السومرية نيوز-سياسة

اعلن مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، فتح باب التقديم على منصب "رئيس مجلس الخدمة العامة الاتحادي" فضلا عن مناصب عضوية المجلس. واستعرض مجلس الوزراء، 5 شروط استنادًا الى قانون مجلس الخدمة، تضمنت ان يكون من ذوي الخبرة وله خدمة في اختصاصه لاتقل عن 15 عاما في البكلوريوس او 12 عاما لحملة شهادة الماجستير او 10 لحملة الدكتوراه.



كما تضمنت الشروط ان يكون عراقيا ولايقل عمره عن 37 عاما، وغير مشمول بقانون المساءلة والعدالة، والا يكون محكوما بجنحة او جناية، وحسن السيرة والسلوك.

وحدد مجلس الوزراء، يوم 30 نيسان اخر موعد لاستلام الطلبات، كما ان قانون مجلس الخدمة اشترط ان يكون اختصاص 3 من أعضاء المجلس هو القانون، و3 إدارة واقتصاد، وعضو في الطب والهندسة والزراعة، بحسب اعلان مجلس الوزراء.    

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: مجلس الوزراء مجلس الخدمة

إقرأ أيضاً:

وزير البيئة والمياه والزراعة يبحث مع المجلس الاستشاري لـ (COP16) ترتيبات انعقاده بالمملكة

المناطق_واس

عقد معالي وزير البيئة والمياه والزراعة، رئيس الدورة السادسة عشرة لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر (COP16)، المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، اجتماعًا، بمشاركة معالي وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء ومبعوث شؤون المناخ، الأستاذ عادل بن أحمد الجبير، مع المجلس الاستشاري رفيع المستوى للدورة السادسة عشرة لمؤتمر الأطراف في اتفاقية مكافحة التصحر، الذي يتكون من رئيسة جمهورية فنلندا السابقة تاريا هالونين، والرئيس السابق لجمهورية السنغال ماكي سال، والرئيس الكولومبي السابق إيفان دوكي، ورئيس كوستاريكا السابق كارلوس ألفارادو، والمدير التنفيذي لبرنامج الخليج العربي للتنمية “أجفند” ناصر القحطاني، والناشطة البيئية هندو إبراهيم، ونائب رئيس مجلس إدارة شركة روش القابضة أندريه هوفمان.

جاء ذلك خلال مشاركة وفد المملكة في أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين بنيويورك، الذي رأسه صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، وضم عددًا من الوزراء.
وناقش الاجتماع، الترتيبات المتعلقة بانعقاد المؤتمر في الرياض خلال الفترة من 2 إلى 13 ديسمبر المقبل، وحشد الجهود الدولية للمشاركة الفاعلة في مواجهة تحديات تدهور الأراضي، وآثار الجفاف على كوكب الأرض.

أخبار قد تهمك المهندس “المشيطي” يقف ميدانيًا على جاهزية قطاعات منظومة “البيئة” في موسم حج هذا العام 1445هـ 10 يونيو 2024 - 11:51 صباحًا وزير البيئة والمياه والزراعة: موافقة مجلس الوزراء على تحويل المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة إلى الهيئة السعودية للمياه تأتي في سياق الرعاية والاهتمام الذي تحظى به المنظومة 7 مايو 2024 - 11:57 مساءً

مقالات مشابهة

  • الحكومة العراقية تصدر توجيهاً “عاجلاً” بشأن أوضاع لبنان
  • حاكم أم القيوين يتقبل تعازي رئيس «الوطني الاتحادي» في وفاة عبد الله بن أحمد المعلا
  • صقر غباش يفتتح مبنى الأمانة العامة لـ"الوطني الاتحادي" في دبي
  • المالية تؤكد استحقاق الموظف لمخصصات الخدمة الجامعية خلال تمتعه بإجازة وفق قانون العجز الصحي
  • مدبولي يستعرض مع وزير العمل عددًا من ملفات الوزارة
  • رئيس الوزراء ووزير العمل يبحثان جهود السلامة المهنية والتحول الرقمي
  • نائب:المندلاوي يرفض استجواب رئيس الوزراء والوزراء الإطاريين
  • رئاسة الوزراء اللبنانية تنفي توقيع مقترح اتفاق لوقف إطلاق النار
  • وزير البيئة والمياه والزراعة يبحث مع المجلس الاستشاري لـ (COP16) ترتيبات انعقاده بالمملكة
  • بوقعيقيص: مجلس النواب هو من يسمي أعضاء مجلس إدارة المصرف المركزي