#سواليف

كشفت الجبهة الداخلية في قطاع #غزة، عن ” #تسلل عدة #ضباط يتبعون لجهاز #المخابرات العامة في رام الله إلى منطقة شمال قطاع #غزة”.

وقالت الجبهة الداخلية في بيان مقتضب، مساء اليوم الأحد، إن “الضباط تسللوا مساء أمس السبت إلى شمال غزة في مهمة رسمية بأوامر مباشرة من #ماجد_فرج، بهدف إحداث حالة من #البلبلة و #الفوضى في صفوف الجبهة الداخلية، وبتأمين من جهاز #الشاباك الإسرائيلي و #جيش_الاحتلال”.

وأشارت، إلى أن العملية، تمت بعد اتفاق تم بين الطرفين “في إشارة للاحتلال وجهاز المخابرات العامة” في اجتماع لهم في إحدى العواصم العربية الأسبوع الماضي.

مقالات ذات صلة إصابة 3 إسرائيليين طعنا في مدينة يافني جنوبي تل أبيب / فيديو 2024/03/31

وأكدت أن الأجهزة الأمنية في قطاع غزة مع هذه العناصر، وتم اعتقال 10 منهم، وإفشال المخطط الذي جاؤوا من أجله.

وحذرت من أنه “سيتم الضرب بيد من حديد على كل من تسوّل له نفسه أن يلعب في مربع لا يخدم سوى الاحتلال”.

وفي السياق، أكد مصدر قيادي كبير في وزارة الداخلية الفلسطينية بغزة، اليوم الأحد، أنّ القوة الأمنية المشبوهة التي دخلت أمس مع #شاحنات #الهلال_المصري نسقت أعمالها كاملا مع قوات الاحتلال، وادار عملها فرج بطريقة أمنية مخادعة ضلل فيها الفصائل والعشائر الفلسطينية.

وأكد المصدر، أنّ الجانب المصري أبلغ هيئة المعابر عدم علمه بالقوة الأمنية التي تسلمت الشاحنات المصرية، وأخلى المسؤولية الكاملة عنها. لافتا، إلى أنّ الشرطة الفلسطينية في رفح ألقت القبض على عدد من قيادة هذه القوة.

وتابع المصدر أن توجيهات وصلت لوزارة الداخلية في غزة من الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة بالتعامل مع أي قوة أمنية لا تدخل غزة عبر مقاومتها التي تدافع عن الوطن ودفعت الغالي والنفيس من أجله معاملة قوات الاحتلال.

وفي سياق ذي صلة، اعتبرت فصائل فلسطينية، يوم أمس السبت، أن أي قوة دولية أو عربية تدخل قطاع غزة “مرفوضة وغير مقبولة” وبمثابة “قوة احتلالية”.

وفي بيان للجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية التي تضم معظم الفصائل الفلسطينية)، قالت الفصائل، إن “حديث قادة الاحتلال حول تشكيل قوة دولية أو عربية لقطاع غزة وهم وسراب وأن أي قوة تدخل لقطاع غزة مرفوضة وغير مقبولة وهي قوة احتلالية وسنتعامل معها وفق هذا التوصيف”.

وشددت الفصائل على أن “إدارة الواقع الفلسطيني هو شأن وطني فلسطيني داخلي لن نسمح لأحد بالتدخل فيه”.

واعتبرت أن “كل محاولات خلق إدارات بديلة تلتف على إرادة الشعب الفلسطيني ستموت قبل ولادتها ولن يكتب لها النجاح، لأن الشعب الذي أعاد كتابة التاريخ بدمه وصموده لن تستطيع قوة في الأرض أن تحتل أو تنتزع إرادته”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف غزة تسلل ضباط المخابرات غزة ماجد فرج البلبلة الفوضى الشاباك جيش الاحتلال شاحنات الهلال المصري قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مسؤول: وجود الجيش الإسرائيلي في غزة رهن "القوة البديلة"

أفادت قناة "كان" الإسرائيلية، الأحد، نقلا عن مسؤول أمني أن الجيش الإسرائيلي سيبقى في قطاع غزة حتى يتم إيجاد قوة دولية لتحل محله.

ووفقا للمسؤول فإن هذا قد يستغرق "عدة أشهر".

وعلى وقع العمليات العسكرية الإسرائيلية المتواصلة في قطاع غزة، يتركز الضوء خلال المرحلة المقبلة على مستقبل القطاع وماذا سيحدث بعد انتهاء الحرب التي شردت مئات الآلاف وقتلت عشرات الآلاف.

وتعصف المواقف المتناقضة باتفاق من شأنه أن يضع حدا للحرب منذ بدئها في قطاع غزة قبل أكثر من 8 أشهر.

ويعتبر شكل وقف إطلاق النار محط خلاف أساسي بين طرفي الصراع إسرائيل وحماس.
وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد أثار الجدل بسبب حالة التخبط التي سيطرت على تصريحاته في هذا السياق، وسط دعوات من أهالي الرهائن للقبول بصفقة من شأنها أن تفرج عن أبنائهم المختطفين في القطاع.

وتصر حماس على رفض أي اتفاق لا يؤدي إلى إنهاء الحرب بشكل كامل والانسحاب التام للجيش الإسرائيلي من قطاع غزة.

وفي المقابل، يؤكد نتنياهو وقادة إسرائيل على ضرورة القضاء على حركة حماس قبل إنهاء الحرب.

مقالات مشابهة

  • الهباش: الفلسطينيون هم أصحاب الدار.. وتحديد مسار الأوضاع مسئوليتهم
  • وسائل إعلام عبرية توضح لماذا تنتصر الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة
  • أبو ردينة: لا شرعية لأى وجود أجنبى على الأرض الفلسطينية ولا شرعية للتهجير
  • الرئاسة الفلسطينية توضح موقفها من تسليم غزة لقوات دولية
  • مسؤول: وجود الجيش الإسرائيلي في غزة رهن "القوة البديلة"
  • الصحة الفلسطينية تحذر من كارثة جديدة خلال 48 ساعة.. ما القصة؟
  • أخبار غزة.. مواجهات مستمرة بين الاحتلال الإسرائيلي والفصائل في حي الشجاعية
  • إدانة عربية لقرارت الاحتلال شرعنة بؤر استيطانية جديدة
  • كارثة جديدة.. 40 شهيدًا و224 مصابًا جراء ارتكاب 3 مجارز في قطاع غزة
  • 3 حوادث صعبة للاحتلال الإسرائيلي في محور الشجاعية ورفح خلال 24 ساعة