قال الدكتور أشرف زكى، نقيب المهن التمثيلية، إن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تقوم بمجهود عظيم في النقابة، مضيفا أن الدخل محدود جدا في النقابة ومن أعضائها، وهناك عدد قليل يأخذون أجور كبيرة.

وأضاف خلال حواره مع الإعلامية درية شرف الدين عبر برنامجها «حديث العرب من مصر» المذاع على القناة الأولي المصرية: «شٌعب البالية والفنون من الشُعب التي لها سن معين وبعده يتوقف الفنان عن العمل وهو عضو نقابة ولابد من دخل له، ولابد من تعديل قانون النقابة وتعظيم إيرادات النقابة.

. جميع دول العالم النقابة تأخذ نسبة من تذكرة السينما لتساهم في علاج ومعاش كبار السن».

وتابع: «بطالب بنسبة من السينما والمسرح لدعم النقابة، وبناشد الدولة الذي أعطى اليوم في حاجة لعطاء له أو أسرته وهل 2% من حجم اللى بيشتغلوا هيتكفلوا بالباقى».

أخبار متعلقة

طارق الشناوي يُهاجم «المهن التمثيلية» بسبب «ليه لأ»: «بيان أشرف زكي يشكل خطرًا على المهنة»

أشرف زكي ينعى وفاة عبدالرحمن حافظ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون الأسبق

أحمد فلوكس ينهي خلافه مع أشرف زكي: رجعت لبيتي (تفاصيل)

أشرف زكي الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي دخل نقابة المهن التمثيلية نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي معاش نقابة المهن التمثيلية معاش الفنانين مشروع علاج نقابة المهن التمثيلية أخبار الفنان

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين أشرف زكي الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية أخبار الفنان زي النهاردة المهن التمثیلیة أشرف زکی

إقرأ أيضاً:

المخرج محمد عبدالعزيز: حاولت تطوير السينما الكوميدية لعلاج مشكلات المجتمع

قال المخرج محمد عبدالعزيز، إنه حاول على مدار مشواره الفني أن يطور السينما الكوميدية من خلال الخروج عن حدود الضحك والترفيه وتقديم موضوعات ذات مضمون أعمق، وأبعاد سياسية واجتماعية تمس الإنسان، وتسعى في الوقت ذاته إلى علاج المشكلات الاجتماعية، وبشكل تلقائي تخرج الكوميديا عبر المواقف دون سعي إليها، مثل أفلام المحفظة معايا، خللي بالك من عقلك، ليلة عسل. 

تصريحات المخرج محمد عبدالعزيز


وأشار عبدالعزيز ضمن فعاليات الدورة 40 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، مساء أمس الأربعاء إلى أن مخرج الفيلم الكوميدي لا بد وأن يتمتع بروح الفكاهة وخفة الظل، إلى جانب دراسته الجيدة وإحساسه العالي بإيقاع الحوار وحركة الكاميرا.


وأضاف أن الكوميديا اختلفت كثيرًا عن السنوات السابقة، بسبب اختلاف هيكل الإنتاج وطرق التوزيع، حيث ظهرت المنصات، بعد أن كان الطريق الوحيد للعرض هو دور السينما، إلا أن العمل الفني الجيد يستطيع أن يثبت نفسه في أي وقت.

محمد عبد العزيز يكشف عن صعوبة الكوميديا


ولفت عبدالعزيز إلى أن صعوبة الكوميديا تكمن في أنها تخاطب العقل والوجدان بينما تعتمد التراجيديا على التأثير على المشاعر، والفنان المتميز يستطيع أن يتنقل بين الكوميديا والتراجيديا، بمرونة، موضحًا أنه قدم عدة أعمال تراجيديا، منها فيلم انتخبوا الدكتور سليمان عبد الباسط، تأليف الكاتب وحيد حامد،و بطولة الفنان عادل إمام، بينما قدم الفنان محمود ياسين، فى فيلم كوميدى هو دقة قلب.

 

تفاصيل الدورة 40 من مهرجان الاسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط


تجدر الإشارة إلى أن الدورة 40 من مهرجان الاسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط انطلقت يوم الثلاثاء بحضور الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، وأحمد خالد حسن محافظ الإسكندرية، وتستمر فعالياتها حتى السبت القادم، حيث تشهد تنافس 50 فيلمًا يتنوع بين الروائي، والتسجيلي، والقصير، من 15 دولة أجنبية هي أسبانيا، ألمانيا، فرنسا، إيطاليا، اليونان، كرواتيا، الجبل الأسود، سويسرا، كندا، بولندا، أمريكا، البرتغال، هولندا، كينيا، بلجيكا، و11 دولة عربية هي مصر، تونس، الجزائر، السعودية، سوريا، العراق، فلسطين، لبنان، المغرب، سلطنة عمان، الإمارات.

مقالات مشابهة

  • المخرج محمد عبدالعزيز: حاولت تطوير السينما الكوميدية لعلاج مشكلات المجتمع
  • وزير الثقافة يلتقي أعضاء "نقابة الفنانين التشكيليين"
  • نقيب الأطباء يفتتح المقر الجديد لمشروع علاج اتحاد المهن الطبية
  • أول تعليق من روجينا على مسرح نقابة المهن التمثيلية في الإسكندرية «صورة»
  • رحلة بالقطار إلى الإسكندرية.. أشرف زكي ينشر صورا برفقة 5 فنانين
  • نقابة المهن التمثيلية تعلن وفاة الفنانة صباح محمود
  • المهن التمثيلية تحيل أبطال فيلم "التاروت" للتحقيق بعد مشاركة علي غزلان
  • افتتاح مسرح نقابة المهن التمثيلية في الإسكندرية
  • نقابة المهن التمثيلية تفتتح مسرحا جديدا بمدينة الإسكندرية
  • المهن التمثيلية تتعاقد على مقر جديد لمسرح النقابة بالإسكندرية