صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد ظهور مفاجئ لزعيم فاغنر بريغوجين أثناء القمة الروسية الإفريقية في سانت بطرسبرغ، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي شهدت قمة روسيا إفريقيا المنعقدة في سانت بطرسبرغ، ظهور ضيف بقي بعيداً عن الأنظار مؤخراً، وهو يفغيني بريغوجين زعيم مجموعة فاغنر .، والان مشاهدة التفاصيل.

ظهور مفاجئ لزعيم فاغنر بريغوجين أثناء القمة الروسية.

..

شهدت قمة "روسيا-إفريقيا" المنعقدة في سانت بطرسبرغ، ظهور ضيف بقي بعيداً عن الأنظار مؤخراً، وهو يفغيني بريغوجين زعيم مجموعة فاغنر العسكرية الخاصة. وظهر بريغوجين وهو يبتسم ويصافح المسؤولين الأفارقة، بعد أقل من شهر على التمرد المسلح الذي قاده ضد وزارة الدفاع.

ونشر مدير مركز "البيت الروسي" في جمهورية إفريقيا الوسطى، دميتري سيتي، صورة على صفحته على "فيسبوك" يظهر فيها مؤسس مجموعة فاغنر برفقة ممثل لإفريقيا الوسطى.

وبحسب وكالة المراقبة "All Eyes on Wagner"، فإن المسؤول الإفريقي هو مدير بروتوكول فوستان آرشانج تواديرا، رئيس جمهورية إفريقيا الوسطى.

وأشارت تقارير محلية إلى وصل المئات من مقاتلي فاغنر إلى جمهورية إفريقيا الوسطى الأسبوع الماضي، حيث تجري البلاد استفتاء دستورياً يوم الأحد قد يلغي قيود الفترة الرئاسية، وبالتالي يسمح لتواديرا بالترشح لولاية جديدة.

وفي صورة أخرى ظهر بريغوجين وهو يصافح "مدير الإعلام الإفريقي"، وفقًا لقناة تابعة لمجموعة فاغنر على تطبيق "تلغرام".

وتبنت القناة أيضاً عشية قمة سانت بطرسبرغ، مسؤولية فاغنر عن الانقلاب الذي حدث في النيجر يوم الأربعاء.

 وعلى الرغم من أنه لا يمكن التحقق من هذا الإدعاء بشكل مستقل، إلا أن أنصار الانقلاب العسكري، الذي يدعمه الجيش في النيجر، والذي أدى إلى عزل الرئيس محمد بازوم المنتخب ديمقراطياً من منصبه، هتفوا أمام الجمعية الوطنية في نيامي هتفوا باسم روسيا ورفعوا العلم الروسي.

ويبدو أن ظهور بريغوجين على هامش القمة، يهدف إلى إظهار قوته وتعزيز تأثير روسيا وفاغنر في إفريقيا.

وهذه ليست أول زيارة يقوم بها بريغوجين لسانت بطرسبرغ بعد واقعة التمرد الذي قاده في حزيران/يونيو الماضي، حين اتهم وزارة الدفاع الروسية  بشن ضربات على مواقع مجموعة فاغنر، وبدأ مقاتلوه  تمرداً عسكرياً وتقدموا نحو موسكو بعدما سيطروا على مواقع عسكرية في مدينة روستوف الواقعة بالقرب من الحدود مع أوكرانيا.

وبحسب تقارير إعلامية، فإن بريغوجين زار سانت بطرسبرغ للقاء سريع مع الرئيس فلاديمير بوتين من قبل، ولإنهاء أعماله وإغلاق وسائل الإعلام المملوكة له في روسيا.

52.11.218.8



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل ظهور مفاجئ لزعيم فاغنر بريغوجين أثناء القمة الروسية الإفريقية في سانت بطرسبرغ وتم نقلها من يورونيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی سانت بطرسبرغ إفریقیا الوسطى مجموعة فاغنر

إقرأ أيضاً:

مصطفى محمد على مقاعد بدلاء نانت أمام سانت إيتيان

أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي نانت، التشكيل الرسمي لمواجهة سانت إيتيان، ضمن منافسات الدوري الفرنسي للموسم الجاري 2024/2025.

دي يونج: "كان هناك اتفاق مع برشلونة بشأن إصابتي"

ومن المقرر انطلاق مواجهة نانت أمام نظيره سانت إيتيان في تمام السادسة من مساء اليوم الأحد، في المباراة التي يشهدها ملعب "لا بوجوار".

ويبحث نانت عن تحقيق على نظيره سانت إيتيان، حيث يتوقع أن تشهد المباراة قوة وإثارة كبيرة.

تشكيل نانت أمام سانت إيتيان

حراسة المرمى: ألبان لافونت.

الدفاع: جان كاستيليتو، ماركوس كوكو، ناثان زيز، كوزا.

وسط الملعب: شيريفيلا، ليبنانت، دوجلاس أوجستو.

خط الهجوم: سيمون، ماتيس أبلين، بنجامين سوريا.

بدلاء نانت أمام سانت إيتيان في الدوري الفرنسي

كارلجرين، اميان، أكاباندي، نيكولا بالوا، أسوماني، جان جبامين، مولات، كبين جاناجو، مصطفى محمد.

مقالات مشابهة

  • الزمالك يُقيد نجم الفريق في القائمة الإفريقية رغم إمكانية رحيله
  • مواجهات قوية لمنتخب مصر في تصفيات كأس الأمم الإفريقية للشباب تحت 20 عامًا
  • شيرين عبدالوهاب وشقيقها .. ظهور مفاجئ يصدم الجميع (إية الحكاية؟)
  • "الخطيب" بباريس: مصر حافظت على مركزها فى تقرير "الأنكتاد" كأفضل الدول الإفريقية الجاذبة للاستثمار
  • الجزائر لن تشارك في البطولة الإفريقية للدراجات على الطريق !
  • بعد وفاة شابة بشكل مفاجئ.. 7 أعراض غير شائعة لتسمم الحمل
  • «معلومات الوزراء»: مصر مدخل للسوق الإفريقية والآسيوية بفضل قناة السويس
  • المنتخب الوطني يبدأ تجمعه في طرابلس تحضيرا للتصفيات الإفريقية
  • مصطفى محمد على مقاعد بدلاء نانت أمام سانت إيتيان
  • بعد تحقق نبوءته بشأن ‘‘حسن نصرالله’’.. الحسيني يوجه تحذيرًا عاجلًا لزعيم الحوثيين ‘‘عبدالملك الحوثي’’: إيران باعتك وستسلم الإحداثيات (فيديو)