علّق وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس، اليوم الأحد، على النتائج الأولية للانتخابات البلدية في تركيا، والتي تظهر تقدم المعارضة بعد فرز أكثر من نصف صناديق الاقتراع.

وهنأ كاتس في تغريدة عبر منصة "تويتر" مرشح حزب الشعب الجمهوري في إسطنبول أكرم إمام أوغلو، ومرشح الحزب المعارض في أنقرة منصور ياوش، على فوزهما.





وقال الوزير الإسرائيلي: "هزيمة مرشحي أردوغان في الانتخابات المحلية بتركيا، هي رسالة واضحة له بأن التحريض ضد إسرائيل لم يعد يجدي (..)".

ويتنافس في الانتخابات البلدية 34 حزبا سياسيا، وجرى إغلاق صناديق الاقتراع مساء اليوم الساعة الخامسة عصرا، بحسب قوانين اللجنة العليا للانتخابات التركية.


תבוסה למועמדי ארדואן בבחירות המקומיות בטורקיה. ברכות למנצחים @ekrem_imamoglu באיסטנבול, ו-@mansuryavas06 באנקרה, ומסר ברור לארדואן @RTErdogan - ההסתה נגד ישראל כבר לא עובדת, חפש סוס אחר.

— ישראל כ”ץ Israel Katz (@Israel_katz) March 31, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي منوعات تركية كاتس البلدية تركيا أردوغان الانتخابات تركيا أردوغان الانتخابات البلدية كاتس سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الفرنسيون يتوجهون الأحد إلى صناديق الاقتراع برسم الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية المبكرة

يتوجه نحو 49,5 مليون فرنسي إلى صناديق الاقتراع، اليوم الأحد، للإدلاء بأصواتهم برسم الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية المبكرة، التي دعا إليها الرئيس إيمانويل ماكرون يوم 9 يونيو، بعد قراره بحل الجمعية الوطنية إثر فوز أقصى اليمين في الانتخابات الأوروبية.

ويتعين على الفرنسيين انتخاب 577 نائبا عبر الاقتراع العام المباشر في جولتين (الجولة الثانية مقررة يوم 7 يوليوز القادم)، ليشغلوا مقاعد الجمعية الوطنية للسنوات الخمس المقبلة.

ويشارك نحو 4010 مرشحا في هذا الاقتراع، أي أقل بحوالي 2280 مرشحا مقارنة بانتخابات 2022.

وكما جرت العادة عند كل موعد انتخابي، سواء في البر الفرنسي، أو الأقاليم الفرنسية ما وراء البحار أو في الخارج، تفتح مراكز الاقتراع أبوابها من الساعة الثامنة صباحا وتغلق عادة في الساعة السادسة مساء. ويمكن تمديد وقت إغلاق مراكز الاقتراع في بعض المدن الكبرى حتى الساعة السابعة مساء أو الثامنة مساء.

وإذا كان التصويت للجولة الأولى محددا في 30 يونيو بالبر الفرنسي، فإن الفرنسيين المقيمين في الخارج أدلوا بأصواتهم بين 25 و27 يونيو.

أما المقيمون في بعض الأقاليم ما وراء البحار (بولينيزيا الفرنسية وغويانا وغوادلوب ومارتينيك وسان بارتيليمي وسان مارتين، وسان بيير وميكلون)، وكذلك في القارة الأمريكية ومنطقة البحر الكاريبي، فقد صوتوا أمس السبت 29 يونيو.

وسيعلن وزير الداخلية الفرنسي عن النتائج الأولية للجولة الأولى هذا المساء اعتبارا من الساعة الثامنة (التوقيت المحلي).

يذكر أن هذه الانتخابات تشهد منافسة بين ثلاث كتل سياسية، هي الائتلاف الرئاسي تحت راية (أونسومبل)، والتجمع الوطني (أقصى اليمين) وحلفاؤه من اليمين الجمهوري، المتوقع فوزهم وفقا للاستطلاعات، علاوة على تحالف اليسار « الجبهة الشعبية الجديدة » الذي يتكون من « فرنسا الأبية » والحزب الاشتراكي والحزب الشيوعي والخضر، الذين سيحتلون المرتبة الثانية وفقا لأحدث استطلاعات الرأي.

وتتمحور البرامج الانتخابية للقوى السياسية المختلفة حول تكلفة المعيشة والرواتب وإصلاح نظام التقاعد والهجرة والضرائب وأسعار الطاقة، والحرب في أوكرانيا.

( و . م . ع )

 

 

 

 

 

 

 

كلمات دلالية الانتخابات التشريعية صناديق الاقتراع فرنسا

مقالات مشابهة

  • مفوضية الانتخابات تتابع مستجدات انتخابات المجالس البلدية
  • الفرنسيون يتوجهون إلى صناديق الاقتراع وسط مخاوف من صعود اليمين المتطرف
  • الفرنسيون يتوجهون الأحد إلى صناديق الاقتراع برسم الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية المبكرة
  • الفرنسيون يتوجهون اليوم إلى صناديق الانتخابات البرلمانية
  • الفرنسيون يتوجهون إلى صناديق الانتخابات البرلمانية
  • انطلاق الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية في موريتانيا
  • إعلان النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • الكشف عن نتائج أولية للانتخابات الرئاسة الإيرانية
  • رئاسيات موريتانيا.. نحو مليوني ناخب يتوجهون لمراكز الاقتراع
  • الإيرانيون يترقبون نتائج الانتخابات الرئاسية