31 مارس، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أصدرت وزارة الداخلية، بيناً بشأن ما حدث في مدينة الصدر شرقي بغداد.

وذكر الوزارة في بيان ورد لـ المسلة، أنه بعد متابعة الأحداث والتدقيق في الحادث الذي تعرضت له قطعات قيادة قوات الشرطة الاتحادية ضمن قاطع مدينة الصدر شرقي العاصمة بغداد، تبين عدم امتثال احد أصحاب العجلات لأوامر احد المرابطات، حيث شرعت القوة الأمنية بملاحقة المشتبه به.

وأضافت، أنه أثناء ذلك قامت مجموعة من الأشخاص بإطلاق النار بشكل مباشر على عناصر المرابطة مما ادى الى استشهاد احد المقاتلين وجرح آخر، وقد ردت القوة بالمثل وتم تعزيز الموقف واجراء عمليات بحث وتفتيش، والقاء القبض على ثمانية من المتهمين وضبط اسلحة وعجلة نوع تاهو، حيث اتخذت الاجراءات اللازمة بحقهم واحالتهم للقضاء لينالوا جزائهم العادل.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

العراق يستقبل 5 آلاف لبناني خلال 10 أيام

2 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الأربعاء، عن استقبال 5 آلاف لبناني خلال 10 أيام عبر 3 منافذ.

وقال الناطق باسم الخلية العميد مقداد ميري في بيان إن “العراق استقبل ما يقارب الـ5 آلاف لبناني خلال العشرة أيام الأخيرة عبر مطاري بغداد والنجف ومنفذ القائم الحدودي”.

وأضاف، أن “مديرية شؤون الإقامة تواصل عملية تمديد سمة دخول المواطنين اللبنانيين المتواجدين في العراق دون الحاجة إلى السفر لمدة ثلاثين يوما، وتمديد مرة أخرى أيضا استناداً إلى أحكام قانون الإقامة مع استمرار منح سمة الدخول مجاناً للمواطنين اللبنانيين”، مبينا أن “ذلك جاء تنفيذا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة ومتابعة وزير الداخلية”.

وأكد “بإمكان اللبنانيين الدخول إلى البلاد دون فيزة من خلال ختم دخول فقط وفق التوجيهات السابقة”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • قنصل اليمن في الهند يكشف تفاصيل حادثة الفيديو المسرب من القنصلية في مومباي
  • غارة إسرائيلية على محيط مدينة بعلبك في البقاع شرقي لبنان
  • إغلاق مواقع مخالفة لصهر الحديد شرقي بغداد واعتقال 6 من أصحابها
  • الدفاع المدني تفصّل حادثة حريق حي العامل في بغداد
  • وزير الطيران الأسبق: شاركت في تدمير 7 دبابات للعدو وقتل قائد «لواء مدرع».. ولم تنجح دبابة إسرائيلية في العبور من «ممر سدر».. (حوار)
  • العراق يستقبل 5 آلاف لبناني خلال 10 أيام
  • بغداد.. اعتقال شخص في مدينة الصدر يمجّد إسرائيل
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدة جديدة في مقاطعة دونيتسك شرقي أوكرانيا
  • سقوط اربع ضحايا من القوات الامنية بكمين لداعش في كركوك
  • قائد الثورة الاسلامية في ايران: فقدان نصرالله ليس حادثة صغيرة