أعلنت الشركة الروسية المتحدة لبناء السفن أن الخبراء الروس باشروا بتصنيع غواصة جديدة حصلت على مواصفات خاصة، ويمكنها الغوص لأعماق كبيرة.

وجاء في بيان صادر عن الخدمة الصحفية للشركة:"يوم الأربعاء 27 مارس بدأت عملية تصنيع الغواصة الجديدة المخصصة لدراسة أعماق البحار والمحيطات، الغواصة طورها خبراء من مؤسسة مالاخيت الروسية المختصة بتطوير السفن والغواصات، وسيتم تصنيعها في إطار المشروع 18200".

aoosk.ru إقرأ المزيد روسيا تصنع غواصات نووية من جيل جديد

وخلال احتفالية خصصت لبدء أعمال تصنيع الغواصة قال فلاديمير غريشيتشكين، رئيس هيئة أبحاث أعماق البحار في وزارة الدفاع الروسية:"هذه الغواصة فريدة من نوعها، ويمكنها الغوص لأعماق كبيرة لتنفيذ مهام مختلفة في قاع المحيطات. مؤسسة مالاخيت خطت خطوة كبيرة نحو المستقبل بتصميمها لهذه الغواصة.. لقد استخدمت في تصميمها حلول مبتكرة وجديدة ليس لها نظائر في العالم".

وتبعا للمعلومات المتوفرة فإن الغواصة الجديدة ستستخدم في عمليات البحث العلمي والتاريخي والأثري، وفي عمليات الإنقاذ في حالات الطوارئ، وكذلك في مهام الرصد البيئي لقاع المحيطات والبحار، ويمكن الاعتماد عليها في تصوير الأفلام العلمية.

المصدر: سلاح روسيا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: البيئة بحار جديد التقنية دراسات علمية غواصات محيطات مشروع جديد معلومات عامة

إقرأ أيضاً:

روسيا تستعد لاعتماد التعديلات الجديدة على العقيدة النووية

تستعد روسيا لترسيم التعديلات على عقيدتها النووية وتحديد الظروف الجديدة التي يمكن لموسكو فيها استخدام الأسلحة النووية.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف -اليوم الأحد- إن روسيا أعدت تعديلات على عقيدتها النووية، ويتم حاليا إضفاء الطابع الرسمي عليها.

وبرر بيسكوف التعديلات الجديدة بالوضع الدولي، وتصاعد التوترات بالقرب من حدود روسيا، وتزايد قرب البنية التحتية لحلف شمال الأطلسي (ناتو) منها، وما سماها زيادة تورط القوى النووية الغربية في الحرب الأوكرانية إلى جانب كييف.

وحذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الغرب -الأربعاء الماضي- من أنه بموجب التغييرات المقترحة على العقيدة، يمكن لروسيا استخدام الأسلحة النووية إذا تعرضت لضربات بصواريخ تقليدية وستعتبر أي هجوم عليها بدعم من قوة نووية هجوما مشتركا.

واعتبر مراقبون التغييرات محاولة من بوتين لرسم "خط أحمر" للولايات المتحدة وحلفائها من خلال الإشارة إلى أن موسكو قد تلجأ للرد بالسلاح النووي إذا سمحوا لأوكرانيا بضرب عمق روسيا بصواريخ غربية طويلة المدى.

وتنص العقيدة النووية الروسية الحالية، وفقا لمرسوم أصدره الرئيس فلاديمير بوتين في 2020، على أن روسيا قد تستخدم أسلحة نووية في حال وقوع هجوم نووي من عدو أو هجوم بأسلحة تقليدية يهدد وجود الدولة.

وحث محللون عسكريون روس بوتين على أن يغير ذلك لشروط أقل لاستخدام الأسلحة النووية من أجل "إفاقة" أعداء روسيا في الغرب، على حد قولهم.

مقالات مشابهة

  • الكرملين يسعى لتهدئة المخاوف بشأن العقيدة النووية الروسية الجديدة
  • مؤسسة بسام فريحة للفنون تستضيف سلسلة معارض للفن الإماراتي المعاصر والمنحوتات كبيرة الحجم
  • حصيلة المواقع التي استهدفها طيران الاحتلال في الحديدة ومشاهد جديدة للقصف من زوايا متعددة.. شاهد
  • روسيا تطور تقنية عالية للحد من هجرة سكان الريف إلى المدن
  • روسيا: العقيدة النووية الجديدة ستصبح رسمية قريبا
  • روسيا تستعد لاعتماد التعديلات الجديدة على العقيدة النووية
  • حفل تخرج طلاب الشرطة 2024.. الرئيس السيسي يشهد عرضا لمجموعات قتالية نسائية
  • الرئيس السيسي يشهد عرضا لمجموعات قتالية نسائية بحفل أكاديمية الشرطة
  • في تصريح لوكالة “سبوتنيك” الروسية، أعرب وزير النفط والمعادن عن تطلع بلادنا لتعزيز التعاون والتبادل مع روسيا
  • بعد إنهاء مهام التحالف الدولي.. بريطانيا: ملتزمون بأمن العراق ومستعدون ‎لشراكة جديدة