بوابة الوفد:
2024-09-29@07:07:52 GMT

وقف تنفيذ مقابر جديدة بمحافظة البحيرة

تاريخ النشر: 1st, April 2024 GMT

شددت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة على إتخاذ الاجراءات اللازمة لإيقاف تنفيذ أي مقابر جديدة لحين وضع منظومة جديدة لإنشاء وإدارة المقابر بالمحافظة.

جاء ذلك خلال  إجتماع المجلس التنفيذى لمحافظة البحيرة وذلك برئاسة الدكتورة نهال بلبع - نائب محافظ البحيرة، بحضور اللواء محمد شوقى بدر - السكرتير العام للمحافظة، وكامل غطاس - السكرتير العام المساعد للمحافظة ،  ورؤساء الوحدات المحلية ومديري المديريات الخدمية ومسئولي شركات المرافق العامة والمشروعات الإنتاجية والمرور والحماية المدنية، وذلك بقاعة الاجتماعات بديوان عام المحافظة.

و أكدت نائب محافظ البحيرة، على إستعدادات المحافظة لتطبيق قانون التصالح رقم 187 لسنة 2022  وتكثيف جهود كافة الجهات المعنية لبناء المستشفيات الجديدة وتطوير المستشفيات القائمة حتى تسطيع مواكبة الزيادة السكانية وتغطية مشروع التأمين الصحي لجميع المواطنين 

كما وجهت بتسجيل كافة الأراضي الفضاء المملوكة لجهات الدولة بالشهر العقاري واعفاء جهات الدولة من رسوم التسجيل والرسم المساحي لقطع الأراضي المملوكة لها حفاظاً على أصول الدولة .

و تسهيل إجراءات ترخيص دور المسنين و تنفيذ عربات الطعام المتنقلة بمبادرة (إيجي ترك ).

كما وجهت نائب محافظ البحيرة بإستمرار حملات غلق المعابر الغير شرعية على حرم السكة الحديد والمرور الدوري على المعديات ومراجعة تراخيصها.

كما تم إستعراض بعض التقارير الخاصة بإدارات المحافظة للوقوف على الموقف الحالى بها ومنها عرض إدارة التخطيط والمتابعة لموقف الخطة الاستثمارية، وعرض إدارة أملاك الدولة لموقف (التعديات/ التقنين) وعرض إدارة التخطيط العمراني لموقف التصالح، وعرض المركز التكنولوجي للكم التراكمي، وكذا عرض تقرير عن الموقف التنفيذي لقانون المحال العامة قانون 154 و تقرير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة.

كما تم استعراض ومناقشة عدد من موضوعات وطلبات المجلس 

ومنخا طلب إعتماد المخططات التفصيلية للمناطق الصناعية بمدينتي ( وادى النطرون وحوش عيسى ) وإقامة مجمع مواقف سيارات جديد على قطعة أرض أملاك دولة ( ملك الوحدة المحلية بحوش عيسى) تبلغ مساحتها(42166) م 2 تقريبا.

تخصيص قطعة أرض بمركز ادكو على مساحة 1000م لإقامة مشروع حفظ وتصنيع التمور لصالح مديرية الزراعة.

وكذا تخصيص قطعتين أرض أملاك دولة بمساحة 400 م لإنشاء وحده إسعاف ونقطة إطفاء بقرية محلة الأمير التابعة لمركز ومدينة رشيد، بالإضافة إلى إنشاء مجمع ثقافي بمدينة رشيد على قطعة ارض بمساحة ( 920م)  ،وإقامة مدرسة ياباني على قطعة أرض 

بقرية لقانة ، و تخصيص قطعة أرض على مساحة 152م داخل الحيز العمراني بقرية إدفينا لإقامة مكتب بريد عليها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وقف تنفيذ مقابر جديدة بمحافظة البحيرة نائب محافظ البحیرة قطعة أرض

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يسلم 105 عقود تقنين جديدة بعد التصالح في مخالفات البناء

دعا اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، المواطنين الراغبين فى التقنين بالإسراع فى إنهاء الإجراءات الخاصة بهم، واستغلال كافة التيسيرات المقدمة لهم من أجل تقنين أوضاعهم حرصًا من الدولة على تحقيق مصالحهم ومصالح الأجيال القادمة، مشدداً على ضرورة إخطار المواطنين لاستكمال ملفاتهم وإنهاء الإجراءات الخاصة بالتقنيين فى أسرع وقت.

تسليم 105 عقود تقنين جديدة

وأضاف «كدواني»، خلال تسليمه لـ 105 عقود تقنين جديدة، منها 71 عقد زراعة، و34 عقد مبان للمستفيدين من واضعي اليد على أملاك الدولة، مع استكمال كافة الإجراءات الخاصة بالتقنين وموافقة الجهات المعنية طبقاً للقانون، بحضور عدد من القيادات التنفيذية وأعضاء لجنة الاسترداد .

محافظ المنيا يناقش مع المواطنين

وأجرى المحافظ حوارًا مفتوحًا مع عدد من المواطنين راغبي التقنين، استمع إليهم وأجاب على استفساراتهم، موجهاً الشكر للحضور على اهتمامهم وسعيهم الجاد لتقنين أوضاعهم، مما سيكون له عظيم الأثر على عائد التنمية لهم وللدولة، في إطار قانون يحمي الجميع ويحفظ حقوقهم.

مقالات مشابهة

  • محافظ القاهرة: الدولة تحت قيادة السيسي تولي اهتمامًا كبيرًا بذوي القدرات
  • محافظ الإسكندرية يتابع مع نائب وزير الصحة و السكان معدلات تنفيذ مبادرة الـ «1000 يوم الذهبية»
  • نائب محافظ قنا يتابع تنفيذ أنشطة مبادرة «بداية جديدة» لبناء الإنسان بقرية بخانس.. صور
  • نائب محافظ البحيرة يشارك في فعاليات ماراثون «يوم الصم العالمي»
  • نائب محافظ البحيرة يشارك فى ماراثون "يوم الصم العالمى"
  • نائب محافظ البحيرة يشارك في فعاليات ماراثون "يوم الصم العالمي"| صور
  • الكشف على 1620 مواطنًا بقافلة طبية بقرية جنبواى في البحيرة| صور
  • محافظ المنيا يسلم 105 عقود تقنين جديدة بعد التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ البحيرة تضع حجريّ الأساس للموقف الجديد وكوبري وسط البلد بحوش عيسى
  • 7 قرارات جديدة لرئيس الوزراء في الجريدة الرسمية.. تعرف عليها