الثورة /
تبدأ اليوم بالعاصمة صنعاء أعمال المؤتمر العلمي الثاني لـ «فلسطين قضية الأمة المركزية» تحت شعار «لستم وحدكم» مشاركة محلية وعربية وإسلامية ودولية واسعة».
ويهدف المؤتمر الذي ينعقد خلال الفترة 22 – 25 رمضان، إلى توضيح الرؤية القرآنية تجاه القضية الفلسطينية، وبيان مظلومية الشعب الفلسطيني وأساليب ووسائل العدو الصهيوني في المظلومية وتعميقها وكشف طبيعة الدور البريطاني والأمريكي في زرع كيان العدو الصهيوني.


كما يسعى إلى دراسة أبعاد وطبيعة الصراع مع العدو الصهيوني ومخاطر التطبيع، وإبراز الموقف والدور اليمني في نصرة القضية الفلسطينية وإبراز أهمية الدور الإعلامي في نصرة القضية الفلسطينية.
ويناقش المؤتمر 80 بحثاً ومشاركة علمية من إجمالي البحوث والمشاركات التي تم التقدم بها إلى اللجان المختصة، منها 72 من اليمن ومشاركات خارجية إلى جانب المشاركات السياسية. وثمان مشاركات خارجية إلى جانب المشاركات السياسية.
وتتوزع محاور المؤتمر إلى ستة محاور: «الرؤية القرآنية للقضية الفلسطينية، وجهاد أهل اليمن في فلسطين عبر التاريخ، وأطماع العدو الصهيوني في اليمن..
وطبيعة الصراع مع العدو الصهيوني، وأهمية شعار الصرخة والمقاطعة الاقتصادية، ودور اليمن السياسي والعسكري والشعبي في نصرة القضية الفلسطينية خاصة بعد السابع من أكتوبر 2023م، فضلاً عن دور الإعلام المقاوم في نصرة القضية الفلسطينية”.
وكانت اللجنة العليا قد اطلعت أمس الأول في اجتماعها برئاسة رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، على تقرير اللجنة التحضيرية حول أعمال الترتيبات والتجهيزات للمؤتمر الثاني، حيث أوضح أنه تم قبول 80 بحثا ومشاركة علمية من إجمالي البحوث والمشاركات التي تم التقدم بها إلى اللجان المختصة.
ولفت التقرير إلى إنجاز معظم الأعمال الفنية والتجهيزية المتصلة بموقع انعقاد المؤتمر، أكانت في جوانب الاتصالات والنقل المباشر لوقائع المؤتمر، أو ما يتصل بتجهيز القاعة الرئيسية من صوتيات وخلافه..
ونوه التقرير بالتسهيلات والتعاون الكبير المقدم من قبل كل من وزارات الشباب والرياضة والاتصالات وتقنية المعلومات والكهرباء والطاقة والإعلام، أكان فيما يخص تهيئة أماكن عمل اللجان وتوفير سكن للباحثين أو إيصال خدمة الإنترنت عالي السرعة أو توفير خط كهرباء إضافي أو ترتيب جوانب التغطية الإعلامية للمؤتمر .
وأشار التقرير إلى تجهيز فيلم المؤتمر الذي تم التوجيه بإعداده من قبل اللجنة العليا حول مختلف الجوانب المتصلة بتاريخ الصراع العربي الفلسطيني ضد العدو الإسرائيلي، وذلك في قناة اليمن الفضائية والمؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون ووكالة الأنباء اليمنية (سبأ).
يشار إلى أن الأوراق تغطي كافة المتغيرات والمستجدات وفي مقدمتها العدوان الصهيوني الوحشي على قطاع غزة والمجازر التي يتعرض لها سكان القطاع في ظل صمت دولي وتواطؤ وخذلان عربي وإسلامي.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

10 يوليو.. انطلاق فعاليات مؤتمر "الطب البديل" بجامعة قناة السويس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، عن انطلاق فعاليات مؤتمر "الطب البديل والطب التكميلي من منظور جديد"، يوم الأربعاء الموافق 10 يوليو القادم، وذلك بقسم الفسيولوجيا بكلية الطب البيطري.

يعرض المؤتمر أحدث التطورات في مجال الطب البديل والتكميلي، سعيا لترسيخ دوره في المجتمع على أسس علمية.

يأتي المؤتمر - بإشراف عام الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا.

وبإشراف الدكتورة داليا منصور عميد كلية الطب البيطري.

فيما تتولى الدكتورة رانيا حلمي عبده، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، الإشراف التنفيذي، وتشاركها في ذلك الدكتورة هبة عبد الرازق رئيس قسم الفسيولوجيا بكلية الطب البيطري.

يُعقد المؤتمر بالتعاون مع جمعية الطب النبوي والطب التكميلي، برئاسة الدكتور هاني صلاح، وبمشاركة أعضاء قسم الفسيولوجيا بكلية الطب البيطري.

يهدف المؤتمر إلى تعزيز دور الطب البديل والتكميلي في المجتمع، من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة في توصيف المواد الفعالة في النباتات الطبية ومستخلصاتها، وتطبيق تقنيات النانو تكنولوجي في هذا المجال.

وسيتم التركيز على حماية الإنسان والحيوان من الاستخدام غير الآمن وغير المسؤول للنباتات الطبية.

يتضمن المؤتمر محاضرات حول استخدامات تقنيات النانو في علاج الأمراض، والتي ستُقدم من قبل خبراء متخصصين في هذا المجال.

ويتناول خلاله الدكتور تامر حسنين حامد، مدير وحدة نظم المعلومات الإدارية بجامعة قناة السويس ومنسق برامج كلية الصيدلة بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، كيفية تطبيق النانو تكنولوجي في تطوير علاجات فعالة ومبتكرة.

كما يتطرق الدكتور وليد محمود أستاذ علوم وهندسة المواد المساعد بقسم الفيزياء بكلية العلوم، التطبيقات العلاجية للنانو تكنولوجي ودورها في تحسين كفاءة العلاجات الطبية.

يتيح المؤتمر الحضور بدون رسوم، مع توفير شهادات حضور للمشاركين.

هذا وتدعو كلية الطب البيطري الباحثين والمهتمين بمجال الطب البديل والتكميلي إلى حضور هذا الحدث الهام والمساهمة في تعزيز المعرفة وتبادل الخبرات في هذا المجال المتنامي.

مقالات مشابهة

  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بصواريخ “رجوم” مقراً لقيادة العدو الإسرائيلي في محور “نتساريم” جنوب مدينة غزة
  • لجنة نصرة الأقصى تدعو أبناء الشعب اليمني للمشاركة الكبيرة في مسيرات الجمعة المقبلة
  • 10 يوليو.. انطلاق فعاليات مؤتمر "الطب البديل" بجامعة قناة السويس
  • المؤمنون في اليمن وأقطار الإسلام يُحيون مناسبة الغدير.. والبوصلة نحو فلسطين
  • عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين علي فيصل لـ” الثورة “:معركة البحر الأحمر تلونت بدماء أبناء اليمن نصرة للقضية الفلسطينية
  • “أرحومة” يجتمع بلجنة الشركات المتعثرة لمتابعة آخر أعمالها
  • بمشاركة 12 منتخباً.. انطلاق بطولة غرب آسيا تحت 19 عاما في الطائف
  • بمشاركة أكثر من 280 علامة تجارية… غداً انطلاق معرض “فود إكسبو”
  • مؤتمر لمناقشة ثلاث قضايا أساسية بمشاركة وزير الداخلية السوداني
  • “أحواس” يجتمع برئيس وأعضاء اللجنة المركزية للشركات المتعثرة والمنسحبة