أعلن المجلس الأعلى للحج والعمرة في السودان تمديد فترة التقديم والسداد لتكاليف الحج داخل وخارج السودان.

بورتسودان ــ التغيير

وكان قد حدد المجلس الأعلى للحج والعمرة في السودان، تكلفة حج هذا العام 1445 هجرية،بأكثر من 6 مليون جنيه سوداني، جواً وأكثر من 5 مليون جنيه بحراً، وتفاوتت أسعار الحج من ولاية إلى أخرى حسب تكلفة الترحيل إلى بورتسودان وسواكن.

و أوضح المجلس أنه تقديرا للطلبات التي وردت من الولايات وتسهيلاً وتييسراً للحجاج المتقدمين واتاحة الفرصه ايضا للحجاج الراغبين في أداء الشعيرة لاكمال إجراءاتهم الهجرية والمالية لحج هذا العام تم تمديد الإجراءات.
و تقرر تمديد فترة التقديم والسداد لتكاليف الحج داخل وخارج السودان وذلك إعتبارا من اليوم الإثنين 22 رمضان 1445هجرية الموافق له 1/ أبريل2024م وحتي نهاية شهر رمصان المبارك.

وتأتي تكلفة حج  هذا العام ضعفي تكلفة العام السابق التي بلغت  مليوني جنيه، مما ينقص حظوظ  المواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج هذا العام.

وكان قد أوضح الأمين الأعلى للمجلس أحمد سر الختم، أن التقديم للحج هذا العام بدأ اعتبارا من الاحد 7 رمضان الموافق 17 مارس الماضي، فيما بدأت عمليات الكشف الطبي بتاريخ 18 مارس .

وكانت  السلطات السودانية في العام السابق بدأت الإجراءات قبل اندلاع الحرب في العاصمة السودانية وبعض الولايات، واضطرت إلى وضع خطط بنقل الحجاج برا إلى ولاية البحر الأحمر والمغادرة عبر البحر.

وعزا ارتفاع تكلفة الحج لهذا العام، لارتفاع سعر الصرف للريال السعودي، وقال إن التقديم الإلكتروني بموقع الوزارة وعبر الرابط الالكتروني لكل ولاية.

 

الوسومالإجراءات الحج تكلفة تمديد

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: الإجراءات الحج تكلفة تمديد

إقرأ أيضاً:

807 حاجًا يغادرون ميناء جدة الإسلامي إلى "سواكن" في السودان

غادرت مساء اليوم، الباخرة الخامسة من ميناء جدة الإسلامي، متجهةً إلى ميناء سواكن في السودان.
وتحمل على متنها 807 من حجاج البيت الحرام، بعد أداء فرضية الحج وإتمام آخر أركان الإسلام بكل يسر وسهولة.حقائب وهدايا تذكارية لضيوف الرحمنووثّقت العدسات مشاعر الحجاج أثناء مغادرتهم مقر الميناء محملين بـ 850 مصحفًا هدية وزارة الشؤون الإسلامية، وألف وجبة خفيفة مقدمة من وزارة الحج والعمرة.
أخبار متعلقة جدة.. "الشؤون الإسلامية" تهدي الحجاج المغادرين 2400 مصحفأمين "التعاون الإسلامي" يهنئ القيادة بمناسبة نجاح تنظيم موسم الحجإنقاذ حياة حاج سنغالي "توقف قلبة" في مطار الملك عبدالعزيزكما كانوا يحملون حقائب وهدايا تذكارية من جمعية الفيصلية بجدة.
وأعرب الضيوف عن امتنانهم لحكومة المملكة، لما وجدوه من حفاوة وترحاب منذ وطأت أقدامهم المملكة حتى مغادرتهم.

مقالات مشابهة

  • عودة آخر حجاج السياحة من الأراضي المقدسة غدا بعد أداء المناسك
  • وظائف شاغرة بمجمع الملك عبدالعزيز للمكتبات الوقفية
  • رحلتي إلى الحج
  • نائب أمير مكة يرأس اجتماعًا لمناقشة التحضير للحج القادم
  • بدأ التقديم اليوم.. رابط وظائف هيئة تقويم التعليم والتدريب 1445
  • مد فترة التقديم لمدة أسبوع لمدارس اللغات في المحافظات
  • موانئ البحر الأحمر: انتهاء موسم الحج البري بميناء نويبع لعام 1445 بنجاح
  • موعد وخطوات التقديم للصف الأول الثانوي للعام الدراسي الجديد 2024/2025
  • 807 حاجًا يغادرون ميناء جدة الإسلامي إلى "سواكن" في السودان
  • خطوات استخراج «جواز السفر».. التكلفة والأوراق المطلوبة