تواصل آلة حرب الاحتلال عدوانها على غزة لليوم الثامن والسبعين بعد المئة، ماترفع حصيلة الشهداء إلى 32,782 شخصا، فضلا عن إصابة 75,298 منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بحسب آخر إحصائية صادرة عن وزارة الصحة الفلسطينية بغزة.

اقرأ أيضاً : حماس تعلق على إنشاء جيش الاحتلال "مناطق إعدام" في غزة

وبعد أسبوعين من اقتحام ومحاصرة قوات الاحتلال مستشفى الشفاء الطبي بغزة، أكدت مصادر طبية أن قوات الاحتلال أحرقت مباني مجمع الشفاء، ما أدى لخروجه بالكامل عن الخدمة، مخلفا دمارا هائلا بالمجمع والمباني المحيطة به.

كما قصفت قوات الاحتلال مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح.

وقالت حركة حماس، إن إنشاء جيش الاحتلال لمناطق إعدام هو جريمة حرب وحشية، وانتهاك لكافة أعراف وقوانين الحروب، باستهداف مدنيين عزّل، في حوادث مستمرة، كشَفت عن بعضها مقاطع فيديو تم بثها سابقا.

استشاط الآلاف من المستوطنين غضبا في شوارع تل أبيب، حيث طالبوا بإسقاط رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو وإقالة حكومته وعقد صفقة تبادل فورية.

وتظاهر الالاف من المستوطنين بمحيط مقار حكومة الاحتلال والكنيست للمطالبة بإعادة المحتجزين وإقالة الحكومة، بحسب القناة 12 العبرية.

وأفادت القناة العبرية بأن أهالي المحتجزين هددوا بحرق كيان الاحتلال إذا لم تستجب الحكومة لمطالبهم.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: عدوان الاحتلال غزة العدوان على غزة رفح

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال تعتقل 20 فلسطينياً وتهدم منزلين في الضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم 20 فلسطينياً وهدمت منزلين في الضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت أحياء عدة في بيت لحم وقلقيلية وجنين وبلدتي دورا والظاهرية ومخيم الفوار في الخليل، واعتقلت 20 فلسطينياً.

واقتحمت قوات الاحتلال بعدد من الجرافات منطقة المطار شرق أريحا وهدمت منزلين.

من جهة أخرى اقتحم عشرات المستوطنين المسجد الأقصى، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته بحماية قوات الاحتلال التي فرضت قيوداً على دخول المصلين الفلسطينيين إلى المسجد وشددت من إجراءاتها العسكرية على أبواب البلدة القديمة بالقدس والتي حولتها إلى ثكنة عسكرية، حيث انتشر المئات من الجنود على مسافات متقاربة وخصوصا عند بوابات الأقصى.

مقالات مشابهة

  • لليوم الـ265.. ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37765 شهيدًا
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 28 فلسطينياً في الضفة الغربية
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى.. والاحتلال يعتقل 28 فلسطينيًّا من الضفة
  • حركة حماس: هدم الاحتلال منازل الفلسطينيين جريمة صهيونية 
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لـ 37718 شهيدًا و86377 مصابًا
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 264 على القطاع إلى 37718 شهيداً و86377 جريحاً
  • قوات الاحتلال تعتقل 20 فلسطينياً وتهدم منزلين في الضفة الغربية
  • وسط صمت عالمي.. جيش الاحتلال يواصل قصف شمال وجنوب غزة
  • مستوطنون يقتحمون الأقصى والاحتلال يحول القدس لثكنة عسكرية
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 263 على القطاع إلى 37658 شهيداً و86237 جريحاً