القي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، كلمة من مقر حزب العدالة والتنمية في العاصمة التركية أنقرة، وذلك بعد صدور النتائج الأولية من الانتخابات المحلية التركية.

وقال أردوغان في خطابه: "أكملنا ولله الحمد الانتخابات المحلية بالشكل الذي يليق بديمقراطيتنا".

وأوضح الرئيس التركي، أن الفائز في الانتخابات المحلية هو الديمقراطية والإرادة الوطنية بغض النظر عن النتيجة، مشيرا إلى أن حزبه "حزب العدالة والتنمية" لم يحصل التي كان يأملها في الانتخابات.

وأضاف أردوغان: "سنحلل نتائج الانتخابات البلدية بصراحة وسنراجع أنفسنا عبر النقد البناء".

وأشار إلى أن الشعب يقول كلمته عبر الصندوق ويرسل إنذاره للسياسيين عبر الصندوق، وهذا نجاح للديمقراطية التركية، لافتا إلى أن الانتخابات المحلية ليست نهاية الطريق لكنها نقطة تحول.

وقال أردوغان إلى أن الانتخابات المحلية التركية ابتعددت عن السياسة الشعبوية التي تكلف تركيا ثمناً باهظاً.

وأظهرت النتائج الأولية أن المعارضة التركية تتقدم في التصويت لإدارة إسطنبول ومدن رئيسية أخرى، في مفاجأة كبيرة للرئيس رجب طيب أردوغان الذي كان يضع نصب عينيه استعادة السيطرة على تلك المناطق الحضرية.

أظهرت النتائج الأولية أن حزب المعارضة الرئيسي في تركيا سيحتفظ على ما يبدو بسيطرته على المدن الرئيسية في الانتخابات المحلية، في مفاجأة كبيرة للرئيس رجب طيب أردوغان الذي كان يضع نصب عينيه استعادة السيطرة على تلك المناطق الحضرية.

وزير الخارجية الإسرائيلي يعلق على نتائج الانتخابات التركية .. ماذا قال؟ تركيا .. معارضو أردوغان يتقدمون في السباق على رئاسة بلدية المدن الرئيسية

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أردوغان رجب طيب أردوغان الرئيس التركي حزب العدالة والتنمية أنقرة الانتخابات المحلية التركية تركيا الانتخابات المحلیة النتائج الأولیة إلى أن

إقرأ أيضاً:

النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية في موريتانيا

مع بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في موريتانيا، “أظهرت النتائج الأولية الصادرة عن اللجنة الوطنية للانتخابات تقدما للرئيس محمد ولد الغزواني”.

وقالت اللجنة الوطنية للانتخابات إنه “بعد فرز حوالي 4.37% من الأصوات في أكثر من 200 مركز اقتراع من أصل 4503 مراكز، تقدم ولد الغزواني بالحصول على 45.95% في حين حصل منافسه الرئيسي المناهض للعبودية، بيرام الداه أعبيد، على 24.64%”.

يذكر أنه توجه الموريتانيون إلى صناديق الاقتراع، أمس السبت، للإدلاء بأصواتهم في انتخابات رئاسية من المتوقع على نطاق واسع أن يفوز بها ولد الغزواني، ويبلغ عدد الناخبين المسجلين للتصويت نحو مليوني شخص، وتتمثل القضايا الرئيسية بالنسبة لهم في مكافحة الفساد وتوفير فرص عمل للشبان، و”إذا لم يحصل أي مرشح على أكثر من 50% من الأصوات، فسوف تجرى جولة ثانية”.

وكان “الغزواني”وعد “بتطبيق سياسات جاذبة للمستثمرين لتحقيق طفرة في السلع الأولية بالدولة التي يبلغ عدد سكانها خمسة ملايين نسمة يعيش الكثير منهم في فقر على الرغم من ثروتها من الوقود الأحفوري والمعادن”، وقال الغزواني بعد التصويت في العاصمة: “الكلمة الأخيرة هي للناخبين الموريتانيين، أُلزم نفسي باحترام اختيارهم”.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الموريتاني يتصدر انتخابات الرئاسة بفارق كبير
  • النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية في موريتانيا
  • النتائج الأولية تظهر تقدم المرشحين جليلي وبزشكيان في الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • بيزشكيان وجليلي يتصدران النتائج الجزئية للانتخابات الرئاسية في إيران
  • الداخلية الإيرانية: جليلي يتقدم على بزشكيان في النتائج الأولية للانتخابات
  • إعلان النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • النتائج الأولية للانتخابات الإيرانية.. الإصلاحي بزشكيان أولًا ويتبعه المتشدد جليلي
  • إيران.. جليلي يتقدم في النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية
  • إيران.. بزشكيان يتقدم في النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية