تداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، معلومات تفيد بحدوث كسوف كلي للشمس، مما قد يحول النهار إلى ليل. 

زعم البعض أن مصر من ضمن الدول التي ستشهد تلك الظاهرة الفلكية، ولكن هل هذا الادعاء صحيح؟في هذا السياق، أوضح الدكتور جاد القاضي، أمين الرابطة العربية للفلك وعلوم الفضاء، والرئيس السابق للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أنه وفقًا للحسابات الفلكية، من المقرر حدوث كسوف كلي للشمس في 8 أبريل 2024.

 

وأكد أنه لن يتم رصد تلك الظاهرة الفلكية النادرة في مصر أو في أي دولة عربية، بل ستحدث في دول بعيدة عن مصر.

وأوضح القاضي أن الكسوف سيكون جزئيًا في غرب أوروبا، وأمريكا الشمالية والجنوبية، بينما سيكون كليًا في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، وسيستمر لمدة 4 دقائق تقريبًا.

وأكد القاضي أن الكسوف لن يسبب أي أضرار صحية للبشر، مشيرًا إلى أنه لن يحدث أي أزمة تذكر. 

وأشار إلى أن بداية الكسوف الجزئي ستكون في الساعة 5:44 مساءً بتوقيت القاهرة، وذروته الكلية ستكون في الساعة 8:17 مساءً، وسينتهي الكسوف الجزئي في الساعة 10:52 مساءً.

 

يبدو أن الكسوف الكلي للشمس لن يكون جزءًا من تجربة المصريين في الأيام القادمة، ولكنه يبقى حدثًا فلكيًا مثيرًا للاهتمام يمكن متابعته من خلال وسائل الإعلام والإنترنت.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الكسوف كسوف الشمس الكسوف الكلي الكسوف الكلي للشمس كسوف الشمس الكلي کلی للشمس

إقرأ أيضاً:

عرض 3 كلاب للبيع في مزاد علني عبر مواقع التواصل الاجتماعي في تونس.. ما القصة؟

حالة من الجدل أثارها نشطاء في تونس، بسبب الإعلان عن مزاد علني لبيع 3 كلاب عبر السوشيال ميديا، إذ تم حجزها بعد عملية صيد غير قانونية، بعد أن نظمته مندوبية الزراعة، الموجودة بمحافظة سوسة، وفقا لما جاء في وسائل إعلام محلية تونسية.

المنظمة نشرت صور الكلاب عبر مواقع التواصل الاجتماعي أول أمس الثلاثاء، وظهرت في صورة سيئة وحالتها مزرية، ما جعل هناك حالة شديدة من الغضب، خاصة أنها من سلالة السلوقي.

وظهرت الكلاب في وضع سيئ ويبدو عليها الجوع، لدرجة أن هيكلها العظمي يظهر بارزا بالكامل في الصور، من شدة الجوع والعطش، حتى أن بعضها لا يقدر على الوقوف.

انتقاد صور الكلاب عبر مواقع التواصل

رواد مواقع التواصل الاجتماعي انتقدوا صور الكلاب المنتشرة، معبرين أن عملية حجزها واعتبارها في عملية الصيد محظورة، وقال أحد الناشطين أنه لا يوجد أي دليل على تغذيتها، لأن الجوع يظهر عليها و يجب الرفق بها.

أحد النشطاء يطالب بعقاب القائم بعملية الصيد

أحد النشطاء الآخرين اعتبر أن مشهد الكلاب كأنه مأخوذ من رواية رعب، بسبب ربطها من عنقها بتلك الطريقة، وتساءل عن كيفية حجز 3 كلاب وبيعهم في مزاد علني، مشيرًا إلى ضرورة معاقبة الشخص الذي ارتكب تلك عملية الصيد غير القانونية.

مقالات مشابهة

  • السومرية تحذر من روابط هكر تدعي وجود فرص عمل داخل مؤسستها
  • تحدث خلال ساعات.. ظاهرة تفسر سر الشعور بالموجة الحارة على كوكب الأرض
  • أوروبية حسناء تقع في غرام شاب إفريقي.. فيديو
  • انفجار علبة تنظيف في سيارة أحد الأشخاص بفعل الحرارة .. فيديو
  • عرض 3 كلاب للبيع في مزاد علني عبر مواقع التواصل الاجتماعي في تونس.. ما القصة؟
  • ديانا حداد تتصدر تريند مواقع التواصل الاجتماعي بـ«الناس الحلوة»
  • شاهد..مشعوذ يفضح زبائنه بنشر صورهم على مواقع التواصل الاجتماعي!
  • الداخلية العراقية تعلن عن استراتيجيتين إزاء مواقع التواصل الاجتماعي
  • شاهد بالفيديو.. شاب مصري ينصح: (الجنسية العربية الوحيدة الممكن تريحك في السكن هم السودانيين.. ناس طيبين وما بعملوش قلق ولا مشاكل) ومصريون يردون عليه: (فعلاً حقيقة والسودان أخت بلادي)
  • ديانا حداد تتصدر تريند مواقع التواصل الاجتماعي بـ "الناس الحلوة"