شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن هل يتم تغيير مواعيد غلق المحلات والمقاهي بعد قرارات ترشيد الكهرباء؟ مصدر يُجيب، 09 58 م الخميس 27 يوليه 2023 كتب محمد نصار أكد مصدر بوزارة التنمية المحلية استمرار العمل في الأيام الحالية بالمواعيد الصيفية لفتح .،بحسب ما نشر مصراوي، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات هل يتم تغيير مواعيد غلق المحلات والمقاهي بعد قرارات ترشيد الكهرباء؟.

. مصدر يُجيب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

هل يتم تغيير مواعيد غلق المحلات والمقاهي بعد قرارات...

09:58 م الخميس 27 يوليه 2023

كتب- محمد نصار: أكد مصدر بوزارة التنمية المحلية استمرار العمل في الأيام الحالية بالمواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة والورش والمولات المطاعم والكافيهات دون أي تغيير، بعد قرارات الحكومة بشأن ترشيد استهلاك الكهرباء خلال الفترة القادمة.

وجاءت المواعيد الصيفية للمحال العامة والتي تضمنها قرار وزير التنمية المحلية رئيس اللجنة العليا للمحال العامة قبل أشهر على النحو التالي:

1- يتم فتح المحال والمولات التجارية يوميا من الساعة 7 صباحا وتغلق الساعة 11 مساءً صيفا على أن يتم زيادة التوقيت أيام الخميس والجمعة وفي الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة 12 منتصف الليل صيفا.

2- تكون مواعيد فتح المطاعم والكافيهات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية يوميا من الساعة 5 صباحا وتغلق الساعة 1 صباحًا صيفًا، مع استمرار خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.

3- تكون مواعيد فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية يوميا من الساعة 8 صباحًا وتغلق الساعة 7 مساءً صيفا، عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن والتي يصدر بها قرار من اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة.

4- يستثنى من هذه المواعيد محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران، مع مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفاكهة والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

52.24.116.124



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل هل يتم تغيير مواعيد غلق المحلات والمقاهي بعد قرارات ترشيد الكهرباء؟.. مصدر يُجيب وتم نقلها من مصراوي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تحرير 307 مخالفات لمحال تجارية لعدم ترشيد استهلاك الكهرباء

 

وجهت أجهزة وزارة الداخلية، حملات لمتابعة الالتزام بقرار مجلس الوزراء بشأن اتخاذ التدابير اللازمة، لتنفيذ خطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء على مستوى الجمهورية.
 

وأسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية، خلال 48 ساعة عن تحرير 307 مخالفات للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة التي بدأت في تفعيل القانون في هذا الصدد.

عقوبات مخالفي ترشيد استهلاك الكهرباء 
أبرز العقوبات التي تنتظر مخالفي هذه القرارات من المحال:
1- نص قانون المحال العامة على غلق المحل التجاري إداريًّا في حالة ارتكاب أفعال مخلة بالنظام العام أو الآداب العامة، مخالفة شروط السلامة والصحة المهنية والحماية المدنية، إذا أصبح المحل يمثل خطرًا داهمًا على الصحة العامة أو الأمن العام أو على سلامة رواده.

وبالنسبة للعقوبات المقررة لمخالفة هذا القانون – فقد نصت المادة 30 من قانون المحال العامة رقم 154 لسنة 2019 يُعاقب كل من قام بتشغيل محل دون ترخيص بغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه ولا تتجاوز 50 ألف جنيه، وفى حالة العود تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر ولا تتجاوز سنة، فضلًا عن غلق المحل على نفقة المخالف.

كما يُعاقب بذات العقوبة كل من قام بتشغيل محل عام خاضع لأحكام هذا القانون دون إخطار مُسبق للمركز المختص أو إذا تضمن نموذج الإخطار بيانات غير صحيحة، والذي أتاح غلق المحال المخالفة مدد معينة أو سحب تراخيصها أو إزالة النشاط نهائي مدى الحياة ودفع 20 ألف جنيه في حالة مخالفة مواعيد وضوابط القانون.

مقالات مشابهة

  • تحرير 307 مخالفات لمحال تجارية لعدم ترشيد استهلاك الكهرباء
  • بعد قرار غلق المحلات.. ننشر مواعيد عمل قاعات الأفراح لترشيد استهلاك الكهرباء
  • عقوبات مخالفة مواعيد غلق المحلات من اليوم
  • مواعيد غلق المحلات.. تعرف على المنشآت المستثناة من القرار
  • غلق المحلات الساعة 10 مساء.. عقوبات صارمة ضد مخالفي قرارات الحكومة
  • محافظ أسيوط يوجه بمتابعة تطبيق قرارات مواعيد غلق المحلات التجارية
  • محافظ الفيوم يتابع تطبيق قرارات غلق المحلات التجارية
  • بعد قرار غلق المحلات.. ننشر مواعيد عمل المقاهي والكافيهات
  • قرار غلق المحلات.. العقوبة الموقعة على المطاعم والمقاهي المخالفة
  • حي العمرانية يبدأ تطبيق خطة ترشيد الكهرباء وتنفيذ مواعيد غلق المحال التجارية