شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن صنعاء تنهي ازمات الغاز بعد ان قضت على مصدرها الرئيس، وبعد ان نجحت صنعاء بإنهاء أزمات الغاز المنزلي التي كانت تصدر بشكل متعمد من مأرب عبر الاستيراد من الخارج ، تتجه اليوم بتوجيهات عليا الشركة .،بحسب ما نشر صحيفة 26 سبتمبر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات صنعاء تنهي ازمات الغاز بعد ان قضت على مصدرها الرئيس، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

صنعاء تنهي ازمات الغاز بعد ان قضت على مصدرها الرئيس

وبعد ان نجحت صنعاء بإنهاء أزمات الغاز المنزلي التي كانت تصدر بشكل متعمد من مأرب عبر الاستيراد من الخارج ، تتجه اليوم بتوجيهات عليا الشركة اليمنية للغاز نحو استكمال انشاء محطات التعبئة المركزية في مختلف المحافظات لتقديم مادة الغاز بسهولة ويسر وبأقل تكلفة ، يضاف إلى وضع دراسة لإنشاء مصنع لصناعة وصيانة اسطوانات الغاز ، وكذلك انشاء ورشة صيانة مركزية لمقطورات الغاز .

القائم بأعمال الشركة، ياسر الواحدي ، من القيادات الإدارية الفاعلة والنشطة ، تمكن من تحقيق استقرار تمويني لأول مرة في مناطق سيطرة حكومة الإنقاذ منذ العام ٢٠١٥ .. لم تحافظ شركة صافر لعمليات الإنتاج في مأرب على السوق في المناطق الواقعة تحت سيطرة صنعاء،

ولم تدرك أنها بفقدانها الثقة في هذه المحافظات سوف تخسر سوق يتجاوز إجمالي المستهلكين فيه ٢٠ مليون نسمة، وعوضاً عن الحفاظ على السوق تم تسيس مادة الغاز المنزلي واستخدم كاداة حرب اقتصادية كان ضحيتها المواطن المغلوب على إمرة.

لذلك لا داعي للتباكي على فقدان سوق استهلاكي كبير ، وايرادات ضخمة ايضاً كنتم تحصلون عليها ، فانتم من فرض على صنعاء البحث عن خيارات أمنة ، بعد أن خفضتم حصة ١٣ محافظة دون مبرر، ولم ترفعوها رغم ارتفاع الطلب على الغاز، ورفضتم إضافة مادة" المركبتان "،

وتسبب ذلك بفقدات عشرات اليمنيين أرواحهم، وصادرتم الأموال الخاصة بصيانة الاسطوانات ولم تقوموا بأي دور لحماية المجتمع من خطر انابيب الغاز التالفة ، ولم تكلفو اتفسكم حماية طرق الإمدادات من الاعمال التخريبية والقطاعات القبلية، ولم تبادرو في فتح طرق مختصرة لإيصال المقطورات بسرعة عبر خط صنعاء _ مأرب، ولم توقفوا الجبايات غير القانونية التي كانت تفرض على مقطورات الغاز المنزلي.

لذلك كان توجه صنعاء نحو الاستيراد خيار إجباري بعد أن زاد عبثكم بالاستقرار التمويني لمادة الغاز المنزلي القادم من صافر ، وكان لهذا الخيار إثر إيجابي واضح من خلال الاستقرار التمويني الذي تعيشة صنعاء بمادة الغاز المنزلي المستورد وفق المواصفات العالمية منذ اشهر ، ومنذ أن تم الاستيراد من الخارج كبديل لغاز مأرب انتهت مظاهر أزمة الغاز وانتهت الأزمات وساد الاستقرار التمويني .

* الصورة تذكر باسواء الأزمات المصدرة من مأرب التي عانى منها المواطنين في مختلف المحافظات الواقعة تحت سيطرة صنعاء على مدى أكثر من ثماني سنوات .

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل صنعاء تنهي ازمات الغاز بعد ان قضت على مصدرها الرئيس وتم نقلها من صحيفة 26 سبتمبر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الغاز الغاز ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الغاز المنزلی

إقرأ أيضاً:

اندلاع حريق في خط أنابيب غاز بشبه جزيرة القرم

قال مسؤولون روس إنّ حريقًا اندلع، اليوم الأحد، بعد حادث في خط أنابيب للغاز بالقرب من قرية فينوجرادنوي في شبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو من أوكرانيا.

روسيا تدمر 7 طائرات مسيرة أوكرانية في أجواء مقاطعة بيلغورود روسيا ترفض المشاركة في الألعاب الأولمبية

وأضافوا أنّ الحريق امتد إلى غابة قريبة وقطع الغاز عن منتجع ألوشتا، وأكثر من عشر مستوطنات.

وقالت وزارة الطوارئ الروسية عبر تطبيق الرسائل تيليجرام: "لا يوجد تهديد للمنطقة المأهولة بالسكان".

وبحسب "رويترز"، ذكر مسؤولون عينتهم روسيا في شبه جزيرة القرم على تطبيق "تيليجرام" أن إمدادات الغاز انقطعت عن ألوشتا، وهي مدينة يسكنها حوالي 30 ألف شخص، و14 مستوطنة مجاورة.

وقالت إدارة شبه جزيرة القرم التي عينتها روسيا على تيليجرام "بعد أن يحترق الغاز في الأنابيب بالكامل، ستبدأ أعمال الترميم"، وذكرت وكالات روسية نقلًا عن مسؤولين أنه لم تقع إصابات، وكشفت وكالة "تاس" للأنباء أن الحريق التهم مساحة تبلغ نحو 1500 متر مربع، ولم يتضح على الفور سبب الحادث الذي أدى إلى الحريق.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار المواد الغذائية بحلول محرم.. وغضب شعبي ضد التجار وغلق الاستيراد
  • أهداف مبادرة ابدأ لدعم الصناعة المصرية.. بينها تقليل فجوة الاستيراد
  • أزمة الطاقة تتفاقم .. مصر تستعد لزيادة أسعار الكهرباء
  • مصر تتجه إلى زيادة أسعار الكهرباء
  • صحيفة: مصر تتجه إلى زيادة أسعار الكهرباء
  • اندلاع حريق في خط أنابيب غاز بشبه جزيرة القرم
  • مقاومة مديريات شرق صنعاء تنظم مهرجانًا جماهيريًا بمأرب لدعم الجيش والأمن
  • الكنيسة المشيخية الأمريكية تنهي دعمها المالي لـإسرائيل.. تعرف عليها
  • مصدر حكومي لـعربي21: وساطة عمانية تنهي أزمة احتجاز الطائرات من قبل الحوثيين
  • هل تنهي قمة شنغهاي في أستانا معادلة القطب الواحد؟