جريدة الحقيقة:
2024-10-01@21:17:49 GMT

خيطان يسقط الشباب بـ”سيناريو مثير”

تاريخ النشر: 1st, April 2024 GMT

خطف خيطان فوزا غاليا من ملعب الشباب 1-0 ضمن الجولة الأولى لمنافسات مجموعة الهبوط من دوري “زين” الممتاز لكرة القدم.

وبهذا الانتصار، قفز خيطان من مناطق الهبوط للمرة الأولى هذا الموسم إلى المركز الثاني ضمن منافسات مجموعة الهبوط بعدما رفع رصيده الى 15 نقطة، فيما تراجع الشباب للمركز الثالث وقبل الأخير المهدد بالهبوط إلى “دوري المظاليم” برصيد 14 نقطة.

الشوط الأول، سيطر عليه الشباب بشكل واضح وهدد مرمى خيطان في أكثر من مناسبة عن طريق تحركات الجناح الأيسر السنغالي ابراهيما غايي والتونسي يوسف بن سودة، وتميز من جانب الفريق الأستوني بوغدان فاستسوك وحسين غملوش وأحمد بومريوم في عملية تحضير الكرات وقطعها في حال أمتلاك “الأحمر والأسود” الكرة.

فيما بالغ خيطان في تراجعه لمناطقه الدفاعية وكان وصوله لمناطق الشباب الدفاعية محدودا، وحاول محترف “الأحمر والأسود”، البرازيلي فيكتور فيليب، هز شباك أصحاب الضيافة من ركلة حرة مباشرة، الا أن حارس “الشبابيين” سعد العنزي أبطلها بسهولة.

وجاءت أخطر المحاولات في النصف الأول من المباراة لصالح الشباب بعد تحضير مميز للكرة من ابراهيما غايي إلى محمد الفهد، الذي أطلقها بقوة، وتمكن حارس خيطان علي فاضل من ابعادها الى ركلة ركنية بصعوبة (43).

وفي الشوط الثاني، بدأ الشباب بتهديد شديد اللهجة عبر تسديدة قوية من ابراهيما غايي وردت العارضة كرته (48).

وبعد ذلك شحت الفرص والمحاولات الهجومية لفترة طويلة، وحاول كل مدرب، الصربي ديغان أرسوف (الشباب) والروماني فلورين ماتروك (خيطان)، الدفع بأورقهما الهجومية لتغيير النتيجة.

ونشط خيطان في آخر ربع ساعة بتحركات البرازيلي ويلنغتون دي كارفاليو والاسباني جيمي سياج، ووقف حارس “الأحمر والأسود” علي فاضل سداً منيعاً لمحاولات الشباب، الذي حاول في أكثر من مناسبة عن طريق ابراهيما غايي، الا أنه لم يجد المساعدة من جانب زملائه، فيما لم يستغل بن سودة فرصة ذهبية لهز الشباك بعدما سدد الكرة بعيداً عن المرمى (85).

وبينما كانت المباراة تلفظ انفاسها الاخيرة، نجح البديل فهد الرشيدي في خطف هدف الانتصار لخيطان في آخر ثواني المباراة بعد تمريرة مميزة من ويلنغتون ليحولها الرشيدي في شباك الشباب (90+8).

وقاد المباراة الحكم الدولي أحمد العلي وأنذر كل من يوسف بن سودة ومحمد عيد (الشباب)، ومحمد الفضلي ويعقوب الطراروة (خيطان).

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

“نبض الشباب” يستعرض تحديات وطموحات الأجيال الصاعدة

 

ضمن اهتمامه بشريحة الشباب التي تلعب دورا حيويا في المجتمع ، أعد تلفزيون الشارقة برنامج “نبض الشباب” الذي يعزز ابتداء من اليوم الاثنين ، الشبكة البرامجية للقناة التابعة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون والتي تحرص على تقديم محتوى إعلامي يتناسب مع اهتمامات الشباب الإماراتيين ويعزز وعيهم بالقضايا المختلفة مما يسهم في بناء جيل واع ومؤثر في مسيرة التنمية والتقدم التي تشهدها الدولة.
يستضيف “نبض الشباب” في كل حلقة ضيفين يتعرف عليهما الجمهور من خلال تقرير مصور يسلط الضوء على حياتهم وهواياتهم. هذه القصص المصورة تأخذ المشاهدين في جولة إلى الأماكن التي يرتادها الضيوف، سواءً كانت مواقع تنمية مواهبهم أو أماكن ترفيهية تشكل جزءاً من حياتهم اليومية .
في الفقرة الثانية، يبدأ النقاش في الاستوديو حول مواضيع تخص حياتهم وأخرى تمثل تحديا لهم مثل القيادة، النجاح، وتجاوز العقبات التي يواجهها الشاب في هذه المرحلة العمرية. وتعد هذه الحوارات فرصة لتبادل الآراء والأفكار، وتتيح للمشاهدين فهم التحديات التي قد تواجه الشباب، وكيفية التعامل معها بأسلوب بناء وواقعي .
ويتحول النقاش إلى فقرات أخرى ذات أهمية، مثل فقرة قراءة كتاب، حيث يتم تسليط الضوء على كتاب معين يحفز الشباب على القراءة والتفكير النقدي، أو فقرة مسابقات ترفيهية تضفي جواً من المرح والتحدي .
البرنامج من إعداد منال البلوشي وشهد هاشم وتقديم مجموعة من اليافعين وإخراج مهند كريم وسعيد الريسي ويبث كل اثنين عند 10 مساء ويلتحق رسميا بالشبكة البرامجية لتلفزيون الشارقة ابتداء من ال30 سبتمبر الجاري .
وأكدت عايدة بطي مدير البرامج في تلفزيون الشارقة أن برنامج “نبض الشباب” ليس مجرد عرض ترفيهي، بل هو منصة حوارية تهدف إلى تعزيز التواصل بين الشباب والمجتمع، وتحفيزهم على تطوير قدراتهم ومهاراتهم في مواجهة تحديات الحياة بطريقة إيجابية.
وأضافت عايدة بطي : يعكس البرنامج التزام هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون بتقديم محتوى هادف يلبي احتياجات وتطلعات الأجيال القادمة، ويساهم في بناء جيل واعٍ وقادر على المساهمة في المسيرة الحضارية للدولة.


مقالات مشابهة

  • الإصابة تهدد حارس الأهلي قبل لقاء الهلال
  • وزير التموين: مصر في الحد الآمن فيما يخص المخزون الاستراتيجي من السلع
  • أحداث مباراة ديربي مدريد تصل لمكتب النائب العام
  • مشجع: هدف ميترو في الأهلي يشبه هدف الشباب اليوم .. ورد مثير من سمير عثمان وفودة .. فيديو
  • جدول ترتيب الدوري الكويتي بعد تعادل السالمية مع خيطان
  • السالمية يتعادل مع خيطان.. ترتيب جدول الدوري الكويتي
  • حارس ريال مدريد وراء أزمة مباراة الديربي .. فيديو
  • شاهد| الشباب يتغلب على الرائد بثنائية
  • الشباب ينتصر على الرائد ويواصل سلسلة انتصاراته في دوري روشن
  • “نبض الشباب” يستعرض تحديات وطموحات الأجيال الصاعدة