شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن وزيرة خارجية السنغال تحل بالداخلة لإعادة 450 مهاجرا وتشكر المغرب على علاج المصابين، أشرفت أنيت سيك، وزيرة الشؤون الخارجية والسينغاليين المقيمين بالخارج، على عملية إعادة 450 مهاجرا غير نظامي من المغرب إلى السنغال، في زيارة قامت .،بحسب ما نشر المغرب 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزيرة خارجية السنغال تحل بالداخلة لإعادة 450 مهاجرا وتشكر المغرب على علاج المصابين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزيرة خارجية السنغال تحل بالداخلة لإعادة 450 مهاجرا...

أشرفت أنيت سيك، وزيرة الشؤون الخارجية والسينغاليين المقيمين بالخارج، على عملية إعادة 450 مهاجرا غير نظامي من المغرب إلى السنغال، في زيارة قامت بها إلى مدينة الداخلة.

وكشفت وزارة الخارجية السنغالية في بلاغ، اليوم الخميس، أن أنيت سيك قامت بزيارة إلى مدينة الداخلة يومي 25 و26 يوليوز الجاري، بناء على تعليمات من رئيس الجمهورية، ماكي سال، بهدف الإشراف على عملية عودة مواطنين إلى السنغال بعد محاولات قاموا بها للهجرة غير النظامية توقفت بهم في المغرب

وأوضح البلاغ أن وزيرة خارجية السنغال التقت بالسلطات المحلية بالداخلة وزارت السنغاليين في مراكز الاستقبال والإيواء وكذلك الموجودين في المستشفى.

وأكدت وزارة الخارجية السنغالية أن أنيت سيك أعادت أكثر من 50 من المواطنين السنغاليين الجرحى في رحلة خاصة عن طريق طيران سلاح الجو السنغالي، وأشرفت أيضا على الاستعدادات لإعادة أكثر من 400 آخرين عن طريق قافلة برية، انطلاقا من اليوم الخميس 27 يوليوز.

ووجهت حكومة السنغال الشكر لـ”حكومة المملكة المغربية الشقيقة على تعاونها وعلاج المصابين”.

وشهدت نهاية الأسبوع قبل الماضي انقلاب قارب قرب السواحل المغربية أدى إلى مصرع 13 شخصا على الأقل، يحملون جميعا الجنسية السنغالية، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية نقلا عن عمر سيسي، رئيس بلدية روفيسك القريبة من داكار.

وأكد المصدر ذاته أن الضحايا “كانوا في مركب يحمل 63 شخصا انقلب. تتم رعاية الناجين في مدينة الداخلة”، لافتا إلى أنه يعمل مع السلطات المحلية لإعادتهم إلى السنغال.

وفي 19 يوليوز الجاري، أعلنت البحرية الملكية المغربية أنها أنقذت 845 مهاجرا غير نظامي في الأيام الأخيرة، معظمهم من دول في إفريقيا جنوب الصحراء في ظل تزايد المحاولات الخطرة للوصول إلى جزر الكناري الإسبانية.

وأفاد مصدر عسكري لوكالة المغرب العربي للأنباء بأن “وحدات خفر السواحل التابعة للبحرية الملكية قدمت المساعدة، خلال الفترة ما بين 10 و17 يوليوز، لـ845 مرشحا للهجرة غير النظامية من جنسيات مختلفة، يتحدر معظمهم من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء”.

وأضاف أن “من ضمنهم نحو 400 شخص جرى إنقاذهم في المياه الوطنية بجنوب المملكة”، مشيرا إلى “انتشال جثة ونقلها إلى أقرب ميناء مغربي” خلال هذه العمليات.

وحسب نفس المصدر، فقد كان هؤلاء بصدد محاولات عبور “في رحلات محفوفة بالمخاطر على متن قوارب تقليدية الصنع وقوارب من نوع كاياك ودراجات مائية، وحتى عن طريق السباحة”.

ظهرت المقالة وزيرة خارجية السنغال تحل بالداخلة لإعادة 450 مهاجرا وتشكر المغرب على علاج المصابين أولاً على Maroc 24 المغرب 24.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل وزيرة خارجية السنغال تحل بالداخلة لإعادة 450 مهاجرا وتشكر المغرب على علاج المصابين وتم نقلها من المغرب 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس إلى السنغال

إقرأ أيضاً:

العراق.. أوامر عليا لإعادة تقييم ملف أمن الحدود مع دول الجوار - عاجل

بغداد اليوم -  بغداد
كشف مصدر مطلع، اليوم الجمعة (9 آب 2024)، عن صدور أوامر عليا لإعادة تقييم ملف "أمن الحدود" مع 3 من دول الجوار.
وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، ان "اوامر عليا صدرت باعادة تقييم ملف امن الحدود مع 3 من دول الجوار بينها سوريا من خلال بيان ماهي التحديات والاجراءات والخطط الدفاعية وكيفية التصدي لعمليات التسلل والتهريب".
واضاف ان "اعادة التقييم ياتي من اجل سد اي ثغرات وادامة خطط امن الحدود بافكار جديدة والسعي الى توسيع دائرة استخدام التقنيات الحديثة ومنها الكاميرات الحرارية في الرصد والتعقب وصولا الى استخدام المسيرات في بعض المناطق ذات الجغرافية المعقدة".
واكد المصدر ان "الحكومة تولي اهتمام استثنائي لملف امن الحدود باعتباره جزء حيوي من منظومة الامن القومي وتحصينه سيمنع اي اهتزازات داخلية"، مبينا ان "الانتشار الامني على جميع مقاطع الحدود سيكون في اعلى درجاته خلال زيارة الاربعين".
وكان مصدر امني مطلع، قد كشف يوم الأحد (4 آب 2024)، عن حقيقة استنفار القوات الايرانية في 6 مناطق حدودية مع العراق، فيما أشار الى ان هناك إجراءات مشتركة لسدّ الثغرات.
وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن" حركة حرس الحدود الإيراني على طول الشريط الحدودي مع العراق سواء ديالى او بقية المحافظات طبيعية ولم تسجل اي تحركات غير مالوفة، مؤكدا عدم تسجيل استنفار في 6 مناطق لدى الطرف العراقي".
واضاف، ان" الأوضاع الأمنية على طول الحدود العراقية والإيرانية آمنة ومستقرة خاصة مع جهود تعزيز عمليات سد الثغرات التي تستغل من قبل المهربين والمتسللين في بعض المناطق وكانت هناك اجراءات مشتركة بهذا الصدد".

مقالات مشابهة

  • اعتماد استراتيجية التربية والتعليم لإعادة هيكلة الثانوية العامة
  • المهاجرون الأفارقة يواصلون التدفق إلى اليمن آخرهم 22 ضُبطوا في المهرة
  • العراق.. أوامر عليا لإعادة تقييم ملف أمن الحدود مع دول الجوار
  • العراق.. أوامر عليا لإعادة تقييم ملف أمن الحدود مع دول الجوار - عاجل
  • «الهجرة الدولية»: عودة طواعية لعشرات المهاجرين من تونس إلى جامبيا
  • الداخلية اليمنية تكشف تفاصيل عملية بحرية مثيرة وضبط 183 مهاجراً أفريقياً في شبوة!
  • أمنستي تدعو بنغلاديش لإعادة حرية التعبير وإلغاء قانون الأمن السيبراني
  • بيان من نقابة المستشفيات بشأن المُصابين جراء الاعتداءات الإسرائيلية.. هذا ما جاء فيه
  • ترحيل مئات المهاجرين في مدينة بنغازي
  • ضبط أكثر من 180 مهاجراً أفريقياً قبالة سواحل شبوة