الثورة نت/ أسماء البزاز

قامت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة بتدشين المسح الميداني للرقابة والتفتيش والتوعية على السلع والمواد الاستهلاكية في المحلات والمخازن التجارية في امانة العاصمة صنعاء والمحافظات.

وأوضح مدير عام الهيئة  سام أحمد البشيري ان  النزول الذي تنفذه لجان رئيسة وفرعية بأمانة العاصمة والمحافظات في اطار خطة الهيئة لتفعيل الرقابة على محلات الجملة ومخازن المستوردين للمنتجات الاستهلاكية والتأكد من تطبيق الاشتراطات الخاصة بأساليب العرض والتخزين للمواد والسلع  الغذائية، وضمان عرضها وتخزينها بطرق آمنة وصحيحة وفقا لاشتراطات المواصفات القياسية المعتمدة.

وأشار إلى أن النزول الذي سيستمر على مدى عشرة ايام يتضمن جانباً توعوياً من خلال توزيع اللوحات الإرشادية والتوعوية الخاصة باشتراطات تخزين المواد الغذائية والأغذية الجافة والمعبأة وايصال العديد من الرسائل التوعوية والتثقيفية التي تهدف لرفع مستوى الوعي بأهمية تطبيق اشتراطات المواصفات القياسية لدى التاجر والمستورد بالإضافة إلى تعزيز الثقافة الاستهلاكية لدى المستهلك.

كما حث فرق النزول الميدانية على مضاعفة الجهود والسعي الحثيث لإنجاح الحملة وتحقيق  أهدافها المتمثلة بحماية المستهلك  .

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة

إقرأ أيضاً:

«الزكاة والضريبة والجمارك» تنفذ أكثر من 10 آلاف زيارة تفتيشية خلال شهر يونيو

نفذت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك أكثر من 10 آلاف زيارة تفتيشية خلال شهر يونيو الماضي، وذلك على الأسواق والمحلات التجارية في مختلف مناطق ومدن المملكة.

وأوضحت الهيئة أن الزيارات التي نفذتها الفرق الرقابية والتفتيشية لديها بالتعاون مع البرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري، شملت عددًا من القطاعات التجارية، أبرزها: البيع بالتجزئة، المجمعات التجارية، والأسواق الشعبية.

وأشارت إلى أن أبرز المخالفات التي رصدتها الفرق الرقابية هي مخالفات: عدم تضمين رمز الاستجابة السريعة في الفاتورة الإلكترونية، وعدم وجود الأختام الضريبية، وعدم إصدار الإشعارات الإلكترونية مدينة أو دائنة، بالإضافة إلى مخالفة عدم إصدار فاتورة ضريبية إلكترونية.

وأفادت أن هذه الزيارات تهدف إلى تعزيز مستوى الالتزام بأحكام الأنظمة الضريبية السارية في المملكة، لدى المكلفين من قطاع الأعمال، والحد من التعاملات التجارية المخالفة للتعليمات والضوابط التي تدخل في إطار اختصاص الهيئة، إلى جانب أن ذلك يأتي في سياق الجهود الرقابية التي تنفذها بواسطة فرق التفتيش الميداني.

ودعت الهيئة المستهلكين إلى الإبلاغ عن أي منشأة يُرصَد لديها أي من المخالفات الضريبية، وذلك عبر الموقع الإلكتروني (zatca.gov.sa) أو من خلال تطبيق الهيئة للهواتف الذكية (ZATCA) حيث تُقدم الهيئة مكافآتٍ تشجيعية للمُبلغين عن المخالفات الضريبية بنسبة 2,5% من قيمة المخالفات والغرامات، وذلك بحد أقصى مليون ريال أو 1000 ريال كحد أدنى.

مقالات مشابهة

  • الهيئة الاتحادية للرقابة النووية تعرض إنجازاتها في فيينا
  • مقتل قيادي ميداني بارز في حزب الله بضربة إسرائيلية
  • المنوفي: البورصة السلعية ستمنع احتكار بعض التجار للسلع بهدف بيعها بسعر أعلى
  • عضو شعبة المواد الغذائية: السماح للقطاع الخاص بطرح سلعه في البورصة يحتاج إلى آليات
  • «الزكاة والضريبة والجمارك» تنفذ أكثر من 10 آلاف زيارة تفتيشية خلال شهر يونيو
  • حملة لحماية المستهلك على الأسواق والمخابز والأنشطة التجارية ببني سويف
  • محافظ المنيا يتابع استمرار طرح السلع بأسعار مخفضة بأبوقرقاص
  • تحرير 18 محضر مخالفات في حملة نفذتها لجنة لحماية المستهلك ببني سويف
  • تحرير 18 محضر مخالفات متنوعة في حملة لحماية المستهلك ببني سويف
  • وزن العيش ناقص.. سكرتير مساعد بني سويف يضبط مخالفات بالجملة في المخابز البلدية