شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن الاستخبارات الأمريكية الصين توفر شرياناً اقتصادياً لروسيا، الرئيس الصيني شي جين بينغ والرئيس الروسي فلاديمير بوتين أرشيف الخميس 27 يوليو 2023 22 59اتهم تقرير للاستخبارات الأمريكية، .،بحسب ما نشر موقع 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الاستخبارات الأمريكية: الصين توفر شرياناً اقتصادياً لروسيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الاستخبارات الأمريكية: الصين توفر شرياناً اقتصادياً...

الرئيس الصيني شي جين بينغ والرئيس الروسي فلاديمير بوتين (أرشيف)

الخميس 27 يوليو 2023 / 22:59

اتهم تقرير للاستخبارات الأمريكية، الخميس، الصين بمساعدة روسيا في الحد من تأثير العقوبات الغربية المفروضة عليها بعد الحرب في أوكرانيا.

وقال التقرير غير السري الذي أصدره نواب ديموقراطيون إن الصين "أصبحت شريكاً اقتصادياً أكثر أهمية لروسيا منذ غزوها لأوكرانيا في فبراير (شباط) 2022". وأفاد التقرير أن بكين "تتبع مجموعة متنوعة من آليات الدعم الاقتصادي لروسيا تخفف من تأثير العقوبات الغربية وضوابط التصدير". وعززت الصين واردات الطاقة من روسيا ووفرت الناقلات والتأمين لنقل النفط الخام.

تقرير يكشف استعداد #الصين لشن حرب على #أمريكا من #القطب_الشمالي https://t.co/cGgaetD9pN pic.twitter.com/TsWizg2DEf

— 24.ae (@20fourMedia) July 27, 2023 وأقدم الجانبان أيضاً على "زيادة حصة التجارة الثنائية التي تمت تسويتها باليوان" كما "وسعا استخدامهما لأنظمة الدفع المحلية"، ما ساعد "الكيانات الروسية في إجراء معاملات مالية بدون قيود الحظر الغربي". يرجح التقرير أيضاً أن الصين زودت موسكو معدات ذات استخدام مزدوج مدني وعسكري، لكنه لاحظ أن "من الصعب التأكد من مدى مساعدة الصين لروسيا في التهرب والالتفاف على العقوبات وضوابط التصدير".

سياسة "حافة الهاوية" تهدد بسوء تقدير كارثي بين #الصين و #أمريكا

https://t.co/fWX0xF5dar

— 24.ae (@20fourMedia) July 26, 2023 وتبنت بكين رسمياً موقفاً محايداً بين موسكو وكييف منذ بدء الحرب في أوكرانيا في فبراير (شباط) 2022. لكنها تعرضت لانتقادات غربية على خلفية عدم إدانتها الهجوم الروسي. كما شهدت علاقتها مع روسيا تقارباً في الأشهر الماضية، ما أثار مخاوف غربية من أن تؤمن بكين دعماً عسكرياً لموسكو.

52.24.116.124



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الاستخبارات الأمريكية: الصين توفر شرياناً اقتصادياً لروسيا وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الاستخبارات الأمریکیة

إقرأ أيضاً:

وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات توفر 200 وظيفة شاغرة

فاطمة المالكي

أعلنت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات عن توفر 200 وظيفة بمشاركة (20 جهة) من خلال (ملتقى الكفاءات التقنية).

وأشارت إلى أن موعد الملتقى:
- من اليوم الإثنين بتاريخ 1446/03/13هـ الموافق 2024/09/16م إلى الثلاثاء بتاريخ 1446/03/14هـ الموافق 2024/09/17م (من الساعة 10:00 صباحًا إلى 3:00 مساءً).

مقالات مشابهة

  • صحار تستضيف "منتدى صاحبات الأعمال الخليجيات" أكتوبر المقبل لتمكين المرأة اقتصاديا
  • «التضامن»: مساعدة الأسر الأولى بالرعاية للالتحاق بسوق العمل وتمكينهم اقتصاديا
  • مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون توفر وظائف شاغرة
  • نجحت تنزانيا اقتصاديا واجتماعيا لانها بلد لا يحكمها تجار الدين ولاتحكمها الدكتاتوريات العسكريةً
  • 11 متهما وضبط مسيرة واعمال سحر وشعوذة ومخدرات.. حصيلة ثقيلة لممارسات امنية في بغداد
  • دبلوماسي سابق: زيارة وزير الخارجية لروسيا تأتي في توقيت شديد الأهمية
  • وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات توفر 200 وظيفة شاغرة
  • وزير الخارجية: حريصون على الاستفادة من القدرات الدبلوماسية الرفيعة لروسيا
  • مؤشرات إيجابية في أفغانستان.. هل نجحت طالبان اقتصاديا؟
  • الاستخبارات الأمريكية تكشف لحملة ترامب تفاصيل خطط إيرانية لمهاجمته