قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن امتحان البلديات الذي خضناه، لم نحصل فيه على ما تأملنا، رغم الاستعدادات الكبيرة التي بذلت لأجله طيلة الفترة الماضية.

 

وأشار أردوغان، في كلمة له أمام أنصاره، في المقر الرئيس لحزب العدالة والتنمية بالعاصمة أنقرة، بعد ظهور أغلبية النتائج في الانتخابات البلدية، إلى أنه "اليوم بدافع المسؤولية فإننا لا نعترف بإرادة لأحد فوق إرادة شعبنا، والشعب أرسل رسائله للسياسيين عبر الصناديق".

 

وأضاف: "أيا كان تقدير شعبنا فهو تاج على رأسنا، وسنخضع له، ومن انتخبوا من قبل الشعب في البلديات الكبرى والمحافظات والمخاتير نهنئهم جميعا واتمنى أن يواصلوا خدمة شعبهم، وسكان مدنهم وقراهم وواثق ببذلهم كل شيء بيدهم، وسنواصل كحكومة الدعم لكل المشاريع المحلية".

 

وتابع: "الشعب قال كلمته الأخيرة، والصناديق أغلقت والنتائج النهائية ستعلن خلال أيام، وكل حزب سيراجع الانتخابات داخليا، ونحن سنحللها بصراحة شديدة، وننتقد انفسنا النقد البناء".

 

وقال إنه وفقا للنتائج الأولية، فإننا فقدنا جزءا كبيرا من بلدياتنا وسنقوم بمراجعة ذلك وإصلاحه".

 

وشدد على أن "الثقة التي منحت لنا، سنواصل العمل وفقها، ولن نقوم بموقف يتنافى مع الإرادة الشعبية، وسنبقى بمنأى عن مواجهة الإرادية الشعبية، وسنخضع لها".

 

يشار إلى أن النتائج وبعد فرز أكثر من 85 بالمئة من الأصوات، كشفت عن فوز تراجع كبير لحزب العدالة والتنمية الحاكم، في البلديات، وخاصة الكبرى، مجالس البلديات الرئيسية في عموم البلاد، مع تقدم لحزب الشعب الجمهوري المعارض.


المصدر: الموقع بوست

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. أشرف عقبة: يجب أن نتخلى عن الرغبة في الحصول على المناعة القوية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور أشرف عقبة رئيس أقسام المناعة السابق بجامعة عين شمس، إنه يجب التخلي عن الرغبة في الحصول على المناعة القوية، فبعد جائحة كورونا أصبح الناس يركزون على كيفية تقوية المناعة.

وأضاف "عقبة" في حواره لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الاثنين:"نريد مناعة متوازنة في التوقيت المناسب بالشكل المناسب، لأن المناعة إذا كانت ضعيفة فإننا نتعرض للالتهابات المتكررة والأورام، وإذا كانت المناعة أقوى من اللازم فإننا نتعرض لأمراض المناعة الذاتية الحساسية".

وتابع: "الحساسية هي نوع من زيادة رد الفعل المناعي لأشياء يجب أن يعتبرها الجسم طبيعية، لذلك يجب أن تكون المناعة متوازنة ومتكافئة تقوم بوظائفها بشكل متكامل"، موضحًا أن كل تخصصات الطب فيها مشاكل بالمناعة، وأي مرض يحدث فيه خلل مناعي وينتج عنه نشاط الخلايا المناعية وإفرازها كيماويات قد تؤدي إلى علامات مرضية.

مقالات مشابهة

  • متى نتصالح مع أنفسنا ؟
  • الشعب الجمهوري: رئيس الحزب سيلتقي بشار الأسد
  • حزب صوت الشعب: تنفيذ برنامج الحكومة فرصة لكسب ثقة المواطنين
  • هنية يهنئ الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان
  • حماس: الاحتلال يصعّد عدوانه ويضع المزيد من العقبات أمام المفاوضات
  • عضو محلية النواب: الشعب تحمل الكثير.. ومواجهة الغلاء يتحقق بذلك (فيديو)
  • "إسكان النواب": الشعب المصري يأمل الكثير من الحكومة الجديدة
  • بالفيديو.. أشرف عقبة: يجب أن نتخلى عن الرغبة في الحصول على المناعة القوية
  • حماس تنعى وكيل وزارة العمل المهندس إيهاب الغصين
  • بنكيران : وهبي وزير صݣع لفظه الشعب