تمكن ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة منطقة جنوب الصعيد " فرع سوهاج"، من ضبط مدير شركة خاصة يقيم بدائرة مركز البلينا جنوب المحافظة لقيامه بالحصول على مبالغ مالية بزعم منحهم شهادات دراسية موثقة تعادل الشهادات الجامعية الصادرة من الجامعات المصرية والأجنبية تحت مسمى معهد خاص.

ترجع الواقعة عقب تلقى اللواء مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، بلاغا من مأمور مركز شرطة أخميم بورود محضرا من الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة " منطقة جنوب الصعيد " يتضمن بلاغ المدعو علي ع ع ع ا 23 سنة عامل و " 7 " آخرين مقيمين دائرة المحافظة بتضررهم من المدعو حسن س ح ر 31 سنة مدير شركة خاصة ومقيم دائرة مركز البلينا لقيامه بالحصول منهم على مبالغ مالية بزعم منحهم شهادات دراسية موثقه تعادل الشهادات الجامعية الصادرة من الجامعات المصرية والأجنبية.

توصلت إلى قيام المتهم بإنشاء وإدارة كيان تعليمي وهمي بدون ترخيص تحت مسمي "معهد خاص" الكائن دائرة المركز وإتخاذه لممارسة نشاطه الإجرامي فـي الإحتيال على راغبي الحصول على شهادات جامعية معتمدة من بعض الجامعات الحكومية ومنح الدارسين دورات تعليمية تدريبية فـي مجالات مختلفة تمكنهم من الإلتحاق بالعمل فـي المؤسسات والهيئات الكبري بالداخل والخارج وقيامه بتنظيم دورات تدريبية ودراسية وهميه وتمكن من خلال ذلك من استقطاب العديد من الأشخاص راغبي الحصول على تلك الشهادات مقابل مبالغ مالية تراوحت ما بين "20.000 جنيها" من كل طالب حيث بلغ إجمالي المبالغ المستولى عليها " 160.000 " جنيهاً.

عقب استصدار اذن النيابة العامة تم استهداف مقر المعهد وضبط المتهم وبمواجهته أقر بإرتكاب الواقعة تم تحرير محضرا بالواقعة وتم العرض على النيابة العامة التي تولت التحقيق.

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: سوهاج اخبار مصر اخبار المحافظات مديرية امن سوهاج الأموال العامة اخميم نصب احتيال كيان وهمى

إقرأ أيضاً:

كيان تعليمي وهمي.. التحقيق مع «مستريحة» جديدة في الجيزة

قررت النيابة العامة حبس المتهمة بإدارة كيان تعليمي وهمي بدون ترخيص للنصب والاحتيال على المواطنين بالجيزة، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة قيام إحدى السيدات بإنشاء وإدارة كيان تعليمي وهمي بدون ترخيص، كائن بمحافظة الجيزة، للنصب والاحتيال على المواطنين ومنحهم شهادات وهمية في العديد من المجالات المختلفة مقابل مبالغ مالية.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطها بمقر الكيان المشار إليه، وعثر بحوزتها على «عدد من شهادات الدبلومة منسوبة لإحدى الأكاديميات وعدد آخر منسوب للكيان المشار إليه، وعدد من الكارنيهات المختلفة منسوب صدورها لإحدى الأكاديميات، وعدد من شهادات اجتياز الدورات والخبرة، وعدد من الإعلانات الخاصة بالكيان، وعدد من الكتب ودفاتر تحصيل نقود».

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاًخلال حملة أمنية مكبرة.. ضبط 8 مراكز لعلاج الإدمان بالقاهرة

من تجارة المخدرات.. سقوط عصابة غسيل 70 مليون جنيه بالجيزة

مقالات مشابهة

  • أدار كيان تعليمي وهمي.. حبس «مستريح جديد» في عابدين
  • صاحب كيان تعليمى وهمى بالقاهرة: أوهمت الطلاب بشهادات للعمل بشركات كبرى
  • للنصب على المواطنين.. ضبط المتهم بإدارة كيان تعليمي غير مرخص بعابدين
  • القبض على متهم بإدارة كيان تعليمي بدون ترخيص
  • ضبط مدير كيان تعليمى وهمى ينصب على المواطنين فى الجيزة
  • ضبط شخص بتهمة إدارة كيان تعليمى دون ترخيص للنصب بالقاهرة
  • كيان تعليمي وهمي.. التحقيق مع «مستريحة» جديدة في الجيزة
  • ضبط مدير كيان تعليمى وهمى بالإسكندرية يمنح الطلاب شهادات مزورة
  • ضبط مديرة كيان تعليمى وهمى بالجيزة بتهمة النصب على الطلاب
  • ضبط كيانات تعليمية وهمية فى أسيوط والغربية