قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن امتحان البلديات الذي خضناه، لم نحصل فيه على ما تأملنا، رغم الاستعدادات الكبيرة التي بذلت لأجله طيلة الفترة الماضية.

وأشار أردوغان، في كلمة له أمام أنصاره، في المقر الرئيس لحزب العدالة والتنمية بالعاصمة أنقرة، بعد ظهور أغلبية النتائج في الانتخابات البلدية، إلى أنه "اليوم بدافع المسؤولية فإننا لا نعترف بإرادة لأحد فوق إرادة شعبنا، والشعب أرسل رسائله للسياسيين عبر الصناديق".



وأضاف: "أيا كان تقدير شعبنا فهو تاج على رأسنا، وسنخضع له، ومن انتخبوا من قبل الشعب في البلديات الكبرى والمحافظات والمخاتير نهنئهم جميعا واتمنى أن يواصلوا خدمة شعبهم، وسكان مدنهم وقراهم وواثق ببذلهم كل شيء بيدهم، وسنواصل كحكومة الدعم لكل المشاريع المحلية".

وتابع: "الشعب قال كلمته الأخيرة، والصناديق أغلقت والنتائج النهائية ستعلن خلال أيام، وكل حزب سيراجع الانتخابات داخليا، ونحن سنحللها بصراحة شديدة، وننتقد انفسنا النقد البناء".



وقال إنه وفقا للنتائج الأولية، فإننا فقدنا جزءا كبيرا من بلدياتنا وسنقوم بمراجعة ذلك وإصلاحه".

وشدد على أن "الثقة التي منحت لنا، سنواصل العمل وفقها، ولن نقوم بموقف يتنافى مع الإرادة الشعبية، وسنبقى بمنأى عن مواجهة الإرادية الشعبية، وسنخضع لها".

يشار إلى أن النتائج وبعد فرز أكثر من 85 بالمئة من الأصوات، كشفت عن فوز تراجع كبير لحزب العدالة والتنمية الحاكم، في البلديات، وخاصة الكبرى، مجالس البلديات الرئيسية في عموم البلاد، مع تقدم لحزب الشعب الجمهوري المعارض.

مباشر | كلمة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان من مقر حزب العدالة والتنمية في العاصمة أنقرة https://t.co/7Zciahi6um — TRT عربي (@TRTArabi) March 31, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية أردوغان تركيا أردوغان الانتخابات البلدية التركية المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

قاليباف: أعددنا أنفسنا لجنون النظام الصهيوني المحتمل

بغداد اليوم - متابعة

أكد رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف، اليوم الأربعاء، (2 تشرين الأول 2024)، أن بلاده أعدت خطة غير متوقعة لمواجهة جنون النظام الصهيوني المحتمل في حال رده على إيران.

وقال قاليباف في جلسة البرلمان الإيراني بعدما أشاد بالقصف الصاروخي الذي شنه الحرس الثوري الليلة الماضية على إسرائيل "مستعدون لكل الاحتمالات المجنونة المتوقعة من الكيان الصهيوني، وقواتنا المسلحة قامت بوضع خطة مفاجئة للأعداء".

وأضاف "نقول للأعداء إن ردنا التالي سيكون على مستوى مختلف تماماً، والكيان الصهيوني سيتجه نحو الزوال إذا اعتدى على إيران".

وطالب قاليباف الولايات المتحدة الأمريكية بتوجيه النظام إلى إسرائيل، وقال "ننصح أمريكا باعتبارها الداعمة للكيان الصهيوني أن تمسك بقوة طوق هذا الكلب المسعور حتى لا يؤذي نفسه ولا يعرض أصحابه للخطر".

كما وجه قاليباف كلمة إلى المقاومين، وقال "نقول للمناضلين في جبهة المقاومة في غزة ولبنان أننا سنبقى إلى جانبكم حتى تحرير القدس الشريف وسنكمل طريق الشهداء"، وتابع القول "السيد حسن نصرالله حي. عزيز الحاج قاسم سليماني حي؛ لأن المقاومة حية".

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قال إن الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل قد فشل، مهددا بأن طهران ارتكبت خطأ كبيرا وستدفع ثمنه.

فيما أكد الجيش الإسرائيلي بعد تعرضه لهجوم غير مسبوق، أنه سيختار الوقت المناسب لإثبات قدراته الهجومية الدقيقة المباغتة للرد على إيران.



مقالات مشابهة

  • رفضا لنظام سعيد.. تونسيون يتظاهرون قبيل انطلاق الاقتراع الرئاسي (شاهد)
  • تناول الكثير من الطعام.. عادات تثير حرقة المعدة
  • المنصف المرزوقي يدعو التونسيين لمقاطعة الانتخابات التي وصفها بـ المهزلة
  • وقفة لمعارضي أردوغان في فرنسا
  • العدالة والتنمية تستدعي وزراء المالية والداخلية والتجهيز والفلاحة بخصوص المناطق المتضررة من الفيضانات
  • نائب رئيس حزب الوفد: المواطنة أساس الاستقرار والتنمية وتحقيق العدالة
  • ما حقيقة سقوط صاروخ لحزب الله على كفر قاسم الفلسطينية؟ (شاهد)
  • قاليباف: أعددنا أنفسنا لجنون النظام الصهيوني المحتمل
  • حزب أردوغان يقيل 7 قيادات في موغلا
  • عطيّة: وضعنا أنفسنا في التصرّف لتحريك الملف الرئاسيّ