يمانيون../
أحيت المديريات الشمالية بمحافظة الحديدة، اليوم ذكرى استشهاد الإمام علي كرّم الله وجهه، بأمسية ثقافية تحت شعار “فزّت ورب الكعبة”.

تناولت الأمسية بمنطقة دير عبدربه بمديرية الزيدية، جوانب من حياة الإمام علي كرّم الله وجهه وصفاته وأهمية الاقتداء بنهجه وعلمه وزهده وشجاعته وتضحيته.

واعتبرت إحياء ذكرى استشهاد الامام علي، محطة تربوية لتزكية النفوس بسيرته العطرة والاستفادة من منهجيته في تعزيز الصمود والتلاحم والتصدي لمؤامرات أعداء الأمة وإحباط مشاريعها الاستعمارية.

فيما حثت كلمات الأمسية على تعزيز الجهود لإفشال مخططات الاعداء ومواصلة الصمود لمواجهة كافة التحديات، واستلهام الدروس من منهجية حياة الإمام علي في الصبر والثبات في الجهاد لاعلاء كلمة الدين.

وأكدت الكلمات، أهمية الجهاد في سبيل الله في فلسطين لردع العدو الصهيوني وإخراجه من الأراضي الفلسطينية المحتلة، مستنكرة استمرار الصمت المذل للدول العربية والإسلامية والمواقف المخزية تجاه ما يرتكبه الكيان الصهيوني من جرائم يندى لها الجبين بحق أبناء غزة والأراضي المحتلة.

ولفتت الى أن الشعب اليمني يتوّج اليوم بكل فخر وعزة موقفه الثابت والداعم والمتنامي مع أبناء الشعب الفلسطيني وخوض معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس” ضد الشيطان الأكبر “أمريكا وبريطانيا والكيان الصهيوني” وأدواتها.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الإمام علی

إقرأ أيضاً:

اليوم.. ذكرى حكم "العدل الدولية" بأحقية مصر في "طابا"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تمر على جموع المصريين يوم التاسع العشرين من شهر سبتمر كل عام، ذكرى غالية على قلوبهم، حيث استردت الدولة المصرية في هذا اليوم آخر جزء من سيناء الحبيبة وعاد إلى حضن الوطن.

ففي شهر أكتوبر عام 1981م، اجتمع الجانبان المصري والإسرائيلي، لتفعيل انسحاب جيش الاحتلال من سيناء، حيث اتفقا على كل العلامات الحدودية باستثناء العلامة 91 الخاصة بمدينة «طابا».

سرعان ما رفض الجانب الإسرائيلي تنفيذ الانسحاب بشكل كامل، وتوسع الخلاف حتى شمل 13 علامة أخرى، فيما أعلنت مصر في مارس عام 1982م وجود خلاف مع الاحتلال حول بعض العلامات الحدودية.

من جانبها، قدمت وزارة الخارجية المصرية عدد 29 خريطة بأحجام مختلفة، يثبت في كل منهم الملكية المصرية الكاملة لمدينة «طابا»، وهو ما أقرته محكمة العدل الدولية، بعد مرافعات دامت لمدة 3 أسابيع متتالية.

وصدر حكمًا رسميًا في 29 سبتمبر عام 1988م، من محكمة العدل الدولية بأحقية جمهورية مصر العربية في مدينة «طابا».

و«طابا» هي الجزء الأخير من شبه جزيرة سيناء، حيث تقع  على رأس خليج العقبة بين سلسلة جبال وهضاب من الناحية الشرقية من جهة، ومياه خليج العقبة من الجهة الأخرى.

وتبعد عن مدينة شرم الشيخ حوالي 240 كلم باتجاه الشمال، وتمثل المنطقة الواقعة بين طابا شمالا وشرم الشيخ جنوبا أهم مناطق الجذب والتنمية السياحية بجنوب شبه سيناء.

مقالات مشابهة

  • لبنان.. استشهاد 55 شخصا وإصابة 156 بجروح اليوم جراء غارات الكيان الصهيوني
  • بزشكيان: بهدف السلام والأمن لإيران والمنطقة تم الرد بشكل حاسم على العدوان الصهيوني
  • سوريا: استشهاد الإعلامية صفاء أحمد في العدوان الصهيوني على دمشق
  • اليوم.. الطرق الصوفية تحتفل بالليلة الختامية لمولد السيدة فاطمة النبوية
  • حركة حماس تزف نبأ استشهاد قائدها في لبنان اثر غارة للعدو الصهيوني
  • ذكرى استشهاد محمد الدرة: رمز معاناة الشعب الفلسطيني
  • رئيس الوفد الوطني: العدوان الصهيوني المدعوم أمريكيا لا يمكن أن يؤثر على إرادة الشعب اليمني
  • آخر تطورات لبنان اليوم.. اعتداءات وحشية على بيروت واغتيال نبيل قاووق
  • اليوم.. ذكرى حكم "العدل الدولية" بأحقية مصر في "طابا"
  • منسق حياة كريمة: المبادرة تشهد إقبالا كثيفا من المواطنين في القاهرة