الجديد برس:

أقرت وسائل إعلام إسرائيلية، الأحد، بتضرر 755 وحدة استيطانية وبنية تحتية في مستوطنات شمالي فلسطين المحتلة منذ بداية الحرب.

وزعمت معطيات رسمية إسرائيلية، جُمعت في الأسابيع الأخيرة بشأن “الأضرار عند الحدود مع لبنان بعد نصف عام من الحرب”، تضرر 550 وحدة استيطانية نتيجة نيران أطلقها حزب الله، و205 وحدات أخرى من جراء أعمال لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

ويتزايد القلق لدى المستوطنين الإسرائيليين مع تواصل عمليات حزب الله في لبنان في اتجاه أهداف للاحتلال شمالي فلسطين المحتلة، حيث أخلوا المستوطنات هناك منتقدين أداء حكومتهم عند هذه الجبهة.

وفي هذا السياق، قال رئيس الدائرة السياسية والأمنية في وزارة دفاع الاحتلال سابقاً، اللواء احتياط عاموس غلعاد، إن “الشمال خالٍ من السكان، وهذا لا يصدق”، مؤكداً أن هذا الوضع “كابوس وفيلم رعب”.

وفي تصريحاته “للقناة 12” الإسرائيلية، أشار جلعاد إلى أن الحل في الجبهة مع لبنان “هو إما مواجهة شاملة سيكون ثمنها باهظاً جداً، وإما الذهاب نحو تسوية تحقق قراراً لوقت معيّن”.

وقبل أيام، أفاد تقرير عرضته القناة الإسرائيلية نفسها بأن مستوطني شمالي فلسطين المحتلة ليس لديهم أي أفق مستقبلي أو أمن اقتصادي، وأنهم يائسون من وعود بالكاد تصلهم، ولا يعلمون متى يعودون.

وأكد التقرير أن 65 ألف مستوطن تم إجلاؤهم من الشمال، مشيراً إلى أن من تبقى يعيشون في ظل روتين الصواريخ وصفارات الإنذار.

وأحصى التقرير إطلاق أكثر من 3000 قذيفة صاروخية، وما يُقارب 1000 صاروخ دقيق مضاد للدبابات باتجاه الجليل، إضافة إلى عشرات الطائرات التي تحمل مواد متفجرة.

وعلق على الأحداث بالقول: “هذا الواقع، إلى جانب حقيقة أنه ليس واضحاً إلى متى ستستمر الحرب، يدفعان كل يوم العائلات كي تُقرر الانتقال إلى شقة ثابتة في مكان أكثر أمناً”.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 17 آخرين بكمين في مخيم جنين

لقي جندي إسرائيلي مصرعه وأصيب 17 آخرين، اليوم الخميس في تفجير عبوة واطلاق نار فجر اليوم بمخيم جنين في الضفة الغربية المحتلة.

وكانت قوة إسرائيلية وقعت في كمين خلال اقتحامها لمدينة جنين ومخيمها منذ ساعات ما قبل فجر اليوم الخميس، الأمر الذي أدى إلى مقتل الجندي الإسرائيلي.

وبدأ الكمين مع دخول جرافة عسكرية إسرائيلية للمخيم وخلفها مركبات عسكرية، حيث انفجرت عبوة ناسفة في الجرافة، كما أظهرت لقطات فيديو.وكانت

وسائل إعلام عبرية تحدثت أيضا عن إصابة 17 جندياً بتفجير عبوتين في جنين في الضفة الغربية.

 وفي وقت سابق، وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن القوات الإسرائيلية تعرضت لإطلاق نار ولانفجار عبوة ناسفة خلال اقتحامها جنين وسط أنباء عن إصابات في صفوف الجنود.

وأظهرت فيديوهات متداولة لحظة إجلاء جنود إسرائيليين أصيبوا بتفجير عبوات ناسفة في جنين.

بدورها أفادت مصادر إعلامية فلسطينية ان مروحيات هبطت عند نقطة تفتيش الجلمة في الضفة الغربية بعد تفجير عبوة ناسفة بناقلة جند في جنين، وقامت بإجلاء الجرحى والمصابين الى المستشفيات.

مقالات مشابهة

  • صحيفة إسرائيلية: مستوطنات الشمال تحولت إلى دخان.. نتنياهو مسؤول عن ذلك
  • هل ستندلع حرب لبنان قريباً؟ قناة إسرائيلية تكشف!
  • تقييم جنرال إسرائيلي سابق.. هل ستكون هناك حرب في الشمال؟
  • غارة إسرائيلية تستهدف بلدة حداثا جنوب لبنان
  • إعلام عبري: رصد إطلاق 40 صاروخا من جنوب لبنان نحو شمالي إسرائيل
  • إعلام عبري: انقطاع الكهرباء واشتعال الحرائق في مناطق من الشمال بينها صفد بعد صواريخ حزب الله (فيديو)
  • كاتب إسرائيلي يتحدث عن مدن أشباح شمال وجنوب فلسطين.. مساحتنا تتقلص
  • مسؤول إسرائيلي: لسنا مستعدين لإخلاء الشمال بحال الحرب مع لبنان
  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 17 آخرين بكمين في مخيم جنين
  • إعلام عبري ينشر لقطات لدمار كبير لحق بمبان شمال فلسطين المحتلة