أتلانتا، الولايات المتحدة (CNN)-- رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الدعوات لإجراء انتخابات مبكرة مرة أخرى، الأحد، قائلا إنها لن تؤدي إلا إلى الإضرار بالمجهود الحربي في البلاد.

وقال نتنياهو في مؤتمر صحفي بالقدس: "الدعوات لإجراء الانتخابات الآن، في ذروة الحرب، على بعد خطوة من النصر، ستشل إسرائيل لمدة ستة أشهر على الأقل - في تقديري، ثمانية أشهر".

كما ادعى رئيس الوزراء أن الانتخابات ستخرج مفاوضات الرهائن الجارية عن مسارها.

الأحد، تجمع المتظاهرون خارج الكنيست، البرلمان الإسرائيلي، للمطالبة باستقالة نتنياهو والإفراج عن الرهائن الذين تحتجزهم حماس.

ويمثل هذا اليوم الثاني من الاحتجاجات الجماهيرية المناهضة للحكومة في نهاية هذا الأسبوع، وآخر مظاهرة في الأسابيع الأخيرة. وخرج آلاف المتظاهرين إلى شوارع تل أبيب والقدس وقيسارية ورعنانا وهرتسليا، السبت.

قال زعيم المعارضة ورئيس الوزراء الإسرائيلي السابق يائير لابيد، في ظهور إعلامي، الأحد، إن الانتخابات المبكرة خلال زمن الحرب ليست مثالية، ولكنها حاسمة.

وقال لابيد للقناة 12 التلفزيونية الإسرائيلية: "لقد أدركنا أنه مع هذه الحكومة لن نصلح الميزانية، ولن نعيد الرهائن، ولن ننتصر بشكل خاص في الحرب - لأنه لا العالم ولا الشعب الإسرائيلي سيدعمنا".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو غزة

إقرأ أيضاً:

جبالي يرفع جلسة البرلمان والعودة للانعقاد غدا لإجراء انتخابات اللجان

رفع المستشار الدكتور حنفي جبالي اعمال الجلسة العامة الاولي لدور الانعقاد الخامس والاخير من عمر الفصل التشريعي الثاني لمجلس النواب وقال جبالي ترفع الجلسة علي ان تعود للانعقاد في تمام الساعة الحادية عشر من صباح الغد الاربعاء  حيث سيتم عدد من الجلسات صباح الغد الاربعاء  الجلسة الأولى، الساعة ١11صباحاً: سيعلن خلالها المستشار الدكتور رئيس المجلس قوائم تشكيل اللجان النوعية، وسيتم فتح الباب لتلقي الاقتراحات والاعتراضات على تشكيل قوائم اللجان النوعية. 

الجلسة الثانية، الساعة ١١ ونصف ضهرا سيعلن خلالها المستشار الدكتور رئيس المجلس القوائم النهائية لتشكيل اللجان النوعية، ويدعو اللجان لانتخاب هيئات مكاتبها.  

الجلسة الثالثة، الساعة 2ونصف ظهراً: سيعلن خلالها المستشار الدكتور رئيس المجلس نتيجة انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية لدور الانعقاد الخامس.

مقالات مشابهة

  • جبالي يرفع جلسة البرلمان والعودة للانعقاد غدا لإجراء انتخابات اللجان
  • مجلس النواب يعقد 3 جلسات برلمانية غدا لإجراء انتخابات لجانه
  • رئيس الوزراء الياباني الجديد شيجيرو إيشيبا يدعو إلى انتخابات مبكرة
  • إجازة 6 أكتوبر 2024.. قرار رئيس الوزراء يحسم الجدل حول موعد العطلة الرسمية
  • مظاهرة أمام منزل نتنياهو في القدس: عائلات الرهائن المحتجزين في غزة تطالب باتفاق للإفراج عنهم
  • رئيس وزراء اليابان الجديد يحدد 27 أكتوبر موعدا لإجراء انتخابات مبكرة
  • أردوغان يعلق على دعوات إجراء انتخابات مبكرة
  • رئيس وزراء اليابان الجديد يحدد موعداً لإجراء انتخابات مبكرة
  • رئيس وزراء اليابان الجديد: سأدعو إلى إجراء انتخابات مبكرة في 27 أكتوبر المقبل
  • رئيس الوزراء الياباني الجديد إيشيبا يدعو إلى انتخابات خلال الأيام القادمة