وقعت إصابات وأضرار مادية مساء الأحد، في قصف إسرائيلي جديد استهدف محيط العاصمة السورية دمشق، ضمن انتهاكات الاحتلال المتكررة في سوريا.

وذكرت وكالة الأنباء التابعة للنظام السوري، أنه عند الساعة التاسعة والنصف مساء الأحد، شن الاحتلال الإسرائيلي عدوانا جويا من اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفا عددا من النقاط في محيط دمشق.



وأشارت الوكالة إلى أن القصف الإسرائيلي أسفر عن إصابة مدنيين اثنين بجروح، فيما وقعت بعض الخسائر المادية في النقاط المستهدفة.


وقبل يومين، شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية على مناطق في ريف حلب شمال سوريا، ما أودى بحياة 38 شخصا بينهم أعضاء من جماعة حزب الله اللبنانية.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إن "موسكو تندد بالضربات الإسرائيلية على سوريا، وتعدها انتهاكا صارخا لسيادة دمشق".

وأضافت زاخاروفا أن هذه الأفعال "تنبئ بعواقب شديدة الخطورة، في ضوء التصعيد الحاد في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية قصف دمشق الاحتلال سوريا سوريا قصف الاحتلال دمشق اصابات المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مقتل المذيعة السورية صفاء أحمد في قصف إسرائيلي استهدف العاصمة دمشق

أعلنت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون السوري فجر يوم الثلاثاء مقتل المذيعة صفاء أحمد إثر العدوان الإسرائيلي الذي تعرضت له العاصمة دمشق.

أشارت صحيفة "يديعوت أحرونوت" فجر اليوم الثلاثاء، بأن الهجمات على العاصمة السورية دمشق هي عملية اغتيال استهدفت سيارة في حي المزة جنوبي غرب المدنية.

وأفادت روسيا اليوم فجر اليوم الثلاثاء بسماع دوي انفجارات في سماء العاصمة السورية دمشق.

وأكدت وكالة "سانا" سماع دوي انفجارات عديدة في محيط دمشق، فيما أعلن التلفزيون السوري أن "الدفاعات الجوية السورية تتصدى لأهداف معادية في محيط العاصمة".

وأفادت إذاعة "شام إف إم" في دمشق، "بتجدد سماع دوي انفجارات متتالية في المدينة والدفاعات الجوية تتعامل مع أهداف معادية في محيط العاصمة وسط تصاعد لألسنة الدخان في محيط منطقة المزة".

وأشارت الإذاعة إلى "اندلاع حريق في محيط المزة-فيلات غربية، جانب الحديقة الفرنسية، إثر العدوان الذي استهدف العاصمة، وعناصر الإطفاء تتعامل مع الحريق وسط سماع أصوات سيارات الإسعاف في المنطقة، والمعلومات الأولية تشير لارتقاء شهداء ووقوع إصابات بشرية".

مقالات مشابهة

  • قصف إسرائيلي يستهدف مواقع عسكرية في جنوب سوريا
  • استشهاد مذيعة سورية شهيرة في قصف إسرائيلي على دمشق
  • عدوان إسرائيلي على محيط دمشق.. واستشهاد الإعلامية صفاء أحمد
  • استشهاد المذيعة السورية صفاء أحمد في قصف إسرائيلي استهدف العاصمة دمشق
  • مقتل المذيعة السورية صفاء أحمد في قصف إسرائيلي استهدف العاصمة دمشق (صور)
  • مقتل المذيعة السورية صفاء أحمد في قصف إسرائيلي استهدف العاصمة دمشق
  • استهداف إسرائيلي لفيلا الفرقة الرابعة في ريف دمشق.. هل أغتيل ماهر الأسد شقيق الرئيس السوري؟
  • قصف إسرائيلي يستهدف فيلا لشقيق رئيس النظام السوري ماهر الأسد في يعفور قرب دمشق
  • قصف إسرائيلي يستهدف فيلا شقيق رئيس النظام السوري ماهر الأسد قرب دمشق
  • عدوان إسرائيلي في محيط دمشق.. والدفاعات الجوية السورية تتصدى