تعد البلاغات للنائب العام وسيلة فعالة يلجأ إليها المواطنون للحصول على حقوقهم عند تعرضهم للنصب والاحتيال أو التعدي على حقوقهم من قبل الأشخاص غير الملتزمين بالقانون، ولتسهيل هذه العملية وتوفير الوقت والجهد، تم تطوير نظام البلاغات الإلكترونية المبتكر الذي يتيح للمواطنين تقديم شكاواهم إلى النائب العام عبر الإنترنت، دون الحاجة للتوجه شخصيًا لمقر النيابة العامة.

طرق تقديم البلاغات للنائب العام:

1- زيارة الموقع الرسمي للنيابة العامة:

يمكن للمواطنين الدخول إلى الموقع الرسمي للنيابة العامة عبر الإنترنت، حيث يتم توفير واجهة سهلة الاستخدام لتقديم البلاغات الإلكترونية.

2- تعبئة استمارة البلاغ الإلكترونية:

عند الدخول إلى الموقع، يقوم المواطن بالنقر على زر "استمرار" للوصول إلى صفحة جديدة تحتوي على تعليمات وإرشادات لتقديم البلاغات الإلكترونية، بعد الموافقة على الشروط، يتم توجيه المستخدم إلى صفحة تعبئة البيانات المطلوبة.

3- إرفاق الوثائق والمستندات الداعمة:

يجب على المواطن تعبئة الاستمارة المخصصة للبلاغ وتقديم المستندات الداعمة للحالة عن طريق تحميلها إلكترونيًا، يتم أيضًا تسديد الرسوم المطلوبة عبر خدمة الدفع الإلكتروني المتاحة.

4- متابعة البلاغ:

يتيح النظام للمواطنين متابعة حالة البلاغ الخاص بهم عن طريق الدخول إلى الموقع مرة أخرى والاختيار من بين الخيارات المتاحة، مثل "متابعة البلاغات الإلكترونية". بالإضافة إلى ذلك، يمكنهم استلام رسائل تحديثية عبر الهاتف المحمول تتضمن نتائج التحقيق والتدابير المتخذة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: النائب العام تقديم بلاغ للنائب العام تقديم بلاغ للنائب العام الكترونيا

إقرأ أيضاً:

أول تعليق من هاني شاكر على حفظ البلاغ المقدم ضده بخصوص أغنية "رحماكي"

انتهت النيابة العامة إلى حفظ البلاغ المقدم ضد الفنان هانى شاكر والذى اتهمه فيه أحد الأشخاص بسرقة قصيدة رحماكي والتي قام بغنائها منذ ما يقرب من عشرين عامًا، بعدما تبين للنيابة العامة عدم صحة البلاغ، ويدرس الفنان هاني شاكر حاليًا التقدم للنيابة العامة لرفع دعوى ضد المذكور عن واقعة السب والقذف والإبلاغ كذبًا، وحفظ كافة حقوقه المادية والأدبية والمطالبة بالتعويض اللازم.

تعليق هاني شاكر على البلاغ المقدم ضده 


وعلق الفنان هاني شاكر على ذلك، في بيان صحفي له قائلًا: "إن حفظ النيابة العامة لهذا البلاغ الكاذب من هذا الشخص المدعي كذبًا بلا أي دليل أو إثبات لصحة ما يدعيه علي شخصي بمنتهي التطاول بوصفي سارقًا لكلام الأغنية، الذي لم أدع أني أنا كاتبها بل هو لشاعر عظيم هو الأستاذ محمد العامودي، ولكنه تعمد زج اسمي وإلصاق تهمة السرقة به، ولذلك فهو إجراء متوقع ومنطقي، وبدوري أوجه لها كل الشكر والتحية".

هاني شاكر:المدعي شخص غير معروف الهوية وأوجه اللوم لكل من ردد هذا الخبر دون الرجوع لي 

 

وتابع: "وأوجه كل اللوم والعتاب لكل المواقع التي تناولت ورددت هذا الخبر الكاذب دون الرجوع لي للتأكد من صحة الكلام الفارغ، وخاصة أن المدعي شخص غير معروف الهوية والمدعي عليه فنان كبير يحرص دائمًا على سمعته ومصداقيته أمام نفسه أولا وجمهوره ثانيًا".

مقالات مشابهة

  • نقابة الصحفيين تتقدم بطلبات للنائب العام حول أوضاع الصحفيين في الحبس
  • نقابة الصحفيين تتقدّم بطلبات للنائب العام حول أوضاع الزملاء في الحبس
  • النيابة العامّة تصدر قرارها النهائيّ في أزمته الأخيرة.. هاني شاكر: سأطالب بتعويض
  • منصة ⁧أبشرتوضح..خطوات تنفيذ الكفالة الإلكترونية للمرور وكافة الخدمات
  • «الصحة»: قدمنا بلاغا رسميا بشأن إعلان عمليات الختان السوداني
  • أول تعليق من هاني شاكر على حفظ البلاغ المقدم ضده بخصوص أغنية "رحماكي"
  • «المرور» توضّح خطوات تنفيذ خدمة الكفالة الإلكترونية عبر منصة ⁧أبشر
  • لهذا السبب.. الفنانة شيرين عبد الوهاب تتقدم ببلاغ للنائب العام ضد شقيقها
  • مصر.. الفنانة شيرين عبد الوهاب تتقدم ببلاغ للنائب العام ضد شقيقها وتكشف عن السبب
  • أمانة منطقة جازان تُعالج 1602 بلاغٍ خلال إجازة عيد الأضحى المبارك