شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن قطع الكهرباء مواعيد فتح وغلق المحال التجارية والمقاهي بعد قرارات ترشيد الاستهلاك، أزمة قطع الكهرباء أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، حزمة إجراءات مهمة لمواجهة أزمة انقطاع الكهرباء، عن طريق ترشيد .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات قطع الكهرباء.

. مواعيد فتح وغلق المحال التجارية والمقاهي بعد قرارات ترشيد الاستهلاك، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

قطع الكهرباء.. مواعيد فتح وغلق المحال التجارية...

أزمة قطع الكهرباء.. أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، حزمة إجراءات مهمة لمواجهة أزمة انقطاع الكهرباء، عن طريق ترشيد الاستخدام، وذلك نتيجة زيادة استهلاك الوقود في ظل ارتفاع درجات الحرارة على نحو غير مسبوق والذي اضطر الحكومة إلى اللجوء إلى تخفيف الأحمال.

وقرر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بدء العمل أون لاين (من المنزل) للموظفين ببعض المصالح الحكومية غير المرتبطة بالتعامل المباشر مع المواطنين ).

متى يبدأ تطبيق قرار العمل من المنزل بسبب قطع الكهرباء

ويبدأ تطبيق قرار رئيس الوزراء اعتبارا من يوم الأحد الموافق 6 أغسطس حتى نهاية الشهر بالمصالح الحكومية والقطاع الخدمي، ليكون يوم الأحد من كل أسبوع فقط العمل بالمنزل أون لاين.

نصائح لتخفيف استهلاك الكهرباء في الحر الشديد

وأكد رئيس الوزراء ضرورة تشغيل أجهزة التكييف على 25 درجة لضمان الاستهلاك بأقل كمية ممكنة، وتشكيل لجنة أزمة للمتابعة يوميا لتنفيذ هذه القرارات.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء إن هناك خطة للتعامل مع أزمة الاستهلاك المتزايد للكهرباء ومنها الاتفاق مع وزير الشباب والرياضة أن ينتهي لعب المباريات قبل المغرب لمنع استهلاك الكهرباء في الاستادات والمنشآت الرياضية، وترشيد الإنارة العامة في الأماكن العامة بجانب استيراد شحنات من المازوت تقدر بـ 250 لـ 300 مليون دولار لعمل توازن في الشبكة.

وأشار رئيس الوزراء أنه سيتم تخفيف الأحمال يوميا من ساعة لساعتين في اليوم الواحد، وسيتم الإعلان عن جدول مواعيد انقطاع الكهرباء بداية من الإثنين المقبل.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أن شهر أغسطس سيشهد ارتفاع درجات الحرارة بشكل غير مسبوق، موضحا أنه لا يوجد نقص في الغاز ولا يوجد أزمة في حقل ظهر.

وقال رئيس الوزراء في تصريحات صحفية من مدينة العلمين الجديدة، إن إنتاج الغاز الطبيعي بنفس الكميات مشيرا إلى أن الدولة توقف تصدير الغاز فى أشهر الصيف ونصدره فى فصول الشتاء والربيع والخريف.

وأكد رئيس الوزراء أنه سيتم استيراد شحنات من المازوت اعتبارا من اليوم لنهاية شهر أغسطس تقدر بـ 250 لـ 300 مليون دولار لعمل توازن فى شبكة الكهرباء.

هل سيتم قطع الكهرباء عن المناطق السياحية والساحلية

وقال الدكتور مصطفي مدبولي، إن المناطق الساحلية والمناطق السياحية، هى مصدر دخل قومي ورئيسى للدولة، ولا يمكن قطع أو تخفيف الكهرباء عن هذه المناطق، هناك خطة للتعامل مع أزمة الاستهلاك المتزايد للكهرباء،

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي أنه في يوم 17 يوليو الماضي مع ارتفاع درجات الحرارة ولتشغيل المحطات مع زيادة الاستهلاك، تم استهلاك ٣٦ جيجا في يوم واحد فتم استخدام كل إمكانيات الدولة من الغاز والمازوت.

وقال، إن حجم الاستهلاك الفعلي من الغاز الطبيعي والمازوت وصل لـ 144 لـ146 مليون متر مكعب في 10 أيام.

مواعيد فتح وغلق المحال التجارية والمولات

بحسب مصادر حكومية، تبدأ مواعيد فتح المحال التجارية، والمولات يوميًا من الساعة 7 صباحًا، وتغلق الساعة 11 مساءً صيفًا، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة، وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة، وبذلك تغلق الساعة 12 منتصف الليل صيفًا، حسبما ينص قانون المحل العامة.

انقطاع الكهرباء في مصر مواعيد فتح وغلق المطاعم والكافيهات

أما عن مواعيد فتح وغلق المطاعم، والكافيهات، فتبدأ مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات العامة والخاصة والتجارية يوميًا من ال

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل قطع الكهرباء.. مواعيد فتح وغلق المحال التجارية والمقاهي بعد قرارات ترشيد الاستهلاك وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الدکتور مصطفى مدبولی رئیس انقطاع الکهرباء رئیس الوزراء قطع الکهرباء

إقرأ أيضاً:

عاجل - رئيس الوزراء يتابع جهود توفير المواد البترولية اللازمة لتشغيل محطات الكهرباء

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا، اليوم؛ لمتابعة جهود توفير المواد البترولية اللازمة لتشغيل محطات الكهرباء، بحضور المهندس محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والسيد/ أحمد كجوك، وزير المالية، والمهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية.

واستهل رئيس الوزراء حديثه، بالإشارة إلى أن الهدف من دورية عقد هذا الاجتماع، هو الاطمئنان على توافر مختلف المواد البترولية اللازمة لتشغيل محطات الكهرباء، وذلك بما يضمن استمرار تواجد التيار الكهربائي دون انقطاع، تلبية لمختلف الاحتياجات الحياتية منها والإنتاجية، لافتا في هذا الصدد إلى الجهود المبذولة بالتعاون مع العديد من الجهات المعنية لزيادة حجم الإنتاج من المواد البترولية، سعيًا لتخفيض الفاتورة الاستيرادية، وبما يسهم في تقليل الضغط على الموازنة العامة للدولة.

وأكد رئيس الوزراء، خلال الاجتماع، تدبير التمويل المطلوب لتوفير الاحتياجات اللازمة من المواد البترولية، لضمان توافر الخدمة لمختلف القطاعات، وذلك على الرغم من العديد من التحديات الجيوسياسية.

وخلال الاجتماع، تناول المهندس/ محمود عصمت، ما تم اتخاذه من إجراءات في إطار حوكمة عمليات التشغيل لمرفق الكهرباء، وكذا الجهود المبذولة لضبط الفاقد التجاري المتمثل في سرقات التيار الكهربائي، منوهًا إلى أنه تم تحصيل نحو 1.2 مليار جنيه مستحقات في شهر ونصف، نتيجة للتعامل مع ملف سرقات الكهرباء، وذلك من خلال ما تم تحريره من محاضر للمخالفين وتطبيق الغرامات عليهم، مؤكدًا استمرار هذه الجهود، وصولًا للقضاء على مثل هذه الظاهرة السلبية، هذا إلى جانب التأكيد على التوسع في تركيب المزيد من العدادات الكودية لمختلف المنشآت، والتي تسهم وبشكل كبير في تقليل الفاقد التجاري.

وانتقل وزير الكهرباء، خلال حديثه، للإشارة إلى الموقف الخاص بالربط الكهربائي بين مصر والسعودية، وما يتم اتخاذه من خطوات وإجراءات في هذا الشأن، مؤكدًا أن الأمور تسير بصورة جيدة، وهناك العديد من اللقاءات والاجتماعات التي تم عقدها مع فريق العمل السعودي، سعيًا للتسريع في إتمام الربط الكهربائي بين البلدين الشقيقين.

كما استعرض المهندس/ محمود عصمت، نتائج زيارته التي قام بها مؤخرًا إلى العاصمة الروسية موسكو، للمشاركة في اجتماعات وزراء الطاقة لدول" البريكس "، موضحًا أن الزيارة شملت عقد العديد من اللقاءات والاجتماعات مع المسئولين من الجانب الروسي، لدعم وتعزيز أوجه التعاون في مجال الطاقة، منوهًا في هذا الصدد إلى أنه تابع مع مسئولي شركة "روساتوم" مستجدات تنفيذ مشروع محطة الضبعة النووية، والتي تأتي في إطار برنامج مصر النووي السلمي لتوليد الكهرباء.

من جهته؛ أشار المهندس كريم بدوي، خلال الاجتماع، إلى الجهود المبذولة لزيادة حجم الإنتاج من مختلف المواد البترولية، وما تم عقده من اجتماعات ولقاءات مثمرة مع عدد من مسئولي كبرى الشركات العالمية في مجال البحث والاستكشاف، مؤكدًا في هذا الصدد السير بخطى متقدمة في سداد مستحقات الشركاء الأجانب، بما يسهم في تشجيعهم على ضخ المزيد من استثماراتهم في هذا القطاع الواعد خلال الفترة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • عاجل - رئيس الوزراء يتابع جهود توفير المواد البترولية اللازمة لتشغيل محطات الكهرباء
  • رئيس الوزراء يتابع جهود توفير المواد البترولية لتشغيل محطات الكهرباء
  • وكيل شعبة الكهرباء: الفتح والغلق المتكرر للثلاجة يزيد الاستهلاك
  • مياه مطروح: ندوة توعية لطلاب مدرسة السادات حول أهمية ترشيد الاستهلاك
  • السيطرة على حريق نشب في أحد المحال التجارية ببني سويف
  • الكهرباء: خطة متكاملة لترسيخ ثقافة ترشيد الاستهلاك والتصدي لسرقات التيار
  • وزير الكهرباء: إعداد خطة متكاملة لترسيخ ثقافة ترشيد الاستهلاك لتحقيق أكبر استفادة
  • وزير الكهرباء: خطة متكاملة لترسيخ ثقافة ترشيد استهلاك الكهرباء
  • التوقيت الشتوي.. مواعيد غلق المحال التجارية
  • الفاتورة لا تتجاوز 100 جنيه.. تفاصيل حملات الكهرباء للتفتيش على «منخفضي الاستهلاك»