شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن خبير مائي يدعو إلى استقبال مشروط لأردوغان في بغداد، دعا خبير الاستراتيجيات والسياسات المائية رمضان حمزة الحكومة العراقية إلى استقبال مشروط للرئيس التركي رجب طيب أردوغان في بغداد، مؤكداً أن التدهور .،بحسب ما نشر وكالة تقدم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات خبير مائي يدعو إلى استقبال مشروط لأردوغان في بغداد، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

خبير مائي يدعو إلى استقبال مشروط لأردوغان في بغداد

دعا خبير الاستراتيجيات والسياسات المائية رمضان حمزة الحكومة العراقية إلى استقبال مشروط للرئيس التركي رجب طيب أردوغان في بغداد، مؤكداً أن التدهور الاقتصادي في تركيا وتراجع قيمة الليرة يضع العراق في موقف جيد في مفاوضات المياه مع تركيا.

وقال حمزة  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “زيارة أردوغان إلى بغداد تحمل في طياتها مصالح كبيرة لتركيا، فقد قام الرجل بزيارات مكوكية لعدد من دول الخليج من أجل جمع الأموال لوقف انهيار الليرة التركية”، داعياً إلى “استقباله بشكل مشروط وإرسال وفد فني إلى تركيا من أجل الحصول على حصة العراق من المياه بشكل كامل”.

وأضاف حمزة أن “قدوم الرئيس التركي إلى بغداد لن يستفيد العراق منها شيئاً وسيرافقها ضجة إعلامية فقط”، مبيناً أن “الحصول على حصة العراق من المياه يحتاج إلى حديث فني وحصص ثابتة، وليس إطلاقات مؤقتة كما حدث في السابق”.

وشدد الخبير على “ضرورة وضع ملف المياه على رأس الأولويات والاهتمامات بالنسبة للدولة العراقية”، محذراً من “مستقبل صعب ينتظر العراقيين في حال الاستمرار بإطلاق الوعود الزائفة”.

ودعا حمزة الحكومة إلى توقيع بروتوكول جديد أو تفعيل البروتوكول السابق بين العراق وتركيا بشأن ملف المياه وكشف الوثيقة على وسائل الإعلام وعدم إبقائها سرية”، مؤكداً أن “أردوغان قادم لبحث ملف تصدير النفط وإعفاء بلاده من غرامة محكمة باريس، ومشاركة الشركات التركية في إنشاء طريق التنمية وعلى العراق الاستفادة من هذه الحاجة الماسة لتركيا من أجل الحصول على حقوق العراق المائية كاملة”.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل خبير مائي يدعو إلى استقبال مشروط لأردوغان في بغداد وتم نقلها من وكالة تقدم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تبجح صهيوني جديد.. حاخام يهودي يدعو لـاستيطان العراق ولبنان

بغداد اليوم -  متابعة

دعا الحاخام الإسرائيلي، يتسحاق غنزنبورغ، اليوم الاثنين (30 أيلول 2024)، إلى "استيطان العراق ولبنان"، فيما نشر موقع مرتبط بعمليات الاستيطان إعلانا دعا فيه الإسرائيليين إلى الاستيطان على الأراضي اللبنانية.

وزعم غنزنبورغ، في تصريحات له، أن "لبنان جزء من أرض إسرائيل الممنوحة لإسرائيل من الرب، إلى نهر الفرات"، مؤكدا أنه "حان الوقت لغزو لبنان واستيطانه ويجب ضرب العدو بكل قوة وفق الشريعة".

وأضاف أن "تأجيل ضرب حزب الله بحجة وجود سكان مدنيين هو تشجيع على الإرهاب"، مشيرا إلى أن "القضاء على قمة حزب الله ومن بينهم نصر الله، يعد مذهلا".

وأكد الحاخام الإسرائيلي، على أن "إسرئيل على بعد قرار استراتيجي واحد من هذا الحلم وهو الاستمرار في سحق جنوب لبنان وعدم السماح لسكانه بالعودة".

في هذه الأثناء، نشرت حركة الاستيطان التي يدعمها الوزير المتطرف سموتريتش، خريطة للترويج لبناء المستوطنات غير القانونية داخل لبنان، تظهر فيها الأسماء العبرية الجديدة لمستوطنات جنوب لبنان.

يأتي ذلك على وضع التوترات الحاصلة في المنطقة، وتحديدا في لبنان خلال الأيام الماضية، حيث أعلن "حزب الله" اللبناني، السبت الماضي، مقتل أمينه العام، حسن نصر الله، في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية في بيروت.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • خبير نفطي يحدد 3 أسباب لارتفاع أسعار النفط مجددا
  • خزائن ديالى تنتظر ترليون دينار مشروط بتنفيذ قرار أصدره السوداني
  • تبجح إسرائيلي جديد.. حاخام يهودي يدعو لـاستيطان العراق ولبنان
  • تبجح صهيوني جديد.. حاخام يهودي يدعو لـاستيطان العراق ولبنان
  • السوداني يدعو الاتحاد الأوروبي إلى وقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان
  • وزير الموارد: مشاريع عملاقة ستوفر كميات كبيرة من المياه
  • السوداني: العراق مستمر في استقبال المواطنين اللبنانيين
  • مسيلة: إنتشال جثة طفل غريق في مجمع مائي بعين الخضراء
  • العراق يطالب بمنح اللبنانيين الراغبين في الذهاب إلى بغداد وثائق سفر سريعة
  • وزير الموارد المائية العراقي يتحدث للجزيرة نت عن حلول لأزمة المياه