صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد دول الخليج تشدد على تعزيز الشراكة الستراتيجية مع أميركا والصين سقوط طائرة مقاتلة سعودية أثناء .، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي الرياض، عواصم 8211; وكالات شدد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي جاسم البديوي على أهمية تعزيز الشراكة الستراتيجية الخليجية .، والان مشاهدة التفاصيل.

دول الخليج تشدد على تعزيز الشراكة الستراتيجية مع...

الرياض، عواصم – وكالات: شدد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي جاسم البديوي على أهمية تعزيز الشراكة الستراتيجية الخليجية- الأميركية، مؤكدا خلال استقباله في مقر الأمانة العامة بالرياض سفير الولايات المتحدة لدى المملكة مايكل راتني، الدور المهم للشراكة الستراتيجية الخليجية- الأميركية لضمان المصالح المشتركة ودعم أمن واستقرار المنطقة. وشهد اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات والشراكات الستراتيجية بين الولايات المتحدة ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الرامية إلى تعزيز السلام والأمن والاستقرار والتكامل، وتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية. على صعيد آخر، أكد البديوي أهمية تعزيز آفاق علاقات الشراكة الستراتيجية بين مجلس التعاون والصين، حيث ناقش مع سفير الصين لدى السعودية تشن وي تشينغ في مقر الأمانة العامة بالرياض، البيان الصادر عن قمة الرياض للتعاون والتنمية بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية والصين في ديسمبر الماضي، والذي يهدف تعزيز الشراكة الستراتيجية القائمة بين الجانبين. وتناول الطرفان المفاوضات الثنائية حول اتفاقية التجارة الحرة، بالإضافة إلى مناقشة مستجدات تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك. في غضون ذلك، أعلنت وزارة الدفاع السعودية سقوط طائرة مقاتلة من طراز (اف – 15 اس ايه) أثناء مهمة تدريبية بخميس مشيط واستشهاد طاقمها. وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع العميد الركن تركي المالكي إن الحادثة وقعت عند الساعة (28:14) أول من أمس أثناء مهمة تدريبية بمنطقة التدريب التابعة لقاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط، مضيفا أن لجنة تحقيق باشرت مهامها لمعرفة أسباب الحادث. على صعيد آخر، أكدت السعودية أنها حريصة على أمن واستقرار النيجر، خاصة بعد محاولة الانقلاب التي احتجز خلالها عناصر من الحرس الرئاسي، الرئيس محمد بازوم بينما منحهم الجيش مهلة”لإطلاق سراحه. وأكدت وزارة الخارجية السعودية في بيان حرص المملكة على أمن النيجر واستقرارها وسلامة مؤسساتها وتضامنها الكامل مع شعب النيجر، داعية الجميع إلى تغليب صوت العقل والحكمة والمصلحة الوطنية العليا، مشددة علة رفض المملكة التام لمحاولة الانقلاب على شرعية الرئيس محمد بازوم. وطالبت الوزارة أطراف الانقلاب بسرعة الإفراج عن الرئيس محمد بازوم وتمكينه من استعادة مباشرة اختصاصاته

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل دول الخليج تشدد على تعزيز الشراكة الستراتيجية مع أميركا والصين سقوط طائرة مقاتلة سعودية أثناء مهمة تدريبية بخميس مشيط واستشهاد طاقمها وتم نقلها من صحيفة السياسة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس أثناء مهمة تدریبیة سقوط طائرة مقاتلة بخمیس مشیط

إقرأ أيضاً:

الرياض .. اجتماع مدراء الدفاع المدني بدول الخليج

رأس مدير عام الدفاع المدني المكلف اللواء الدكتور حمود بن سليمان الفرج، ممثلي وزارة الداخلية في الاجتماع الـ “33” للمديرين العاملين للدفاع المدني بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، برئاسة دولة قطر، في مدينة الرياض.

وناقش الاجتماع الاستفادة من تجارب الدول الأعضاء في مجال تشغيل فرق الإطفاء الخاصة، والاطلاع على أحدث التجهيزات والتقنيات المستخدمة في حرائق المباني العالية، والأخطار المترتبة على التغير المناخي.

كما تطرق الاجتماع إلى أهمية التعاون في المجال الإعلامي من خلال وضع خطط لإبراز الجهود وتعزيز الصورة الذهنية للدفاع المدني في دول الخليج.

مقالات مشابهة

  • لحظات صادمة توثق فشل خريج كلية عسكرية في فتح المظلة أثناء القفز من طائرة وارتطامه بالأرض ووفاته ”فيديو”
  • موسكو تتهم مقاتلة غربية بالاقتراب من طائرة روسية فوق سوريا
  • موسكو تتهم مقاتلة حربية بالاقتراب الخطر من طائرة روسية فوق سوريا
  • موسكو تتهم مقاتلة غربية بالاقتراب إلى حد الخطر من طائرة روسية فوق سوريا
  • بلينكن يشكر سامح شكري هاتفيا على دوره تعزيز الشراكة بين مصر والولايات المتحدة
  • وزراء خارجية روسيا والصين ومنغوليا يناقشون التعاون في المجالات الاقتصادية
  • "الصداقة البرلمانية" تبحث تعزيز التعاون مع المجلس التشريعي الأوزبكستاني
  • أمنية المهرة تشدد على فرض هيبة الدولة وبسط نفوذها
  • الرياض .. اجتماع مدراء الدفاع المدني بدول الخليج
  • وزير الاتصالات يبحث تعزيز سبل التعاون في مجال الذكاء الاصطناعي مع مارك