حصلت «الوطن» على نسخة من كراسة الشروط والمواصفات الخاصة بأراضي الطرح الرائع ببرنامج «مسكن» للأراضي بمحور الأراضي المتميزة بـ5 مدن جديدة وهي «الفشن الجديدة، وأخميم الجديدة، وملوي الجديدة، وناصر الجديدة، وبرج العرب الجديدة» بمقدم 100 ألف جنيه، حسبما أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عبر موقعها الإلكتروني.

وأوضحت كراسة الشروط والمواصفات والأحكام الخاصة بالطرح الجديد، أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ستبدأ اليوم الاثنين، في تلقي طلبات حجز الأراضي السكنية الجديدة بجميع مستوياتها للأفراد بنظام الطرح الدائم، ولمدة شهرين، تنتهي بحلول يوم الخميس الموافق 30 من يونيه القادم 2024، علما بأن أراضي الإسكان المتميزة يبدأ مقدم حجزها بـ100 ألف جنيه.

طرح 856 قطعة أرض بمحور الأراضي المتميزة

وكشفت كراسة الشروط والمواصفات، عن طرح 856 قطعة أرض بمحور الأراضي المتميزة، موزعة كالتالي: «336 قطعة أرض متميزة بمدينة برج العرب جاهزة للتسليم، و234 قطعة أرض متميزة بمدينة ناصر الجديدة، و74 قطعة أرض متميزة بمدينة ملوي جاهزة للتسليم، و56 قطعة أرض متميزة بمدينة الفشن الجديدة، و126 قطعة أرض متميزة بمدينة أخميم الجديدة».

ضوابط حجز أراضي الإسكان

كان الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة أعلن عن طرح اراضي مسكن للأراضي السكنية بنظام الطرح الدائم للأفراد، بداية من اليوم الاثنين ولمدة شهرين حتى 30 مايو القادم 2014، من خلال الموقع الإلكتروني لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بنظام الطرح الدائم بهدف القضاء على ظاهرة سمسرة الأراضي، وأن بدء الحجز الإلكتروني بالطرح الرابع للتخصيص الفوري لقطع الأراضي السكنية الصغيرة بجميع مستوياتها للأفراد، يشمل 1747 قطعة أرض سكنية بمحاور «الأكثر تميزاً، والمميز، والمتوسط» ويستمر حجزها لمدة شهرين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أكثر تميزا المجتمعات العمرانية الجديدة برج العرب الجديدة طلبات حجز قطعة أرض كراسة الشروط مدن جديدة أبريل أحكام العمرانیة الجدیدة

إقرأ أيضاً:

إزالة التعديات على 9 قراريط أراضي زراعية بالفيوم

تواصل الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة سنورس بمحافظة الفيوم، إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، تحت إشراف المهندس محمد فتحي رئيس المركز.

يأتي هذا في إطار الموجة الثانية والعشرين لإزالة التعديات، وبالتعاون مع الإدارة الزراعية والوحدات المحلية القروية، والتي تشمل الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم لرؤساء المراكز والمدن، بالمتابعة المستمرة، والعمل على تقديم كافة سبل الدعم من أجل نجاح أعمال المرحلة الثالثة من الموجة الثانية والعشرين، وإزالة كافة أشكال التعديات على الأراضى الزراعية وأراضى أملاك الدولة والتعامل بحسم فى هذا الملف الحيوى. 

خلال ذلك تم تنفيذ حملة مكبرة اليوم الخميس برئاسة المحاسب جمال العوامى نائب رئيس المركز لشئون المدينة، وبحضور المهندس عبدالحميد فرج نائب رئيس المركز لشئون القرى، وبالتعاون مع قوات الأمن تم خلالها إزالة حالة تعدي بالبناء المخالف دون ترخيص على الأراضي الزراعية، عبارة عن أسوار بالطوب الأبيض وحفر أساسات حديثة، على مساحة إجمالية بلغت 6 قراريط من الأراضي الزراعية، بزمام قرية جرفس، وتم تسليم الموقع لمدير الجمعية الزراعية بسنورس للابلاغ فى حالة إعادة التعدي عليها مرة أخرى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

إزالة التعديات ومصادرة مواد البناء بالفيوم 

وتمكنت الحملات من التصدي لحالتي التعدي على الأراضي الزراعية بشكل فوري، حيث تمكنت الحملة بالتعاون مع الوحدة المحلية لقرية منشأة طنطاوي من إزالة حالتي تعدي على الأراضي الزراعية داخل الحيز العمراني لقرية منشأة طنطاوى عبارة عن حفر أساسات حديثة على مساحة 3 قراريط، وتم مصادرة معدات ومواد البناء واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وأكد رئيس المركز استمرار حملات إزالة المخالفات والتعديات على الأراضي الزراعية والبناء المخالف وأراضي املاك الدولة بقرى المركز، حفاظا على الرقعة الزراعية والمال العام، وذلك في إطار المرحلة الثالثة من الموجة الثانية والعشرين.

وأشار رئيس مركز ومدينة سنورس إلى أن الحملات نجحت في إزالة التعديات على أملاك الدولة التى لم تتقدم بأى طلبات تقنين والحالات غير الجادة فى التقنين، وكذا الحالات التى أقرت لجنة التقنين أنها غير قابلة للتقنين ولا ينطبق عليها الشروط وحالات التعدى على أراضى المنفعة العامة والأراضى الزراعية، لافتا إلى إستمرار تلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء بالمركز التكنولوجي بمدينة سنورس. 

مقالات مشابهة

  • تفاصيل قرعة حجز وحدة سكنية بمشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة
  • كل ما تريد معرفته عن شقق فالي تاورز قبل بدء الحجز
  • تفاصيل طرح قطعة أرض متميزة في مدينة بيلا بكفر الشيخ.. المتر بـ1800 جنيه
  • شقق سكن لكل المصريين 2024.. موعد الطرح وشروط التقديم
  • الطرح خلال أيام.. شروط حجز شقق الإسكان التعاوني
  • بالأسماء.. ننشر أصحاب طلبات التقنين على أراضي الدولة بمطروح
  • محافظ مطروح يعتمد عدد من طلبات التقنين على أراضي الدولة
  • إزالة التعديات على 9 قراريط أراضي زراعية بالفيوم
  • محافظ مطروح يعتمد محضر لجنة البت في طلبات التقنين على أراضي الدولة
  • تفاصيل كراسة شروط الإسكان التعاوني.. خصم 25% من ثمن الشقة حال الدفع كاش