مع الأجهزة المعنية؛ لضمان توافر السلع والمنتجات في الأسواق وضبط الأسعار، موجهًا حديثه لوزير التموين: هذه مهمتك الرئيسية المكلف بها.

كما أكد الدكتور مصطفى مدبولي، أننا جميعا نستكمل جهود الزملاء السابقين، وذلك لتحقيق النفع للمواطن المصري، وبما يلبي احتياجاته وتطلعاته.

وقال وزير التموين، إنه منذ أول يوم للعمل بالوزارة بدأ بالفعل العمل على مختلف الملفات، وخاصة ما يتعلق بتوفير السلع وضبط الأسواق، وذلك بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية، لافتا إلى أن الفترة الماضية، وخاصة منذ شهر مارس الماضي، تشهد استقرارًا في الأسعار، وذلك في ظل استقرار سعر الصرف، مؤكدًا الاستمرار في بذل المزيد من الجهد لتنفيذ المستهدفات والتكليفات الخاصة بتوفير السلع وضبط الأسواق.

مقالات مشابهة

  • غدا.. الجنايات تستكمل محاكمة متهمي سرقة تمثال أثري من المتحف المصري
  • غدًا.. محاكمة 3 مسؤولين بتهمة سرقة تمثال من المتحف المصري الكبير
  • نصائح بسيطة وفعالة للحفاظ على النظافة الشخصية خلال فصل الصيف
  • والي الخرطوم يدين قصف المليشيا لمستشفى البلك للاطفال بالثورة
  • 100 عام على مشوراها الفني.. المتحف القومي للحضارة يحتفل بـ أم كلثوم
  • الطوارئ العليا بولاية الخرطوم تقر موجهات لتفعيل التعاونيات وتأمين الكهرباء
  • توجيه عاجل من رئيس الوزراء بشأن توفير السلع وضبط الأسواق
  • والي الخرطوم ينعي الكابتن عطا ابو القاسم لاعب المريخ والفريق القومي
  • نشرة حوادث «الأسبوع»| تجديد الثقة بـ اللواء محمود توفيق وزيرا للداخلية.. وحقيقة اقتحام قوات الشرطة لمنزل بالحوامدية
  • والي الخرطوم يؤكد ضرورة التنسيق بين الجهات العدلية للحد من التفلتات وبسط القانون وهيبة الدولة