قال السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن إجراءات ترشيد الكهرباء ستمتد إلى الإضاءات غير المبررة والتي لا نحتاج إليها على الطرق وسيجري إطفاؤها، مؤكدًا العمل على إقامة مباريات كرة القدم قبل أذان المغرب.

أخبار متعلقة

متحدث الحكومة: إجراءات ترشيد الكهرباء ستطبق في العاصمة الإدارية.. وأجهزة التكييف لن تقل عن 25 درجة

مجلس الوزراء: كل منطقة ستكون على علم بمواعيد انقطاع الكهرباء

وبيّن: «هي إجراءات مؤقتة ومتوقع أن تستمر إلى شهر سبتمبر المقبل».

وأضاف سعد، في مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة اليوم» مع الإعلامى محمد مصطفى شردى، عبر قناة الحياة، الخميس، أن يوم الأحد من كل أسبوع سيعتبر يوم عمل من المنزل لموظفى الحكومة لترشيد الكهرباء باستثناء المتعاملين مع الجمهور.

وأكمل المتحدث باسم مجلس الوزراء: «أى إضاءات خارجية غير مهمة سيجري إطفاؤها، وسيجري إعلان كل المواعيد بتخفيف الأحمال وانقطاع التيار، حتى يكون هناك شفافية ووضوح في فترات الانقطاع، حتى يكون هناك تفادٍ لفترات الانقطاع خاصة أثناء ركوب الأسانسير».

السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء ترشيد الكهرباء انقطاع الكهرباء

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء ترشيد الكهرباء انقطاع الكهرباء زي النهاردة ترشید الکهرباء مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

«النواب» يستعد لاستقبال رئيس الوزراء عقب إعلان التشكيل الحكومي الجديد

يستعد مجلس النواب لاستقبال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لإلقاء بيان خطة الحكومة وفق الدستور واللائحة الداخلية لمجلس النواب، عقب إعلان التشكيل الحكومي الجديد.

وتعرض الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة، خطتها على مجلس النواب عقب أداء اليمين الدستوري أمام رئيس الجمهورية، للحصول على ثقة النواب.

وتنص اللائحة الداخلية لمجلس النواب على أن يعرض رئيس مجلس الوزراء على مجلس النواب، بيان الحكومة الجديدة في جلسة عامة، ويناقش المجلس بيان رئيس الحكومة المكلف، ويحال البيان إلى لجنة خاصة برئاسة أحد وكيلي المجلس، ويُراعى فيها تمثيل المعارضة والمستقلين، لدراسة البرنام وإعداد تقرير عنه خلال 10 أيام، ويعرض التقرير على المجلس فى أول جلسة تالية لانتهاء المدة.

لجنة برلمانية لدراسة بيان الحكومة 

وتنص المادة 126 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب على، تشكيل لجنة برلمانية لدراسة برنامج الحكومة عقب تقديمه، حيث يقدم رئيس مجلس الوزراء المكلف برنامجَ الحكومة خلال 20 يوما من تاريخ تشكيلها إلى مجلس النواب، أو في أول اجتماع له إذا كان غير قائما.

ويجب أن يصدر قرار المجلس بشأن حصول  الحكومة على ثقة أغلبية أعضاء المجلس خلال الأيام العشرة التالية لعرض التقرير عليه، وفي جميع الأحوال يجب ألا تزيد المدة على ثلاثين يوما من تاريخ تقديم الحكومة برنامجَها.

مقالات مشابهة

  • ترقية المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي باللغة العربية أفيخاي أدرعي إلى رتبة عقيد
  • مسؤول أمميّ يُحدّد حجم الدمار في جنوب لبنان... إليكم ما قاله
  • حرب السودان.. تدمير جسر الحلفايا الرابط بين بحري وأم درمان
  • الكرملين يصف الأجواء في مجلس الأمن بأنها تصادمية تجاه روسيا
  • رئيس غرفة الجيزة يثمن قرارات الحكومة لترشيد استهلاك الكهرباء
  • الحكومة: الإعلان عن شراكة استثمارية بين الدولة والقطاع الخاص بالساحل الشمالي غدا
  • "الزراعة": ثورة 30 يونيو بمثابة قبلة الحياة للقطاع الزراعي
  • «النواب» يستعد لاستقبال رئيس الوزراء عقب إعلان التشكيل الحكومي الجديد
  • بالفيديو.. محمد القرش: ملف الزراعة بات من أهم الأولويات لدى الدولة المصرية
  • المتحدث باسم الحوثيين: نفذنا 4 عمليات عسكرية نوعية في البحرين الأحمر المتوسط»