لبنان ٢٤:
2024-07-09@21:42:12 GMT

حملة توقيفات ليلا في طرابلس

تاريخ النشر: 1st, April 2024 GMT

حملة توقيفات ليلا في طرابلس

أوقفت دورية من شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي احد الاشخاص في محلة شارع عزمي طرابلس وقد عثر بحوزته على مسدسين حربيين، واحيل الموقوف الى التحقيق لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقه، وفق ما أفادت مندوبة "لبنان 24".

كما اوقفت دورية من شعبة المعلومات في محلة الاسواق الداخلية لطرابلس شخصين عثر بحوزتهما على كمية من المخدرات وتم احالتهما الى الجهات المختصة لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهما.



ونفذت عناصر شعبة المعلومات انتشارا واسعا في المدينة لحفظ الامن.


المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

مسؤول في مجلس الامن القومي الأمريكي: بوتين مخطئ إن ظن بوسعه الصمود أمام الناتو الداعم لأوكرانيا

يجتمع حلفاء الناتو في واشنطن العاصمة للاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة والسبعين للحلف. تهدف الإعلانات الجديدة حول المزيد من الدعم لأوكرانيا إلى إظهار موسكو أن لا أحد يتخلى عن كييف.

اعلان

يسعى حلفاء الناتو إلى أن يوضحوا لموسكو أن الدعم لأوكرانيا دائم، وأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "مخطئ تمامًا" إذا اعتقد أنه سيصمد أكثر من ذلك.

يتواجد قادة دول حلف الناتو الـ32 في العاصمة الأمريكية واشنطن للاحتفال بالذكرى الـ75 لتأسيس الحلف، حيث من المتوقع أن يتم الإعلان عن إعلانات جديدة بشأن الدفاع الجوي لأوكرانيا، بما في ذلك صواريخ باتريوت.

ولكن القمة لن تكون بأي حال من الأحوال نقطة تحول بالنسبة لأوكرانيا في الانضمام إلى الحلف - ولن تكون هناك دعوة لكييف.

كما سيتم التعهد بتقديم 40 مليار يورو كمساهمات عسكرية للعام المقبل وإنشاء بعثة للتدريب والمساعدة الأمنية للقوات الأوكرانية.

وكلها تهدف إلى "إضفاء الطابع المؤسسي" أو بناء جسر لأوكرانيا للانضمام في نهاية المطاف عندما "تحين اللحظة المناسبة"، حسبما قالت مصادر في الناتو.

ستصبح المبادرة التي تم إنشاؤها حديثًا، والتي أطلق عليها مبدئيًا اسم NSATU - المساعدة الأمنية والتدريب لأوكرانيا من أجل أوكرانيا - المنتدى الرئيسي للحلف للتدريب وتنسيق عمليات تسليم الأسلحة.

وسيكون مقرها في ألمانيا ويقودها جنرال برتبة ثلاث نجوم مع أكثر من 700 موظف.

شاهد: السويد تنضم إلى تدريبات الناتو لأول مرة منذ حصولها على العضوية الكاملة في الحلفالقوات الألمانية تستعرض قدراتها العسكرية في ليتوانيا خلال تدريبات حلف شمال الأطلسيشاهد: بمشاركة 9 آلاف جندي.. "الناتو" يطلق أكبر مناورة عسكرية في منطقة بحر البلطيق الهولندي مارك روته أمينا عاما لمنظمة حلف شمال الأطلسي

سيصل الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي العاصمة واشنطن، حيث سيعقد العديد من الاجتماعات الثنائية بالإضافة إلى استضافة حدث خاص مع الرئيس الأمريكي جو بايدن للحلفاء والشركاء من خارج الناتو الذين وقعوا اتفاقيات أمنية ثنائية مع أوكرانيا.

وقال مايكل كاربنتر، المدير الأول لأوروبا في مجلس الأمن القومي الأمريكي، للصحفيين إنه إلى جانب الإعلانات المخطط لها عن مساهمات عسكرية جديدة لأوكرانيا، سيعزز التحالف الداعم على المدى الطويل.

وقال كاربنتر إننا سنرسل «إشارة قوية إلى بوتين مفادها أنه إذا كان يعتقد أنه قادر على الصمود أكثر من تحالف الدول الداعمة لأوكرانيا، فهو مخطئ تمامًا».

وأضاف كاربنتر: «سينشئ الحلفاء قيادة عسكرية جديدة للناتو في ألمانيا ستستفيد من نقاط القوة المؤسسية للناتو لتنسيق التدريب والتجهيز، ومساعدة أوكرانيا على تطوير القوة المستقبلية».

الضربات الروسية «مروعة ومأساوية ولا معنى لها»

تهدف الحاجة إلى إضفاء الطابع المؤسسي على الدعم لأوكرانيا إلى توفير معدات عسكرية يمكن التنبؤ بها ومستقرة وتجنب أوجه القصور المستقبلية، والتي أثبتت أنها كارثية في ساحة المعركة في الأشهر الأخيرة.

إنها أيضًا خطة وضعها الأمين العام المنتهية ولايته ينس ستولتنبرغ لمحاولة ضمان أن يظل الدعم لأوكرانيا جزءًا لا يتجزأ من أولويات الناتو ووظائفه، لا سيما في حالة وصول دونالد ترامب أو الحكومات الأخرى المعادية للجهود المؤيدة لأوكرانيا إلى السلطة.

على الرغم من عدم وجود إجماع حول متى أو كيف يمكن لأوكرانيا الانضمام في نهاية المطاف، فإن العديد من الدول، بما في ذلك الولايات المتحدة، حريصة على ضمان أن ينقل التحالف النية بأن أوكرانيا تسير على طريق «لا رجعة فيه» للعضوية.

وفي الواقع، لن تكون هناك «دعوة مناسبة للعضوية، بل نعمل بدلاً من ذلك على وضع أهداف لبناء جسر إلى العضوية»، كما قال مصدر في حلف شمال الأطلسي لـ «يورونيوز».

«علينا أن نقول شيئًا جديدًا؛ علينا أن نحاول العثور على الكلمات المناسبة لتقديم شيء أكثر من العام الماضي، لذلك لا يغير ذلك حقيقة أننا ملتزمون، وسنقوم، عندما يسمح الوقت، بدعوة أوكرانيا للانضمام»، قال مصدر آخر من دولة حلف شمال الأطلسي.

حرس شرف يحمل علمي الولايات المتحدة وسلوفاكيا أثناء سيرهم على مدرج المطار قبل وصول رئيس سلوفاكيا بيتر بيليغريني، 8 يوليو 2024AP Photo/Mark Schiefelbein

وقال كاربنتر إن اللغة المستخدمة في ختام القمة ستعترف بجهود الإصلاح الجارية في أوكرانيا وستظهر دعم الحلفاء لأوكرانيا في طريقها إلى عضوية الناتو.

وتأتي القمة في أعقاب ضربة صاروخية روسية على مستشفى للأطفال في كييف يوم الاثنين.

اعلان

وقد دعت الولايات المتحدة - التي تترأس القمة - إلى إجراء تحقيق في جرائم الحرب في الهجوم مع ظهور صور الممرضات والأطباء والآباء الذين يحتضنون أطفالًا يعانون من السرطان أو الأمراض الجراحية.

مكان وقوع الضربة الروسية على مستشفى للأطفال في كييفAP Photo

وتعتقد مصادر الناتو أن هذه كانت رسالة متعمدة قبل القمة، حيث يحاول بوتين بشكل متكرر أن يلقي بظلاله على الأحداث الدولية بعروض استفزازية لـ «القوة».

ظهرت مشاهد اليأس المطلق من مستشفى أوهماتديت في العاصمة الأوكرانية، حيث قُتل شخصان على الأقل وأصيب العديد.

«يمكنك استخدام أي صفات لوصف هجوم على مستشفى للأطفال. قال كاربنتر: «من وجهة نظر إنسانية، إنه أمر مروع ومأساوي ولا معنى له ويحتاج إلى التحقيق الجاد».

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية رغم التشريد الإجباري المتتالي: الفلسطينيون في غزة يحملون مفاتيح بيوتهم على أمل العودة شهر حزيران يسجل رقماً قياسياً جديداً في درجات الحرارة.. الأكثر سخونة على الإطلاق عالميا تعرف على القيادة الجديدة لأوروبا فولوديمير زيلينسكي مارك روته الولايات المتحدة الأمريكية الغزو الروسي لأوكرانيا ينس ستولتنبرغ حلف شمال الأطلسي- الناتو اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next رغم التشريد الإجباري المتتالي: الفلسطينيون في غزة يحملون مفاتيح بيوتهم على أمل العودة يعرض الآن Next شهر حزيران يسجل رقماً قياسياً جديداً في درجات الحرارة.. الأكثر سخونة على الإطلاق عالميا يعرض الآن Next مقتل 31 شخصا وإصابة 150 آخرين في قصف صاروخي روسي على مواقع أوكرانية بينها مستشفى للأطفال في كييف يعرض الآن Next ماذا يعني الفوز المدوي لتحالف اليسار في الانتخابات التشريعية الفرنسية بالنسبة لأوروبا؟ يعرض الآن Next لاجئون سوريون في تركيا يخشون على مصيرهم بعد إعلان أردوغان استعداده لعقد محادثات مع الأسد اعلانالاكثر قراءة الخطر سيطال دولة عربية.. احتمالية حدوث تسونامي في البحر المتوسط ترتفع قانون ألماني جديد يحظر رمز "المثلث الأحمر" الخاص بحماس بعد فوزه بالانتخابات التشريعية.. من هم قادة الائتلاف اليساري الفرنسي؟ عام على حظر الرحلات الجوية القصيرة في فرنسا.. هل انخفضت الانبعاثات السامة؟ شاهد: بعد جزر الكناري ومايروكا ومالقة.. حمى الاحتجاجات على السياحة المفرطة تجتاح برشلونة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إيمانويل ماكرون روسيا فرنسا إسرائيل الانتخابات التشريعية الفرنسية 2024 تغير المناخ كييف الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط خرق معلوماتي مارين لوبن Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • شعبة المعلومات أوقفت مطلوباً بجرم مخدرات في صور
  • مسؤول في مجلس الامن القومي الأمريكي: بوتين مخطئ إن ظن بوسعه الصمود أمام الناتو الداعم لأوكرانيا
  • بالفيديو... حريق كبير في طرابلس
  • كيف انهارت أفضل الوحدات السرية لاستخبارات الاحتلال في طوفان الأقصى؟
  • رئيس مدينة بني مزار: الرقعة الزراعية حق أصيل للأجيال القادمة
  • الامن النيابية محتارة.. هل بغداد تعلم وموافقة على التوغل التركي فعلًا؟-عاجل
  • الامن النيابية تجتمع غداً لمناقشة التوغل التركي الخطير في الأراضي العراقية
  • شعبة المستوردين: تطالب بضرورة الحصول على الأراضي بشكل فوري ودون قرعة وبالتقسيط
  • اول رد برلماني على الاجراءات الكويتية تجاه مجالس العزاء والمآتم الحسينية
  • في الجديدة... توقيف مواطن نفّذ أكثر من عملية سرقة