بوابة الفجر:
2024-07-05@10:11:34 GMT

سعاد صالح: هناك علاج لجميع الأمراض إلا الهرم

تاريخ النشر: 1st, April 2024 GMT

أكدت الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، أن الله جعل هناك علاج لجميع الأمراض، لكن مرض الشيخوخة لم يجعل الله له علاج، وأن سيدنا محمد قال:" تَدَاوَوْا عِبَادَ اللَّهِ، فَإِنَّ اللَّهَ لَمْ يَضَعْ دَاءً إِلَّا وَضَعَ مَعَهُ شِفَاءً إِلَّا الْهَرَمَ".

"الفارس الأبيض يُدك شباك فيوتشر بثنائية".

. أهداف مباراة الزمالك وفيوتشر في ربع نهائي كأس الكونفدرالية 2024 جوميز: الزمالك هو المرشح الأكبر لحصد الكونفدرالية.. والمصلحة العامة للفريق أهم من زعل أي لاعب

وأضافت أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، خلال حواره ببرنامج “أصعب سؤال”، المذاع على قناة الشمس، أن الاستفادة من الأدوية الحديثة والعلم الحديث أمر هام يصب في مصلحة كل مواطن مريض.

ولفتت إلى أن كل شخص عليه أن يبحث عن العلم والعلاج، وإذا كان هذا يكون لصالح النفس البشرية، فهذا أمر مفيد، وأن من مقاصد الشريعة الإسلامية الحفاظ على النفس.

وأشارت إلى أنه من المحرمات تناول لحم الخنزير، وكلام الله واضح، ولكن إذا كان هناك اضطرار فلا يوجد مشكلة، فـ الأنسولين يتم تصنيعه من الخنزير، وهناك نقل كبد من الخنزير، فكل ما فيه حلال للنفس فهو حلال.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قناة الشمس علاج الشيخوخة

إقرأ أيضاً:

الخارجية النرويجية: قرار إسرائيل بشأن البؤر الاستيطانية في الأراضي المحتلة غير مقبول

أكد وزير الخارجية النرويجي، أن قرار دولة الاحتلال الإسرائيلي إضفاء الشرعية على بؤر استيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة غير مقبول، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".
 

خلافات وفوضى تهدد الداخل الإسرائيلي.. أستاذ علوم سياسية يوضح حقيقة حصول محافظ البحيرة الجديد على الدكتوراه في عام واحد الوضع في إسرائيل

قال الدكتور سهيل دياب، أستاذ العلوم السياسية، إن التوصيف العام يؤكد أن هناك فوضى عامة في إسرائيل، لافتًا إلى أن ملف الإنقسام ما بين الجانب العسكري والسياسي في إسرائيل، فالجانب العسكري يمثل الدولة العميقة التي أقامت الدولة بعد نكبة 48، والطرف السياسي يتماثل مع التمرد من قبل الصهيونية الدينية مع القوى اليمينية المتطرفة.

وأضاف دياب، خلال مداخلة مع الإعلامية فيروز مكي، ببرنامج "مطروح للنقاش"، المذاع على فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن هناك عدة مراحل في هذا الانقسام، أولها كان قبل السابع من أكتوبر بالعديد من الملفات خاصة الانقلاب القضائي بالسنة الأخيرة قبل 7 أكتوبر، والمرحلة الثانية كانت بعد 7 أكتوبر وحول من المسؤول عنها.

مقالات مشابهة

  • آيات من القرآن لتقليل التوتر والأرق.. احرص عل تلاوتها
  • الخارجية النرويجية: قرار إسرائيل بشأن البؤر الاستيطانية في الأراضي المحتلة غير مقبول
  • العرفي: هناك مساع جادة لعقد اجتماع بين صالح وتكالة والمنفي في المغرب
  • كيفية تحصين النفس من الفتن؟.. «الإفتاء» تحدد 10 أمور مهمة
  • «الإفتاء» تضع «روشتة» لتحصين النفس من الفتن ومكائد الشيطان.. السر في ذكر الله
  • عاجل.. «كاف» يصدم الزمالك بعقوبتين بسبب الكونفدرالية.. اعرف التفاصيل
  • أستاذ اقتصاد: الحكومة الجديدة مطالبة بسرعة الإنجاز
  • إمام مسجد عبد الرحيم القنائي: أشد أنواع النكبات تسريب اليأس للقلوب
  • اقتراح جديد من الزمالك لحل أزمة مشاركته في الكونفدرالية
  • الغندور يزف بشرى سارة لجماهير الزمالك بخصوص المشاركة في الكونفدرالية