أخبارنا المغربية ـــ أبو الفتوح

تُوج المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية، بلقب كأس السلفادور الدولية 2024، عقب فوزه أمس السبت بنتيجة 5-4 أمام منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، برسم الجولة الثالثة والأخيرة من البطولة التي جرت في الفترة من 28 إلى 30 مارس الجاري. 

واستفاد الفريق الوطني (18 عالميا) من الهزيمة المفاجئة لسويسرا أمام السلفادور في الجولة ذاتها ب4-3، ليحتل المركز الأول في الترتيب العام ب6 نقاط، متجاوزا المنتخب السويسري (10 عالميا) الذي تجمد رصيده عند 4 نقاط، متبوعا بكل من الولايات المتحدة الأمريكية (13 عالميا) والسلفادور (17 عالميا) ب3 نقاط.

 

وسجل أهداف المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية في لقاء الأمس كل من رضا الزهراوي( هدفان)،أمين بيدوري، زهير جباري وبدر القرشالي.

وكان الفريق الوطني قد فاز في الجولة الأولى أمام السلفادور بنتيجة 3-2، وتعادل بعد ذلك أمام سويسرا ب3-3، قبل أن يخسر في ركلات الترجيح ب5-4.

هذا، وحصل حارس المنتخب المغربي ياسر عبادة على جائزة أفضل حارس في البطولة، فيما نال رضا الزهراوي جائزة أفضل لاعب. 

وكان المنتخب المغربي قد أحرز مؤخرا دوري كوسافا الذي نُظم بجنوب إفريقيا في الفترة من 17 إلى 23 مارس الجاري. 

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

في ختام مباريات ثالث مجموعات كوبا أمريكا.. الولايات المتحدة تخشى الخروج المبكر أمام الأوروغواي

البلاد- جدة

تخشى الولايات المتحدة الخروج مبكرًا من بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا 2024)، التي تستضيفها على ملاعبها حاليًا.
ويلتقي منتخب الولايات المتحدة مع نظيره الأوروغوياني فجر الثلاثاء، في الجولة الثالثة (الأخيرة) بالمجموعة الثالثة من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية، التي تضم أيضًا منتخبي بوليفيا وبنما.
وتلقى المنتخب الأمريكي خسارة مباغتة1-2 أمام نظيره البنمي في الجولة الماضية، ليتجمد رصيده عند 3 نقاط في المركز الثاني، بفارق 3 نقاط خلف منتخب أوروغواي (المتصدر)، الذي بات على مشارف التأهل رسميًا لدور الـ 8، عقب فوزه في أول جولتين، محققًا العلامة الكاملة حتى الآن، بالإضافة لامتلاكه فارق أهداف رائع، عقب فوزه 3-1 على بنما في الجولة الأولى و5-0 على بوليفيا في الجولة الثانية.
في المقابل، يتواجد منتخب بنما في المركز الثالث بـ 3 نقاط، متأخرًا بفارق الأهداف عن نظيره الأمريكي، فيما يقبع منتخب بوليفيا في قاع الترتيب دون نقاط.
وربما تتساوى منتخبات أوروغواي والولايات المتحدة وبنما في رصيد 6 نقاط، حال فوز المنتخب الأمريكي على فريق المدرب الأرجنتيني مارسيلو بييلسا، وانتصار بنما على بوليفيا في المباراة التي تقام بينهما بنفس الجولة في التوقيت ذاته.
وفي تلك الحالة، سوف تتساوى المنتخبات الثلاثة في رصيد 6 نقاط، ليصبح تحديد المنتخبين صاحبي المركزين الأول والثاني، المتأهلين للأدوار الإقصائية في البطولة، مرهونًا بفارق الأهداف الذي يمتلكه كل منهم، وفقًا للائحة المسابقة.
وكانت عودة كريغ بيرهالتر كمدير فني لمنتخب الولايات المتحدة مليئة بالتناقضات من مباراة لأخرى، حيث يواجه فريقه الآن معركة شاقة على أمل الوصول إلى دور الـ 8 في البطولة.
وخلال العام الحالي، لم يخسر منتخب أمريكا، الذي يغيب عنه نجمه تيموثي وياه بسبب الإيقاف، مباراتين متتاليتين، ولديه فارق أهداف (1+) وهو ما منحه المركز الثاني، مقابل فارق أهداف (1-) لبنما، لكن المنتخب الأمريكي ربما يحتاج للفوز على الأوروغواي بأكثر من هدف واحد، بالنظر إلى أن البوليفيين خسروا مواجهاتهم الـ 4 الأخيرة في جميع المسابقات بفارق هدفين على الأقل.
وحافظ منتخب أمريكا على سجله خاليًا من الهزائم في مواجهاته الأربع الأخيرة مع أوروغواي بجميع البطولات، وتعادل المنتخبان دون أهداف وديًا في آخر لقاء جرى بينهما عام 2022 في كانساس سيتي.
في المقابل، كشر منتخب أوروغواي عن أنيابه مبكرًا؛ ليبرهن عن سعيه الأكيد للمنافسة على لقب البطولة، التي يتقاسم الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها مع منتخب الأرجنتين برصيد 15 لقبًا لكل منهما.
لا يتصدر منتخب أوروغواي الترتيب فحسب، بل لديه فارق أهداف وصل إلى (7+)، وهو ما يزيد بـ 6 أهداف عن منتخب أمريكا، لتصبح الفرصة الوحيدة لخروجه تتمثل في خسارته بعدد كبير من الأهداف أمام أصحاب الأرض، وفوز بنما على بوليفيا.
الفوز في الجولة الثالثة سيضمن لأوروغواي تصدر مجموعتها في كوبا أمريكا للمرة الأولى منذ عام 2019، وستكون أيضا المرة الأولى التي تنهي فيها دور المجموعات في هذه البطولة بالعلامة الكاملة.
وخلال 7 لقاءات جرت بين المنتخبين، حققت الولايات المتحدة فوزين، مقابل انتصار وحيد لأوروغواي في نسخة كوبا أمريكا عام 1993، فيما خيم التعادل على 4 لقاءات.

مقالات مشابهة

  • قبل الإعلان الرسمي.. كشف الثلاثي الذي سيعزز قائمة المنتخب المغربي بأولمبياد باريس
  • في ختام مباريات ثالث مجموعات كوبا أمريكا.. الولايات المتحدة تخشى الخروج المبكر أمام الأوروغواي
  • الفريق الجماعي يحقق برونزية الكرة و الشريطة فى بطولة الفراعنة للجمباز الايقاعي
  • المنتخب الوطني للشباب يتعادل مع الكويت وينتظر حسابات التأهل لنصف نهائي غرب آسيا
  • كوبا أمريكا.. كندا تتأهل إلى ثمن النهائي بعد التعادل السلبي أمام تشيلي
  • الولايات المتحدة تخشى الخروج المبكر أمام أوروجواي في كوبا أمريكا 2024
  • منتخب الشباب الوطني يكتفي بالتعادل مع الكويت في بطولة غرب آسيا
  • “أسود القاعة” يواجهون المنتخب الإسباني وديا تحضيرا للمونديال
  • منتخب الشباب لكرة القدم يلتقي نظيره الألباني الأحد
  • منتخب الكرة الطائرة للناشئين يواصل تحضيراته في مصر للبطولة العربية المقامة بالأردن الاثنين القادم