سعيد ياسين (القاهرة)
يشارك 12 فناناً عربياً في مسلسلات رمضان المصرية هذا العام، ومن هؤلاء من يواصل حضوره في الدراما المصرية للعام العاشر على التوالي، ومن يعود بعد غياب، أما الفريق الثالث فيخوض التجربة للمرة الأولى.

إياد نصار 
يقوم إياد نصار ببطولة مسلسل «صلة رحم»، تأليف محمد هشام عبية وإخراج تامر نادي، وتشاركه البطولة السورية ريام كفارنة في تجربتها الأولى في الدراما المصرية، بجانب أسماء أبو اليزيد ويسرا اللوزي، ويواصل إياد حضوره في الدراما المصرية بعدما شارك في عدد من المسلسلات، منها «تغيير جو»، و«ستهم»، و«الاختيار»، و«النهاية»، و«ليالينا 80»، و«الجماعة»، و«حجر جهنم»، و«هذا المساء»، و«أفراح القبة»، و«حارة اليهود».

نور
تعد نور من أكثر الفنانات العربيات حضوراً في الدراما الرمضانية المصرية، وتشارك هذا العام في «ألف ليلة وليلة» مع ياسر جلال، وكانت شاركت في رمضان الماضي ضيفة شرف في «الكبير أوي» ومن قبله «راجعين يا هوى»، و«ضل راجل»، و«البرنس»، و«رحيم»، و«سرايا عابدين»، و«الاكسلانس»، و«العميل 1001».
جومانة مراد
تحضر جومانة للعام الثاني على التوالي بعدما شاركت العام الماضي في مسلسلي «عملة نادرة» مع نيللي كريم وجمال سليمان، و«بابا المجال» مع مصطفى شعبان، حيث تشارك في «عتبات البهجة» مع يحيى الفخراني، وكانت شاركت في مسلسلات «خيانة عهد»، و«فرعون»، و«شاهد اثبات»، و«ساعة عصاري»، و«الحب موتاً»، و«الشارد»، و«قلب حبيبة»، و«الطارق».

أخبار ذات صلة «الحنّاء».. زينة ودواء للأجيال يحيى الفخراني لـ«الاتحاد»: دراما الأسرة محور اهتماماتي

منذر ومي 
يشارك منذر رياحنة ومي سليم في بطولة «السجل الأسود» مع خالد سليم وهالة فاخر، ويشارك منذر أيضاً في مسلسلي «المعلم» مع مصطفى شعبان، و«أرواح خفية» مع سمية الخشاب، أما مي فتشارك في «سر إلهي» مع روجينا، و«المدّاح.. أسطورة العودة»، بطولة حمادة هلال وفتحي عبد الوهاب وهبة مجدي.
 وشارك منذر في رمضان الماضي في «جعفر العمدة» ومن قبله «الاختيار 3»، و«راجعين يا هوى»، و«ملحمة موسى»، و«أبو عمر المصري»، و«الحرباية»، و«واحة الغروب»، وشاركت مي مع غادة عبدالرازق في «تلت التلاتة» ومن قبله «فارس بلا جواز»، و«لحم غزال»، و«خيط حرير»، و«الرحلة»، و«عوالم خفية».
صبا وشباط
بعدما شاركت صبا مبارك في رمضان الماضي في «ليلة السقوط» مع طارق لطفي، تحضر العام الحالي من خلال مسلسل «لحظة غضب»، بطولة محمد شاهين وعلي قاسم ومحمد فراج، وكانت شاركت في «توبة»، و«طايع»، و«أفراح القبة»، و«العهد»، و«حق ميت»، و«آسيا»، و«خلف الله»، و«موجة حارة»، أما السوري خالد شباط فيخوض تجربة الدراما المصرية لأول مرة من خلال «عتبات البهجة».

فراس 
يشارك السوري فراس سعيد في «صدفة» مع ريهام حجاج وخالد الصاوي، ويواصل من خلاله حضوره في الدراما المصرية، بعدما شارك من قبل في «دنيا تانية» و«شغل في العالي» و«ملوك الجدعنة» و«ابن أصول» و«اللهم إني صايم».

القس وسيرين
بعدما شارك السعودي محمد القس في رمضان الماضي في «تلت التلاتة» مع غادة عبدالرازق، يشارك العام الحالي في «غالية بـ100 راجل» مع سمية الخشاب، أما الفلسطينية سيرين خاس فتشارك في «مليحة» مع ميرفت أمين.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: رمضان الدراما الدراما المصرية الدراما الرمضانية مسلسلات رمضان فی الدراما المصریة فی رمضان الماضی الماضی فی

إقرأ أيضاً:

سبتمر المقبل.."هيئة المعارض"تستعد لإطلاق معرض " صنع فى مصر" بطرابلس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

تستعد الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، لإطلاق معرض متخصص لأول مرة  للمنتجات المحلية فى مدينة طرابلس بدولة ليبيا الشقيقة بعنوان "صنع فى مصر"، فى الفترة من 21 -24 سبتمبر 2024.

قال اللواء شريف الماوردي، رئيس مجلس إدارة هيئة المعارض والمؤتمرات، إن المعرض سوف يضم شركات مصرية فى أكثر من 13 قطاع صناعي ولوجستي بهدف نمو الصادرات المصرية واقتحام المنتج المحلي السوق الليبي.

وأوضح الماوردي، أن تلك القطاعات المشاركه فى معرض طرابلس تضم شركات مصرية في مجال الصناعات ( الهندسية، و المعدنية، و الكيماوية، ومواد البناء والتشيد، والصناعات الغذائية، والتعبئة والتغليف، والأثاث، والأجهزة الكهربائية، و الأدوات المنزلية، والملابس الجاهزة والمفروشات، و الجلود، و والمستلزمات الطبية و قطاع الخدمات ) .

وأكد انه تم إتاحة الفرصة أمام قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتشجيع الشباب علي الإنتاج وتوفير الدعم اللوجستي للترويج لمنتجاتهم عبر التصدير للخارج.

وأضاف رئيس هيئة المعارض، أن المعرض سيتم إطلاقة بالتنسيق مع مجلس الاعمال المصري - الليبي  بهدف زيادة فرص التعاون الاستثماري والتجاري للشركات المصرية فى ليبيا خلال الفترة المقبلة.

ووجه الدعوة لكافة الشركات المصرية للترويج لمنتجاتهم المحلية من خلال معرض طرابلس المقبل، إذ تهدف الهيئة لحشد  الشركات والمستثمرين والمصانع من مختلف القطاعات الاقتصادية للتواجد فى ليبيا وفتح اسواق تصديرية جديدة.

وأضاف الماوردي،  أن الباب مفتوح أمام جميع الشركات المصرية للمشاركة في المعرض الليبي، وتوفير وحدات عرض لكل شركه بمساحة تتراوح من ١٢ الي ٥٠ متر  لعرض منتجاتهم.

وتابع انه تم التنسيق مع "مجلس اصحاب الاعمال الليبي -المصري"، للتسويق والترويج للمعرض المصري، لاسيما الي انه سيتم توفير جميع خدمات الشحن والانتقال.

ولفت الي ان هيئة المعارض تعمل علي إزالة اي معوقات أمام الشركات المصرية في التواجد بالسوق الليبي لتحفيز الاستثمار والتجارة بين البلدين.

وأشار  الماوردى، إلي أن المستندات المطلوبة تتضمن (سجل تجارى - بطاقه ضريبية - صورة من آخر إقرار ضريبي وسجل المصدرين بجانب تعهد بعدم عرض أى منتجات غير مصرية وأى معروضات لا تقوم الشركة بتصنيعها.

يذكر أن مصر شاركت عبر هيئة المعارض والمؤتمرات في معرض طرابلس الدولي، الذي عقد فى مايو الماضي، بجناح 500 متر ضم 26 شركة مصرية.

وقال الماوردي، أن عدد من الشركات المصرية حققت خلال مشاركتها فى معرض طرابلس الدولي عدد من العقود والصفقات، لاسيما أن أكثر من 4  شركات بدأت فى فتح أفرع دائمة لها في ليبيا

مقالات مشابهة

  • «حكماء المسلمين» يشارك في مؤتمر السلام بنيروبي
  • «الوزراء»: 13 شركة مصرية ضمن الأفضل في الشرق الأوسط
  • حالة رعب حقيقية في منزل فنانة مصرية (فيديو)
  • سبتمر المقبل.."هيئة المعارض"تستعد لإطلاق معرض " صنع فى مصر" بطرابلس
  • "القباج" تستعرض نتائج تحليل مشاهد التدخين والمخدرات بدراما رمضان
  • تعرف على إيرادات فيلم ولاد رزق 3
  • رسميًا| تنسيق الجامعات الحكومية بنفس قواعد العام الماضي
  • مسلسلات الـ 10 حلقات.. خالد النبوى يبدأ تصوير مشاهد "سراب" (صور)
  • درة تتألق بإطلالة صيفية أمام البحر والجمهور يتفاعل
  • حفل ليلة من دويتهات السينما المصرية ببشتاك