مارس 31, 2024آخر تحديث: مارس 31, 2024

المستقلة/- انضمت بلغاريا و رومانيا إلى منطقة شنغن الأوروبية لحرية الحركة يوم الأحد، لتنضما إلى بقية أوروبا التي تسافر بحرية جوا و بحرا دون فحوصات حدودية.

و يأتي القبول في المنطقة بعد انتظار دام ثلاثة عشر عامًا.

و مع ذلك، فإن العضوية جزئية، حيث أن استخدام النمسا حق النقض يعني أن العضوية الجديدة لن تنطبق على الطرق البرية، و التي قالت فيينا إنها ستؤدي إلى سفر المزيد من طالبي اللجوء إلى أوروبا.

و قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين: “هذا نجاح كبير لكلا البلدين”.

“إنها لحظة تاريخية لمنطقة شنغن – أكبر منطقة لحرية الحركة في العالم. معًا، نبني أوروبا أقوى و أكثر اتحادًا لجميع مواطنينا.”

ستضم منطقة شنغن الآن 29 عضوًا – 25 من الدول الأعضاء الـ 27 في الاتحاد الأوروبي بالإضافة إلى سويسرا و النرويج و أيسلندا و ليختنشتاين.

و قالت الحكومة الرومانية إن قواعد شنغن ستنطبق على أربعة موانئ بحرية و 17 مطار، بما في ذلك مطار أوتوبيني، أكبر مطار في بوخارست.

و سيتم نشر المزيد من شرطة الحدود و ضباط الهجرة لدعم الركاب، و سيتم إجراء عمليات تفتيش عشوائية للكشف عن الأشخاص الذين يحملون وثائق مزورة.

تم إنشاء منطقة شنغن في عام 1995 بعد توقيع اتفاقية شنغن قبل 10 سنوات بين خمس دول أعضاء في المجموعة الاقتصادية الأوروبية: ألمانيا و بلجيكا و فرنسا و لوكسمبورغ و هولندا.

و تلا ذلك العديد من الاتفاقيات الأخرى حتى توسيع عام 2007، حيث تم دمج تسعة بلدان إضافية في منطقة حرية الحركة.

مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: منطقة شنغن

إقرأ أيضاً:

شهداء الحركة الرياضية .. الحلقة الثالثة (شادي أبو العراج)

غزة - صفا

تستعرض وكالة الصحافة الفلسطينية "صفا" بشكل يومي وعبر سلسلة من الحلقات المتتالية سيرة أحد شهداء الحركة الرياضية في الوطن، حيث استشهد المئات منهم منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي "طوفان الأقصى"، وفي الحلقة الثالثة من هذه السلسلة نتناول سيرة الشهيد شادي فايز حماد أبو العراج.

ولد في مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة يوم العاشر من مايو لعام 1988م. درس الثانوية العامة في مدرسة هارون الرشيد الثانوية. بدأ حياته الرياضية في الساحات الشعبية، والمساجد، والمدارس، والبطولات الرمضانية. لعب في صفوف نادي خدمات خانيونس كحارس مرمى في الدرجة الأولى، والممتازة لأكثر من 15 عاماً. انتقل على سبيل الإعارة لنادي نماء في الدرجة الأولى. لعب في صفوف نادي الصداقة بالدرجة الممتازة. انتقل لصفوف نادي شباب خانيونس عام 2021م. انضم لصفوف المنتخب الوطني الفلسطيني لكرة القدم الشاطئية بقيادة المدرب سامي سالم. استشهد يوم السبت 13 يوليو 2024م في مجزرة المواصي بمدينة خانيونس، بعدما كان يسعف الجرحى ليستهدف المكان بصاروخ آخر، وراح ضحية المجزرة في حينه 93 شهيدًا.

مقالات مشابهة

  • شهداء الحركة الرياضية .. الحلقة الثالثة (شادي أبو العراج)
  • رويترز: الضربة الإسرائيلية أصابت منطقة على بعد 500 متر من مبنى مطار بيروت
  • غارة تطال أطراف مطار بيروت.. ما الذي تمّ استهدافه هناك؟
  • نادية بوعيدا خلال الأكاديمية الأوروبية الخريفية: الاستقلال المالي والتعليم مدخل أساسي لتحرير المرأة الحقيقي
  • الطقس: أجواء غائمة جزئيا والحرارة أعلى من معدلها السنوي
  • رومانيا ترسل طائرات مقاتلة بعد اقتراب طائرات روسية بدون طيار من حدودها
  • “الأرصاد اليمني”: أجواء صحوة الى غائمة جزئياً مع هطول أمطار متفرقة
  • موسكو تعلن تحقيق إنجاز جديد في شرق أوكرانيا
  • هذا سبب ارتفاع معدل رفض تأشيرة شنغن
  • تأشيرات شنغن: قرار جديد من إيطاليا لمواطني إفريقيا