وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 1.710 سلال غذائية للأسر الأكثر احتياجاً والنازحة في محلية المتمة بولاية نهر النيل في جمهورية السودان، استفاد منها 9.832 فرداً، وذلك ضمن المرحلة الثانية من مشروع دعم الأمن الغذائي في السودان.
وقدم المركز 600 سلة غذائية في مدينة كوتونو بجمهورية بنين، استفاد منها 3.

600 فرد، وذلك ضمن مشروع سلة "إطعام" الرمضاني في جمهورية بنين لعام 1445هـ.
أخبار متعلقة هطول أمطار غزيرة على منطقة الباحةأبرزها عدم إحداث شرر.. نصائح "الدفاع المدني" للتعامل مع تسرب الغازووزّع مركز الملك سلمان 717 سلة غذائية للفئات الأكثر احتياجاً في منطقة جاوا الغربية بجمهورية إندونيسيا، استفاد منها 2.768 فرداً.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مركز الملك سلمان يقدم مساعدات جديدة في 6 دول- واس مشروع سلة إطعاموفي جنوب أفريقيا، وزّع المركز أمس الأول، 400 سلة غذائية للأسر الأكثر احتياجاً في مدينة موغالي، ضمن مشروع توزيع سلة "إطعام" الرمضاني.
بينما قدم 300 سلة غذائية في منطقة التسين بجمهورية الجبل الأسود، استفاد منها 1.500 فرد من الفئات الأكثر احتياجاً.
ويهدف المشروع إلى توزيع 8.700 سلة غذائية تشتمل على المواد الغذائية الأساسية، يستفيد منها الفئات الأكثر احتياجاً هناك خلال شهر رمضان المبارك.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مركز الملك سلمان يقدم مساعدات جديدة في 6 دول- واس الأمن الغذائيفي نفس السياق، وزّع مركز الملك سلمان 500 سلة غذائية للأسر المحتاجة في مناطق خيراش وصات مهور وبابنا بجمهورية بنغلاديش، استفاد منها 2.500 فرد.
ويأتي ذلك في إطار جهود المملكة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة، للتخفيف من معاناة المحتاجين والمتضررين حول العالم؛ لدعم الأمن الغذائي وتوفير متطلباتهم الأساسية من الغذاء خلال شهر رمضان المبارك.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس عواصم مركز الملك سلمان مركز الملك سلمان للإغاثة السعودية أخبار السعودية مرکز الملک سلمان الأکثر احتیاجا استفاد منها سلة غذائیة article img ratio

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي يقدم خارطة طريق واضحة للحكومة المرتقبة.. منها جذب الاستثمارات الأجنبية

قدم بلال شعيب، خبير اقتصادي، خارطة طريق واضحة للحكومة المرتقبة لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في مصر، مشددًا على أن التعاون والتكامل بين القطاعات المختلفة هو المفتاح لتحقيق هذه الأهداف الطموحة، مشيرا في تصريحات خاصة لـ«الوطن» إلى الفرص الهائلة المتاحة في مجال الهيدروجين الأخضر، مؤكدًا أن جذب الاستثمارات الأجنبية في هذا القطاع يسهم بشكل كبير في توفير العملة الأجنبية، مشددا على ضرورة تزويد مصر ببنية تحتية قوية ومرافق تكنولوجية حديثة، لدعم هذا النمو المستدام.

تطوير الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين

وفيما يتعلق بالقطاع الصحي، أكد شعيب أهمية التزام الحكومة الجديدة بتطوير المستشفيات والمراكز الصحية، مشددًا على ضرورة تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، موضحا أن تحسين الرعاية الصحية لا يعزز فقط رفاهية المواطنين، بل يرفع أيضًا من إنتاجيتهم ويقلل تكاليف الصحة العامة على المدى الطويل.

أهمية مواكبة التعليم للتطورات العالمية

وأشار إلى ضرورة أن تعطي الحكومة أولوية خاصة لجودة التعليم وتحديث المناهج التعليمية، مؤكدا أهمية أن يواكب التعليم التطورات العالمية ويزود الشباب بالمهارات المطلوبة في سوق العمل المتغير بسرعة، قائلا «التعليم الجيد أساس بناء مجتمع قوي واقتصاد مزدهر، والاستثمار في التعليم هو استثمار في مستقبل البلاد».

وأضاف أن تحسين جودة التعليم يجب أن يشمل جميع المراحل التعليمية، من التعليم الأساسي إلى التعليم العالي، ودعا إلى توفير تدريب مهني وتكنولوجي متخصص للشباب، ما يمكنهم من اكتساب المهارات الفنية والعلمية الضرورية للنجاح في سوق العمل.

وشدد على ضرورة أن تتبنى الحكومة المرتقبة استراتيجية متكاملة تشمل هذه القضايا المحورية، لتحقيق تنمية شاملة ومستدامة، ودعا إلى تعزيز التعاون بين جميع الأطراف المعنية، بما في ذلك الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني، لتحقيق أهداف التنمية وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين، موضحا أن التركيز على هذه الأولويات يمكن أن يحقق نموًا اقتصاديًا متوازنًا، ويضمن الرفاهية للجميع.

 

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي يقدم خارطة طريق واضحة للحكومة المرتقبة.. منها جذب الاستثمارات الأجنبية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تقديم الرعاية الصحية للاجئين السوريين والمجتمع المضيف في عرسال
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُعلن انتهاء مدة الترشيح لجائزته
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 755 لغماً عبر مشروع “مسام” في اليمن خلال أسبوع
  • «سلمان للإغاثة» يوزع 535 حقيبة إيوائية في محلية جنوب الجزيرة بالسودان
  • الملك سلمان للإغاثة يوزع 450 حقيبة إيوائية في محلية ربك بولاية النيل الأبيض في السودان
  • تنظيم 4 قوافل طبية للقرى الأكثر احتياجا بالدقهلية خلال يوليو
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع آلاف من السلال الغذائية في اليمن
  • أغذية وحقائب إيوائية وجراحات ناجحة.. مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية والإغاثية
  • محافظ المنيا يتابع استمرار طرح مواد غذائية مدعمة بمطاي