دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «فيرست سيكيورتي جروب» تقدم مليون درهم لحملة «وقف الأم» «مجموعة ماج القابضة» تدعم حملة «وقف الأم» بمليون درهم

سجّلت مؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصّر أصولاً متنوعة لفاعل خير أوقفها لدى المؤسسة لتتولى إدارتها والإشراف عليها، وتخصيص ريعها لمصارف خدمية مجتمعية مختلفة.
وأوقف فاعل خير من أصحاب الأيادي البيضاء عقارات في إمارة الشارقة، لتكون وقفاً دائماً تحت نظارة (أوقاف دبي)، وتتولى إدارته وصرف ريعه على الأيتام وعموم الخير.


وأعلنت المؤسسة إضافة وقف خيري جديد إلى مجموعة مشروعاتها الوقفية الإنسانية، وهو عبارة عن عقار تبلغ مساحته 72456 قدماً مربعة شيّدت عليه ثلاثة أبنية تتكون من صالات عرض ومستودعات ومجموعة شقق سكنية ومكاتب تجارية، وتبلغ قيمته الإجمالية 45 مليون درهم.
وأثنت المؤسسة على مبادرة فاعل الخير، وأنهت إجراءات تسجيل الوقف بسهولة ويسر لإدارته وفق أفضل الممارسات وتحقيق الفائدة والمنفعة، بما يسهم في تنمية الوقف وتعظيم عوائده لخدمة المصارف الخيرية التي تساند الفئات الأكثر حاجة في المجتمع.
وأكد علي المطوع، الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصر بدبي، أن مبادرة فاعل الخير المقيم في دبي تعكس ثقة مختلف شرائح المجتمع من مقيمين ومواطنين بأوقاف دبي وقدرتها العالية على إدارة استثماراتهم الخيرية وفق منظومة متكاملة وذكية لإدارة الأصول وتحقيق العائد الأمثل منها برؤية استشرافية مبنية على أفضل الممارسات العالمية المتخصصة في مجال العمل الوقفي بما يحقق استدامة الأوقاف وتعظيم عوائدها.
من جانبه، قال فاعل الخير رجل الأعمال السوري: إن إقامته في دبي كانت بمثابة نقطة تحول في حياته فقد وجد فيها الأمن والأمان والحاضنة للنجاح والتميز والتقدم وكان لها الفضل في تغيير مسيرة حياته نحو الأفضل، «وعرفاناً وامتناناً لهذا البلد الطيب الذي عشت فيه معظم حياتي ارتأيت أن أشارك في مسيرة العمل الإنساني والتكافل المجتمعي المتأصلة في شعب الإمارات وأن أوقف هذه العقارات لتديرها (أوقاف دبي) ويصرف ريعها على الأيتام ومختلف أوجه الخير».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دبي الأيتام الشارقة

إقرأ أيضاً:

جمع 15 مليون درهم لتمويل أبحاث الرعاية الصحية في أبوظبي

جمعت منحة دائرة الصحة في أبوظبي وهيئة المساهمات المجتمعية أكثر من 15 مليون درهم، لتمويل أبحاث وابتكارات الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي.

وتواصل دائرة الصحة في أبوظبي إطلاق المبادرات والبرامج الهادفة لتمويل البحث والابتكار في قطاع الرعاية الصحية، والتي تسهم في توفير الدعم اللازم للمؤسسات البحثية والأفراد من المبتكرين والباحثين ورواد الأعمال، الذين يساهمون في تطوير المشهد البحثي في قطاع الرعاية الصحية في الإمارة، بما ينعكس على صحة وسلامة أفراد المجتمع في أبوظبي وحول العالم.
وحددت الدائرة المجالات التي تزخر بالفرص البحثية الواعدة للارتقاء بالنظم الصحية، والتي ترسخ رؤية الدائرة للانتقال من نموذج الرعاية الصحية التقليدي القائم على العلاج بعد الإصابة بالمرض نحو نموذج قائم على الرعاية الوقائية والاستباقية.

مجالات بحثية

وتتضمن المجالات البحثية الرئيسية: أبحاث الخلايا والجينات والدراسات الشاملة للطب الدقيق والأمراض العصبية التنكسية والالتهابات العصبية وتشخيص وعلاج السرطان والصحة السلوكية لأصحاب الهمم والاستعداد لحالات الطوارئ والصدمات بما في ذلك الأمراض المعدية الناشئة والابتكارات في علم الشيخوخة ودراسات إطالة العمر والمستشفيات والعيادات الذكية والرعاية الصحية عن بُعد والأبحاث المتعلقة بالمتلازمات الأيضية.
وقالت الدكتورة نورة خميس الغيثي، وكيلة دائرة الصحة، إن الدائرة تواصل التزامها بالعمل جنباً إلى جنب مع الشركاء، لتعزيز مكانة أبوظبي كحاضنة للأبحاث والابتكار في علوم الحياة ووجهة رائدة للرعاية الصحية عالمياً.
وأضافت أنه من خلال دعم المنظومة البحثية للرعاية الصحية في الإمارة، نهدف إلى مواصلة تشجيع ثقافة البحث والابتكار في القطاع الصحي، وتعزيز الإمكانات المحلية لدعم مشاريع البحث والابتكار السريري، إلى جانب تعزيز الشراكة بين مؤسسات الرعاية الصحية داخل الدولة والشركاء الدوليين في مجال التجارب السريرية.

مقالات مشابهة

  • وكيل وزارة الأوقاف يتفقد مشروع «100 مليون شجرة»
  • حملة “علّمني” تجمع أكثر من 65 مليون درهم خلال أسبوعين
  • حملة «علّمني» تجمع 65 مليون درهم خلال أسبوعين
  • حملة علّمني تجمع أكثر من 65 مليون درهم خلال أسبوعين
  • حملة "علّمني" تجمع 65 مليون درهم خلال أسبوعين
  • جمع 15 مليون درهم لتمويل أبحاث الرعاية الصحية في أبوظبي
  • "سوق أبوظبي": تنفيذ صفقتين كبيرتين بـ210.5 مليون درهم
  • سوق أبوظبي يعلن تنفيذ صفقتين كبيرتين بـ210.5 مليون درهم
  • 10.1 مليون درهم لمحدودي الدخل من «الشارقة الخيرية»
  • شارقة الخير تدعم محدودي الدخل بقيمة 10.1 مليون درهم