وقع حريق داخل ورشة دهانات بمحافظة دمياط، مما أسفر عن مصرع أحد العاملين بها متأثرا بإصابته بحروق بالغة.

وتعود تفاصيل الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بلاغا أفاد وقوع حريق بورشة دهانات بقرية الشعراء التابعة لمركز دمياط، وانتقلت قوة أمنية من قبل قسم شرطة مركز دمياط لموقع الحدث بينما دفع مرفق الإسعاف بثلاث سيارات لتقديم الإسعافات الأولية للمصابين، فيما دفعت الحماية المدنية بـ4 سيارات للسيطرة على الحريق.

وقامت شركة كهرباء جنوب دمياط بفصل التيار الكهربي عن المنطقة، بينما قامت شركة ريبكو جاس بفصل خدمات الغاز الطبيعي عن المنطقة بالكامل لحين السيطرة علي الحريق.

ولقي شاب يدعي عبد الرحمن رشاد في العقد الثاني من العمر، عامل دهانات مصرعه، متأثرا بإصابته بحروق خطرة، وجاءت التقارير الطبية لتؤكد تعرضه لحروق تجاوزت الـ 70% مما أدى إلي وفاته في الحال، وقد تم نقل الجثمان إلي مشرحة مستشفي دمياط العام لاستكمال الإجراءات اللازمة واستخراج تصريح الدفن.

وروي شهود عيان أن الحريق نشب داخل ورشة الدهانات متواجدة بالكتلة السكنية داخل القرية، مؤكدين أن الورشة تقع أسفل أحد العقارات وأنه قد حدث تصدعات كبيرة العقار نتيحة وقوع الحريق.

وحررت الأجهزة الأمنية المحضر اللازم للواقعة تمهيدا للعرض على النيابة العامة لاستكمال التحقيقات حول الواقعة وملابساتها، وكذلك تقدير الخسائر الناتجة عن الحريق ومتابعة حالة العقار المنكوب، فيما قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمياط بتشكيل لجنة هندسية لإعداد التقرير اللازم حول حالة العقار ومدي خطورته على المواطنين.

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: حريق هائل محافظ دمياط اخبار الحوادث الحماية المدينة

إقرأ أيضاً:

وفاة شاب مصري جراء حريق مروع في سجن سان فيتوري بإيطاليا

توفي شاب مصري يدعى يوسف بارسوم، البالغ من العمر 18 عامًا، في حريق نشب داخل سجن سان فيتوري، والذي يعد من أكثر السجون اكتظاظًا في إيطاليا.

الجدير بالذكر أن الشاب، الذي يحمل أصولًا مصرية، كان محتجزًا بتهم تتعلق بالسرقة منذ يوليو الماضي، وكان في انتظار محاكمته.

التحقيقات الأولية تشير إلى أن الحريق اندلع حوالي منتصف الليل بين 5 و6 سبتمبر.

المصريون بالخارج للوفد: هل ينجح دمج «الهجرة والخارجية» في تلبية رغبات 14 مليون مغترب؟ مصر إيطاليا العقارية تحقق 10.1 مليار جنيه مبيعات النصف الأول بنمو 40%

ويُعتقد أن يوسف، مع رفيقه في الزنزانة، هو من أشعل النار كوسيلة للاحتجاج، وهو تصرف لا يُعتبر نادرًا في تلك الظروف. للأسف، هذه المرة، تحولت احتجاجاتهم إلى مأساة حيث لم يتمكن رجال الشرطة المسؤولة عن السجون من إنقاذ يوسف، الذي وُجد متفحمًا داخل زنزانته، بينما نُقل رفيقه إلى المستشفى بسبب تعرضه لتسمم خفيف.

علما بأن هذه الحادثة ليست الأولى من نوعها، بل هي واحدة من سلسلة حرائق أُشعلت احتجاجًا على الظروف القاسية داخل سجن سان فيتوري، الذي يعاني من اكتظاظ شديد، حيث يضم 1100 نزيل في حين أن الطاقة الاستيعابية لا تتجاوز 445.

وأشار جينارينو دي فازيو، الأمين العام لنقابة الشرطة السجنية، إلى أن هذه الحادثة تُضاف إلى قائمة الوفيات المؤلمة، حيث سجلت 70 حالة انتحار بين السجناء و7 بين عناصر الشرطة منذ بداية العام.

تُظهر هذه المأساة الوضع الكارثي الذي يعيشه سجن ميلانو، حيث يُعاني من نقص حاد في عدد الموظفين، حيث يعمل حاليًا 580 شخصًا فقط في حين أن العدد المطلوب يصل إلى 700.

 

مقالات مشابهة

  • مصرع امرأة وإصابة اخرى ورجل جراء اندلاع حريق داخل منزلهم شرقي بغداد
  • اندلاع حريق داخل مطعم شعبي وسط بغداد
  • لسرقته.. القصة الكاملة لمقتل نجل دبلوماسي سابق داخل كمبوند في الشيخ زايد
  • حريق كبير يلتهم بنايتين تجاريتين في بغداد (فيديو)
  • حريق يلتهم غابات في وسط ألمانيا .. وطائرات تتدخل
  • ارتفاع اعداد مصابي حريق الورديان إلى 20 مصاب ومصرع فتاة بغرب الإسكندرية
  • إصابة 8 أشخاص إثر حريق هائل بغرب الإسكندرية
  • حريق يلتهم محل أحذية ومخزن في الورديان بالإسكندرية ..فيديو وصور
  • وفاة شاب مصري جراء حريق مروع في سجن سان فيتوري بإيطاليا
  • السيطرة على حريق كاد أن يلتهم سوق النجارين في بغداد