تبنت حركة النجباء المسلحة في العراق، اليوم الاثنين، العملية العسكرية التي أصابت مبني في مدينة إيلات في مواقع عسكري لـ إسرائيل، عبر طائرات مسيرة.

وقالت حركة النجباء في العراق في بيان لها، إنه تم تنفيذ الهجوم المسلح بـ 3 طائرات مسيرة، ووصلت لهدفها المحدد في إيلات.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، أنه تم رصد طائرة مسيرة قادمة من الشرق وسقطت في مدينة إيلات وأحدثت ضررا ماديا بأحد المباني دون إصابات.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان له، إن هدف جوي اخترق الأجواء الإسرائيلية قادما من الشرق وسقط في خليج إيلات، دون إصابات مخلفا أضرارا في مبنى.

وقالت صحيفة إسرائيل اليوم، إنه تمت إصابة أحد معسكرات الجيش الإسرائيلي بطائرة مسيرة بعد إعلان اعتراض جسم طائر في سماء جنوب إسرائيل.

نتيجة الضربات اليمنية.. توقف ميناء إيلات الإسرائيلي عن العمل ترقب تسريح نصف عمال «إيلات».. وإسرائيل تلاحق رجال الأعمال في قبرص

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حركة النجباء العراق مدينة إيلات إسرائيل طائرات مسيرة حركة النجباء في العراق

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تسقط عشرات الطائرات المسيرة وصاروخين في هجوم روسي ليلي

أعلن سلاح الجو الأوكراني، السبت، أنه أسقط 69 من أصل 73 طائرة مسيرة خلال الهجوم الروسي الذي وقع الليلة الماضية، والذي تضمن إطلاق صاروخين باليستيين وصاروخين من نوع كروز.

وأشار سلاح الجو في بيان عبر تيليغرام إلى أن قواته نجحت في إسقاط الصاروخين من نوع كروز. كما أفادت الإدارة العسكرية في كييف بأن قوات الدفاع الجوي تمكنت من تدمير نحو 15 طائرة مسيرة هجومية روسية في العاصمة وعلى مشارفها.

وأوضحت الإدارة أن الحطام الناتج عن الهجوم سقط في إحدى مناطق المدينة، مشيرةً إلى أن مبنى غير سكني تعرض للضرر، لكن لم تُسجل أي إصابات بين المدنيين.


والاثنين الماضي٬ أعلن الجيش الأوكراني أن وحدات من لواء الهجوم الجوي 95 قد دخلت الأراضي الروسية من نقطة جديدة في منطقة كورسك.

وجاء في بيان صادر عن قيادة قوات الهجوم الجوي الأوكرانية أن هذه العملية تمثل "العملية الناجحة الثانية لعبور الحدود الروسية منذ بدء العملية في منطقة كورسك".

كما نشرت قيادة قوات الهجوم الجوي الأوكرانية على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو توثق عملية الدخول والاشتباكات الأولى التي وقعت في المنطقة الحدودية.

ويُذكر أنه في 6 آب/ أغسطس الماضي، أطلقت القوات الأوكرانية عملية واسعة النطاق على كورسك الحدودية، أسفرت عن اندلاع اشتباكات عنيفة متواصلة مع الجيش الروسي.

منذ 24 شباط/ فبراير 2022، تشن روسيا هجومًا عسكريًا على أوكرانيا، مشترطة لإنهائه "تخلي" كييف عن الانضمام إلى كيانات عسكرية غربية، وهو ما تعتبره أوكرانيا "تدخلًا" في شؤونها.

وفي السياق اخر أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، الخميس الماضي، عن حزمة جديدة من المساعدات العسكرية لأوكرانيا بقيمة 7.9 مليارات دولار.


وشدد بايدن على استمرار دعم واشنطن لكييف في جهودها لتحقيق الانتصار في الحرب ضد روسيا. وأكد أن الولايات المتحدة كانت إلى جانب كييف منذ بداية الحرب الروسية الأوكرانية، قائلاً: "أعلن اليوم عن زيادة كبيرة في المساعدات الأمنية لأوكرانيا وخطوات إضافية لمساعدتها على الانتصار في هذه الحرب".

ووفقًا لبيان بايدن، سيتم إرسال 5.5 مليارات دولار من الميزانية المتبقية التي وافق عليها الكونغرس لأوكرانيا بشكل عاجل قبل انتهاء السنة المالية لعام 2024، المقررة الاثنين القادم. بالإضافة إلى ذلك، ستقوم الإدارة الأمريكية بتوفير أسلحة بقيمة 2.4 مليار دولار لأوكرانيا، سيتم إرسالها إلى كييف.

تعتبر هذه الحزمة العسكرية، التي تصل قيمتها الإجمالية إلى 7.9 مليارات دولار، واحدة من أكبر المساعدات المقدمة خلال فترة ولاية بايدن.

مقالات مشابهة

  • فصائل موالية لإيران في العراق تعلن قصف إيلات بطائرة دون طيار
  • إسرائيل.. صافرات إنذار من اختراق مسيّرة في إيلات
  • بالطيران المسير.. الفصائل العراقية تهاجم منطقة إيلات في الأراضي المحتلة
  • مسيرة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي تحلق فوق بيروت
  • أوكرانيا تسقط عشرات الطائرات المسيرة وصاروخين في هجوم روسي ليلي
  • إسرائيل تعلن رسميا تصفية زعيم حركة الفصائل اللبنانية حسن نصر الله
  • المقاومة الإسلامية في العراق تشن هجومين بالطائرات المسيرة تجاه الأراضي المحتلة (شاهد)
  • «القاهرة الإخبارية»: فصائل عراقية تقصف هدفا إسرائيليا بالطائرات المسيرة
  • إسرائيل تعلن حالة التأهب استعدادًا لرد من حزب الله وإيران على غارات الضاحية
  • المقاومة العراقية تقصف هدفا إسرائيليا في الجولان بطائرة مسيرة