في بادرة حكومية أطلق المركز الوطني لتعزيز الصحة النفسية في عام 2013، استشارات نفسية وعقلية من خلال تطبيق (قريبون)، بهدف تعزيز الصحة النفسية ورفع الثقافة المجتمعية، وتسهيل الوصول للخدمات المتخصصة، والحصول على استشارات يشرف عليها كادر عمل متخصص.
ويهدف " قريبون " إلى التثقيف والتوعية حول المشكلات النفسية، وكيفية التعامل معها، كما يقدم معلومات عن الصحة النفسية من خلال خدمات المكتبة الرقمية المتكاملة التي تحتوي على أحدث الوسائل والطرق الحديثة، كالمواد النصية، والإنفوجرافيك، والمحتوى المرئي (الفيديو) التثقيفي والتوعوي للفئات العمرية كافة من الرجال والنساء والأطفال.


أخبار متعلقة المركز الوطني للفعاليات: 3 مسارات لدعم التنمية المجتمعيةفيديو| كيف يُمكننا استغلال شهر رمضان لتعزيز الصحة النفسية؟مكتبة الملك عبد العزيز العامة تنظم معرضًا وندوة عن النخيل وإنتاج التمورإضافةً إلى المقالات، والإصدارات العلمية في هذا الشأن، وأيقونة للبحث عن خدمات الصحة النفسية من مستشفيات ومراكز موثوقة في المملكة.

6 عناصر للمرونة النفسية#تطبيق_قريبونhttps://t.co/JmO66wfQzy pic.twitter.com/1dK7cIGsoF— المركز الوطني لتعزيز الصحة النفسية (@NCMH_SA) July 25, 2022استشارات نفسيةويمنح" قريبون " ملفاً خاصاً عند التسجيل، ويحتوي على أيقونة طلب استشارة نفسية مباشرة وهي خدمة تمتاز بنظام سري عالي الجودة , وتضمن أعلى تقنيات حماية للمعلومات.
الأمر الذي يتيح للمستخدم توثيق استشارته النفسية، ليصله الرد خلال فترة وجيزة من الفريق المختص من الأطباء والاختصاصيين والاستشاريين، وهو الفريق المسؤول عن تقديم الخدمات، إلى جانب الاستشارات المفتوحة على واجهة التطبيق طوال أيام الأسبوع من الأحد إلى الخميس.
ويُعد التطبيق بواجهته وصفحاته، مرجعاً علمياً للمختصين والطلاب والأفراد، حيث يوفر كماً علمياً كبيراً باللغة العربية، يُمكن الباحثين في مجال الصحة النفسية على مدار الساعة من الاستفادة منه.
يُذكر أن "تطبيق قريبون" حقق جائزة أفضل خدمة حكومية للهاتف المحمول على مستوى الوطن العربي، وذلك ضمن حفل توزيع جوائز " استشراف حكومات المستقبل " في الإمارات.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض قريبون الصحة النفسية الصحة النفسية في المملكة الأمراض النفسية لتعزیز الصحة النفسیة

إقرأ أيضاً:

المركز الوطني للأرصاد ينبه من تكوّن أمطار غزيرة على منطقة عسير

المناطق_عسير

نبّه المركز الوطني للأرصاد اليوم من تكوّن أمطار غزيرة على منطقة عسير يصاحبها رياح شديدة السرعة وانعدام في مدى الرؤية الأفقية وتساقط البرد وجريان السيول وصواعق رعدية على محافظات المجاردة وبارق ورجال المع ومحايل.

وبيّن المركز أن الحالة تستمر – بمشيئة الله تعالى – حتى الساعة السابعة مساءً.

أخبار قد تهمك المركز الوطني للأرصاد يصدر تقريرًا عن الحالة المناخية المتوقعة على المملكة خلال فصل الخريف 28 سبتمبر 2024 - 10:14 صباحًا “الأرصاد”: رياح شديدة على محافظة ينبع ومركز الرايس 24 سبتمبر 2024 - 7:16 صباحًا

 

مقالات مشابهة

  • 9089 متعاملاً من كبار السن استفادوا من خدمات الصحة النفسية خلال 2023
  • وزارة الصحة تعلن الاستمرار بخدمة الخط الساخن للاستشارات النفسية
  • المركز الوطني لطب وجراحة القلب .. إنجازات علمية وتقدم نوعي في الرعاية الصحية
  • “du Pay” تتعاون مع بنك الإمارات دبي الوطني لتعزيز حلول الدفع الرقمية في الإمارات العربية المتحدة
  • «ننمو معاً».. فعالية مجتمعية تعزز الصحة النفسية
  • شراكة المركز الوطني الفرنسي مع مستشفى دار السلام للأورام.. ووزير الصحة يعلق
  • جراح منسية.. الصحة النفسية ليست أولوية للمؤسسات التي تُشغّل الصحفيين في غزة
  • المركز الوطني للأرصاد ينبه من هطول أمطار على عدد من محافظات مكة المكرمة
  • المركز الوطني للأرصاد ينبه من تكوّن أمطار غزيرة على منطقة عسير
  • عادات يومية تؤدي إلى الاكتئاب| كيف تتجنبها لتعزيز صحتك النفسية