تستعد دول العالم إلى تحري هلال شهر شوال للعام

حددت الحكومة الاتحادية في دولة الإمارات العربية المتحدة عطلة عيد الفطر السعيد لمدة أسبوع من 8 إلى 14 نسيان / أبريل الجاري.

اقرأ أيضاً : الفلك الدولي يكشف عن موعد عيد الفطر المبارك

وتستعد دول العالم إلى تحري هلال شهر شوال للعام 1445هجري مع اقتراب نهاية شهر رمضان المبارك واقتراب عيد الفطر.

وسيختلف موعد تحري الدول لهلال شهر شوال وفقا لمواعيد صيام كل دولة، حيث ستتحرى الهلال في الـ8 من آيار كل من دول السعودية وقطر والإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت واليمن والعراق والبحرين وفلسطين وسوريا ولبنان

وجمهورية مصر العربية والجزائر وتونس والصومال وجيبوتي وعدد من الدول الإسلامية والعالمية.

فيما الدول التي بدأت صيامها يوم 12 مارس فستتحرى هلال شهر شوال يوم الثلاثاء الموافق الـ9 من آيار ومنها الأردن وليبيا وأستراليا وماليزيا وسلطنة بروناي، واليابان، وسنغافورة واندونيسيا والهند وبنغلادش وباكستان وإيران وعُمان والمغرب.

وفي هذا السياق، أوضح مركز الفلك الدولي، الذي يتخذ من الإمارات مقرا له، أن عيد الفطر من المتوقع أن يكون يوم الأربعاء الموافق 10 أبريل في أغلب الدول، بناءً على رؤية الهلال.

ومن الملاحظ أن هناك عددًا من الدول التي بدأت شهر رمضان في 11 مارس الماضي، ستتحرى هلال شهر شوال للعام 1445ه يوم الاثنين 8 أبريل، ومع غروب القمر قبل الشمس وحدوث الاقتران بعد غروب الشمس في ذلك اليوم، ستكمل هذه الدول عدة شهر رمضان 30 يوما، ليكون يوم الأربعاء 10 إبريل عيد الفطر السعيد في تلك الدول.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: دبي الامارات العربية المتحدة عيد الفطر السعيد هلال شوال عید الفطر شهر شوال

إقرأ أيضاً:

كامافينجا..«النبأ السعيد»!

 
أنور إبراهيم (القاهرة)

 

أخبار ذات صلة ريال مدريد لا يعرف الخسارة أمام «الببغاوات» منذ 28 عاماً! «الفيفا» يكشف تفاصيل كأس القارات للأندية

تتلهف جماهير ريال مدريد الإسباني على عودة متوسط الميدان الفرنسي إدواردو كامافينجا «21عاماً»، الذي أصيب منذ بداية الموسم، خلال أحد التدريبات، قبل مواجهة أتالانتا الإيطالي في كأس السوبر الأوروبي الذي أحرزها الريال بعد فوزه 2-صفر.
وجاءت الإصابة على بأقدام زميله أوريليان تشواميني، نتيجة تخله بقوة على مواطنه، مما أدى إلى إصابته بالتواء في الرباط الداخلي للركبة اليسر.
ولم يلعب كامافينجا «دقيقة» في مباريات الدوري الإسباني «الليجا»، ومن وقتها يشكل فراغاً كبيراً في الوسط، خاصة في ظل اعتزال النجم الألماني توني كروس، حيث كان الفرنسي يلعب بديلاً له في أحيان كثيرة.
وأمضى كامافينجا فترة طويلة تقترب من شهر ونصف الشهر في عيادة النادي بسبب هذه الإصابة.
غير أن الإيطالي كارلوأنشيلوتي زفّ «النبأ السعيد» لجماهير الريال عندما صرح خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده قبل مواجهة إسبانيول في الجولة الخامسة للدوري «الليجا»، حيث أعلن أن كامافينجا سيشارك في التدريبات الجماعية مع الفريق، ومن المرجح أن يكون جاهزاً للعودة إلى الملاعب الأسبوع القادم.
وأكد أنشيلوتي أن كامافينجا يعمل بقوة من أجل الإسراع بالعودة، وقال إنه لاعب مهم جداً بالنسبة للفريق، وبمقدوره تقديم الكثير من الحلول، عند مشاركته في المباريات خلال الفترة القادمة.
تصريح أنشيلوتي لم يسعد ريال مدريد وجماهيره واللاعب فقط، وإنما أسعد الجهاز الفني لمنتخب فرنسا بقيادة ديدييه ديشامب، لحاجته إلى جهود اللاعب خلال فترة توقف نشاط الدوريات الأوروبية، بمناسبة مباريات «الأجندة الدولية» في أكتوبر القادم.
صرخة كامافينجا عند تعرضه للإصابة وسقوطه أرضاً، أوقفت التدريبات وأثارت قلق زملائه عليه، وخاصة مواطنه تشواميني المتسبب في الإصابة، خوفاً من أن تكون الإصابة خطيرة، وتتطلب تدخلاً جراحياً.

مقالات مشابهة

  • أعضاء بالكونغرس يخاطبون بايدن بشأن دعم الإمارات للدعم السريع
  • هل تشارك مي عز الدين في “المداح”؟.. حمادة هلال يجيب
  • كامافينجا..«النبأ السعيد»!
  • حمادة هلال ينفي انضمام مي عز الدين لمسلسل "المداح 5"
  • جامعة نزوى تكتشف فطرا نادرا على مستوى العالم
  • أقربها 6 أكتوبر.. الإجازات المتبقية في 2024
  • مصر تبلغ أمريكا بموقف حاسم بشأن اليمن والوحدة والمرجعيات.. وتحدد الدول التي ستكون ضمن الترتيبات القادمة في البحر الأحمر
  • موسى هلال -علامة إستفهام(؟)
  • حرية التعبير والتضامن والنهضة الانتقائية في الدول العربية
  • فلكيا.. موعد شهر رمضان 1446هـ