أعلنت هيئة الثقافة والفنون في دبي “دبي للثقافة” عن تمديدها موعد الدعوة المفتوحة التي أطلقتها بالتعاون مع مركز دبي التجاري العالمي، للمشاركة في معرض “برج راشد” وذلك حتى 30 أبريل المقبل بهدف إتاحة الفرصة أمام جميع الفنانين والمهندسين المعماريين المواطنين والمقيمين على أرض الدولة، لتقديم أعمالهم ومشاركاتهم المستلهمة من البرج الذي يؤرخ لنهضة دبي العمرانية وتطور مسيرتها التنموية الطويلة .

ويمكن للفنانين والممارسين في مجالات الفنون البصرية والرقمية والأدبية والتصميم سواء كانوا يعملون بشكل فردي أو ضمن جماعات، المشاركة من خلال عمل واحد أو أكثر في معرض “برج راشد” الذي تنظمه “دبي للثقافة” بدعم من “منصة سكة”، احتفاءً بمرور 45 عاماً على إنشاء البرج الذي يعكس رؤية المغفور له الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم “طيب الله ثراه” الرامية إلى تحويل دبي إلى مركز رئيسي للأعمال والتواصل والتجارة في المنطقة.

يذكر أن “برج راشد” يعد أول ناطحة سحاب شيدت في دبي وتم إنجازه في 1979، وصممه المعماري البريطاني جون آر. هاريس وشركاه، وشكل نواة لإنشاء مركز دبي التجاري العالمي، الوجهة البارزة لعقد الفعاليات والمعارض والمؤتمرات في الإمارة، ويصل ارتفاع البرج الذي بقي على مدار عقدين أطول مبنى في المنطقة إلى 149 متراً، ولا يزال يزين حتى الآن الورقة المالية من فئة 100 درهم لما يمثله من رمزية لنمو دبي وطموحاتها وتطلعاتها المستقبلية.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“الإحصاء السعودية”: 3.5% معدل البطالة في المملكة بنهاية الربع الأول

أظهرت نشرة سوق العمل للربع الأول من عام 2024، الصادرة عن الهيئة العامة للإحصاء في السعودية (GASTAT) اليوم، أن معدل البطالة الإجمالي “للسعوديين وغير السعوديين” استقر نسبياً عند 3.5% خلال الربع الأول من العام الجاري، مقارنةً بـ 3.4% في الربع الرابع من عام 2023، فيما انخفض معدل البطالة لإجمالي السعوديين إلى 7.6% مقارنةً بـ 7.8% خلال نفس الفترة.

وارتفع معدل البطالة للسعوديات بنسبة طفيفة إلى 14.2% مقارنةً بـ 13.9%، فيما بلغ معدل البطالة للسعوديين الذكور 4.2% مقابل 4.6% خلال فترة المقارنة.
وأظهرت مؤشرات القوى العاملة في الربع الأول من العام، ارتفاع معدَّل المشاركة في القوى العاملة لإجمالي السعوديين إلى 51.4% مقارنةً بـ 50.4% في الربع الرابع من العام الماضي، فيما انخفض معدل المشاركة في القوى العاملة الإجمالي “للسعوديين وغير السعوديين”، إلى 66.0% مقارنة بـ67.0% لنفس فترة المقارنة.
وأفادت نتائج نشرة سوق العمل للربع الأول من العام بارتفاع معدل المشاركة في القوى العاملة للسعوديات، إلى 35.8% مقارنةً بـ 35.0%، كما ارتفع معدل المشاركة في القوى العاملة للسعوديين الذكور إلى 66.4% مقارنةً بـ 65.4% خلال فترة المقارنة.وام


مقالات مشابهة

  • وزارة الاقتصاد: 620 مخالفة لحالات “الغش وتزوير العلامات التجارية” منذ بداية 2023
  • الاقتصاد : 620 مخالفة لحالات “الغش وتزوير العلامات التجارية” منذ بداية 2023
  • “دبي المالي العالمي” يضع حجر الأساس للمبنى التجاري الجديد “DIFC Square”
  • “الإحصاء السعودية”: 3.5% معدل البطالة في المملكة بنهاية الربع الأول
  • أخنوش: المهندسون في صلب إهتمامات “الأحرار” ونشجعهم على المشاركة في انتخابات 2026
  • “فـلـل” للإسكـان تشيد بإنجاز جميع طلبات تخصيص الأراضي السكنية المقدمة حتى نهاية 2023 في دبي
  • محافظ الغربية يتابع منظومة تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • أزهر الشرقية: تلقي طلبات الطعون على نتائج الشهادتين الإعدادية والإبتدائية
  • شيري عادل في زيارة مركز راشد لأصحاب الهمم في الإمارات
  • القمزي يبدأ غداً مهمة الدفاع عن اللقب في بطولة العالم لـ”زوارق الفورمولا 2 “